كيف انظف جسمي من السموم 2

كاتب مُشارك: نور عمر
عدد الزيارات 382
كيف انظف جسمي من السموم 2

خلال الحياة الروتينية للإنسان نقوم بالكثير من التصرفات والعادات الخاطئة التي ينتج عنها سوى تراكم السموم بالجسم، مما يؤدي إلى تعرضنا لكثير من المشكلات الصحية، وفي هذا الوقت لا يمكننا سوى أن نتساءل كيف انظف جسمي من السموم وهناك العديد من الطرق التي يمكن للفرد أن يتبعها للتخلص من السموم الضارة في الجسم كالمواظبة على تناول كوب واحد من الشاي الأخضر كل يوم وتجنب استخدام السكر في التحلية وغيرها الكثير من الأساليب التي يمكننا أتباعها، والتي سنتناولها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

كيف انظف جسمي من السموم

  • ويعتبر الماء من أسهل الطرق الطبيعية التي يمكننا من خلاله تخليص الجسم من السموم وذلك عن طريق خروج الماء الزائد عن طريق العرق أو كثرة التبول مما ينتج عن ذلك خروج السموم معه، ويظهر ذلك بكثرة عند تناول الماء أثناء أداء التمرينات الرياضية فينتج عنها نشاط للعضلات وخروج السموم على هيئة العرق وفي هذه الحالة ينصح بالاستحمام على الفور للتخلص من السموم العالقة بالجسم مما يتسبب في هور رائحة كريهة.
  • كما أن نسب الدهون والكوليسترول العالية بالجسم تدل على احتواء الجسم على نسب من السموم، ولذلك لابد من حرق هذه الدهون الغير متأكسدة للتخلص منها وأنسب طريقة لذلك هي القيام بالتمرينات الرياضية.
  • ومن الأساليب السليمة التي يجب اتباعها في ذلك الأمر هو تجنب تناول الوجبات الجاهزة أو السريعة لاحتوائها على نسب كبيرة من الدهون المتأكسدة الضارة بالجسم مع ارتفاع معدلات الكوليسترول بها، وفي مقابل ذلك الاعتماد على التغذية السليمة كاملة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم وتناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطبيعية والحرص عند تناول السكريات بأنواعها.
  • الابتعاد عن الزحام التذي تكثر به انتشار الملوثات البيئية والحرص على استنشاق الهواء النظيف بالأماكن التي يكثر بها الأشجار الخضراء.
  • تناول بعض من المشروبات التي تعمل على تنقية وتنظيف الدم من الشوائب والسموم مثل النعناع والكاركاديه والشاي الأخضر وشراب الليمون.

العادات التي يمكن اتباعها لتنظيف الجسم من السموم

التوقف عن التدخين

التدخين من العادات السيئة التي يقع في ادمانها الكثير من الأشخاص، ولكنهم لا يدركون مدى التأثير السلبي الذي يعود عليهم من خلاله، وبالإقلاع عنه فقط خلال وقت قصير فأن الجسم يفقد نسبة كبيرة من السموم الضارة الموجودة به دون اتباع أي مجهودات أخرى.

ممارسة دورة اليوجا

ممارسة اليوجا من الأمور الجيدة لتخليص الجسم من السموم وخاصة يوجا البيكرام والتي تعد من الأنواع الساخنة التي تنشط العضلات فضلًا عن الكثير من المهارات التي يمكننا الاستفادة منها من خلال أداء اليوجا، ولأفضل النتائج يمكن تناول مشروب الديتوكس  المفضل، كما أن ممارسة اليوجا وشرب الديتوكس في ظل درجات الحرارة المرتفعة بساعد في القضاء بنسبة كبيرة وسريعة على السموم.

أساليب منزلية

تتعدد الأساليب المنزلية التي يمكن لكل فرد تنفيذها بحسب ما يفضله من خيارات، حيث أنها لا تهدف سوى لتعزيز وتدليل النفس والعمل على رفع مستوى الحالة المزاجية للفرد والتي تتمثل في تخصيص ساعة واحدة خلال اليوم لعمل ماسكات لنضارة البشرة أو استخدام بعض من الزيوت العطرية التي تعمل على استرخاء العضلات في عمل ماساج للجسم، ولا مانع من القيام بكل هذه الأمور في جو هادئ ملئ بالشموع.

تناول العصائر

هناك الكثير من أنواع الفواكه والخضروات التي يمكن تناولها كشراب حيث انها تساعد في تنقية الجسم والدم من الشوائب ومنها عصير الشمندر والكرفس والجزر والتفاح، وكذللك الزنجبيل بأنواعه.