Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف الحصول على عقد عمل في المانيا

يرواد في ذهن الجميع كيف الحصول على عقد عمل في المانيا، يكون ذلك على حسب مجالك المتاح هناك، والتحقق من متطلبات الوظيفة والتقدم إليها عبر الإنترنت.

كيف الحصول على عقد عمل في المانيا

يرواد في ذهن الجميع كيف الحصول على عقد عمل في المانيا، يكون ذلك على حسب مجالك المتاح هناك، والتحقق من متطلبات الوظيفة والتقدم إليها عبر الإنترنت.

تحقق من الفرص

يمكنك تحقق الفرص المتاحة المناسبة عبر مواقع التوظيف الإلمانية للحصول على عقد عمل في ألمانيا، إذا كانت فرصة العمل مناسبة لك يمكنك التقدم بطلب عبر الإنترنت للوظيفة هناك طلب، ومن مجالات التوظيف في ألمانيا الطب والتمريض والهندسة والميكاترونيك وتكنولوجيا المعلومات وبرامج تشغيل القطارات.

قبل البدء في البحث عن وظيفة فمن الأفضل أن توضح أولا ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة للعمل في ألمانيا.

 

الحصول على المؤهلات المعترف بها للعديد من الوظائف

بالطبع لكل وظيفة من الوظائف في أي مجال من المجالات المختلفة تحتاج إلى مؤهلات معينة من الدارسة أو الدورات التدريبية، فيمكنك البدء في الحصول على المؤهلات الخاصة بأي وظيفة تراها مناسبة لك من بلدك ومن الضروري أن يتم الاعتراف بالمؤهلات المهنية أو التعليمية من بلدك في ألمانيا.

البحث عن وظيفة

يتم البحث عن الوظيفة المناسبة في مجالك في قائمة الوظائف الخاصة بها في مواقع الوظائف الإلكترونية في ألمانيا، حيث  يتم تقديم تفاصيل عن الوظائف المتاحة، يمكنك أيضا إجراء عمليات بحث عن وظيفة على موقع وكالة التوظيف الفيدرالية، وتبادل عمل كبير مثل Stepstone، أو بين الوظائف الشاغرة المنشورة على شبكات الأعمال مثل LinkedIn أو Xing.

إذا كنت مهتما بشركات محددة، ابحث عن الوظائف مباشرة على مواقع الويب الخاصة بهم.

 كتابة ملف شخصي لك

يتضمن الملف الشخصي إلى يتم إرسالها أي شركة ألمانية سيرة ذاتية مع صورة وشهادات ومؤهلات تعليمية أو مهنية أو خبرات سابقة أو دورات تدريبية وغيرها، ويجب عليك أن تتأكد من أن لديك المؤهلات المطلوبة  للوظيفة أي تقدم عليها.

التقدم بطلب للحصول تأشيرة عمل

  • لا تتطلب للحصول على عقد عمل ألمانيا تأشيرة عنل لمواطني دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا وليختنشتاين والنرويج
  • إذا كنت مواطن أستراليا أو كندا وإسرائيل أو اليابان أو كوريا الجنوبية أو نيوزيلندا أو الولايات المتحدة الأمريكية، يمكنك الدخول إلى ألمانيا دون تأشيرة وتبقى لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.
  • إذا كنت ترغب في العمل هنا، فستحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة يتيح لك تولي فرص عمل مربح، أما بالنسبة لمواطني جميع البلدان الأخرى يحتاجون فيزا، يجب عليك التقدم فقط للحصول على واحد عندما يكون لديك بالفعل عقد من العمل في ألمانيا.
  • قم بتحديد موعدا في السفارة الألمانية في بلدك وإبلاغ صاحب العمل المستقبلي بأنه قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل الانتهاء من جميع أشكال التأشيرة.
  • إذا كان لديك مؤهلات تعليمية أعلى معترف بها في ألمانيا، فيمكنك الحصول على تأشيرة لمدة ستة أشهر للبحث عن وظيفة.

الحصول على التأمين الصحي

للحصول على عقد عمل في المانيا يلزم تقديمه عند قبولك في العمل في ألمانيا، وهذا ينطبق من اليوم الأول من إقامتك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.