كيف تتخلص من البشرة الدهنية

كاتب مُشارك: حنين محمود
عدد الزيارات 400
كيف تتخلص من البشرة الدهنية

طرق التخلص من البشرة الدهنية

كيف تتخلص من البشرة الدهنية الكثير من الأشخاص تسبب لهم البشرة الدهنية الكثير من المشاكل، ولهذا نجد الكثير يبحثون عن الطرق التي تمكنهم من التخلص من البشرة الدهنية بشكل نهائي.

كيف تتخلص من البشرة الدهنية

  • استخدام منتجات العناية بالبشرة، مثل منتجات التخلص من حب الشباب، وهذه المنتجات في الغالب تحتوي على الأحماض التي تناسب علاج البشرة الدهنية من جميع ما يظهر عليها من بثور، ونتوءات.
  • استخدام أحبار البشرة الدهنية، وخاصة في المناطق الزيتية من الوجه مثل الذقن، والأنف.
  • الاعتماد على ورق النشاف، حتى نتمكن من تنظيف الزيت الذي يظهر على البشرة الدهنية في هذه الأوراق لا تسبب جفاف البشرة.
  • الاعتماد على المرطبات، لأن البشرة الدهنية دائماً في حاجة إلى الترطيب المستمر، ولكن لابد أن نختار أنواع المرطبات التي تخلو من الزيوت، حتى نمنع ظهور المظهر الزيتي على البشرة.
  • استخدام واقي الشمس، ولكن تختاري الأنواع التي تناسب البشرة الدهنية، حتى يكون خفيف، خالي من الزيوت التي تعمل على سد المسام، وتكون سبب في ظهور حب الشباب.

كيف تتخلص من البشرة الدهنية عن طريق الأقنعة الطبيعية.

هناك العديد من الأقنعة الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية تعالج جميع مشاكلها، تكون من المكونات السهلة الموجودة في المنزل، ومن أهمها:

  • العسل

نجد أنه من المواد الغذائية التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، ويمكنها أن تقوم بترطيب البشرة، وتحافظ عليها، كما يستخدم العسل كنوع من العلاج لحب الشباب من خلال وضع كمية قليلة من العسل على الوجه، ويترك فترة من الوقت، حتى يجف حوالي 10 دقائق، ثم يتم غسيل الوجه بالماء الدافئ.

  • طين التجميل

يعد نوع من أنواع الأقنعة التي تتمكن من امتصاص جميع الزيوت التي تظهر على البشرة الدهنية، ومن أمثلتها الطين الأخضر الفرنسي الذي يعالج مشاكل البشرة الدهنية.

المكونات

نحضر ملعقة صغيرة من الطين الفرنسي، نضيف إليها ماء الورد، ويتم خلطهم جيداً.

طريقة التحضير

بعد خلط الطين مع ماء الورد نضع هذا الخليط على الوجه فترة من الوقت، حتى يجف، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونجفف البشرة.

كيف تتخلص من البشرة الدهنية عن طريق الأطعمة

هناك الكثير من الأطعمة التي ينصح بتناولها لأصحاب البشرة الدهنية، والتي منها:

  • الخيار

هو الخضار الذي يحتوي على النسب المرتفعة من الماء، ويتمكن من طرد السموم المتواجدة في الجسم، فهو مصدر غنى لمضادات الأكسدة، ويقلل من ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية.

  • الحبوب الكاملة

تتمكن هذه الحبوب من تعزيز نسيج البشرة الدهنية، تعمل على تفتيح اللون، يمكن للفرد أن يتناول حبوب الحنطة السوداء، أو حبوب القمح الكاملة، لأنها من المصادر الهام لمضادات الأكسدة، تعالج جميع المشاكل التي تظهر على البشرة، وخاصة البشرة الدهنية، والبشرة المختلطة، وتعالج حب الشباب.

  • المكسرات

هي مصدر من المصادر الغنية بأوميجا 3، ولها الكثير من الخصائص، مثل مضادات الأكسدة، وتتمكن من تحسين البشرة، وعلاج جميع الالتهابات التي تعاني منها البشرة، وخاصة حب الشباب.

  • الموز

يعتبر من العناصر الغذائية التي تتمكن من علاج المسام، لأنه يحتوي على الفيتامينات الهامة مثل الكالسيوم، والبوتاسيوم.

  • الأفوكادو

 يعتبر من الثمار التي تحتوي على الأحماض الدهنية المهمة جداً على صحة البشرة، والتي تمنع الافرازات التي تنتجها الغدد الدهنية، كما أن الأفوكادو يحتوي على مضادات للأكسدة التي تحسن الجلد، وملمسه.

 ولهذا لابد من الاهتمام بالأنظمة الغذائية الصحية للحفاظ على البشرة لأن الغذاء والعناصر الغذائية لها تأثير كبير على الحصول على البشرة النضرة والصحية.