كيف الحصول على شفاه جذابة ومثيرة

للحصول على شفاه جذابة ، يجب أن تحافظي على شفتيك خالية من الجلد الميت والبقع الداكنة والجفاف. أفضل طريقة لجعل شفتيك أكثر جاذبية هي اتباع روتين لصحة الشفاه يتضمن تقشير وترطيب شفتيك بانتظام. لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصبح شفتيك ناعمة وجذابة. يمكنك أيضًا القيام بأشياء أخرى من خلال لفت الانتباه إلى شفتيك ، مثل الحفاظ على أنفاسك منعشة أو لمس شفتيك أو تحريكهما بطريقة مثيرة.

تقشير شفتيكِ

1- أستخدمي قطعة قماش مبللة لفرك شفتيك

يمكنك تقشير شفتيك بسرعة بقطعة قماش مبللة. لإزالة الجلد الميت من شفتيك يوميًا ، أحضري منشفة نظيفة وضعي عليها الماء  الدافئ ثم استخدمها لتنظيف شفتيك برفق.

  • استخدمي حركات دائرية لطيفة لإزالة الجلد الميت بعيدًا.
  • جففي شفتيك بقطعة قماش نظيفة وجافة عند الانتهاء.

2- أشتري مقشر السكر لشفتيك أو أصنعيه بنفسك

تتوفر مقشرات الشفاه في الصيدليات ومتاجر مستحضرات التجميل وعلى الإنترنت. إذا كنتي ترغبين في الحصول على مقشر جاهز ، يجب أن تجدي مقشرًا جيدًا ليس به أي مشاكل. إذا كنت تفضلي تحضير المقشر بنفسك ، يمكنك استخدام المكونات الموجودة بالفعل في مطبخك.

  • لعمل مقشر السكر الخاص بك ، أضيفي ملعقة كبيرة من السكر إلى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند (في درجة حرارة الغرفة). اخلطي السكر والزيت حتى تتكون عجينة. يمكنك تخزين المقشر في وعاء صغير أو وعاء آخر في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.
  • إذا كنتِ تريدين المقشر طازجًا عندما تحتاجين إليه ، خذي رشة من السكر وبضع قطرات من الزيت وامزجيهما معًا كما تريدين لتقشير شفتيك.

3- ضعي كمية صغيرة من مقشر السكر على شفتيك

ما عليك سوى كمية صغيرة من مقشر السكر لتقشير الشفاه ، حوالي ملعقة صغيرة أو أقل. استخدمي السبابة لنشر مقشر السكر على الشفتين العلوية والسفلية وحركيه  حركات دائرية.

  • افركي مقشر السكر في جميع أنحاء شفتيك. تأكد ي من تنظيف جميع أسطح الشفاه والمناطق المحيطة بشفتيك.
  • لا تستخدمي مقشر السكر أكثر من مرتين في الأسبوع لأنه قد يهيج شفتيك.

4- أمسحي مقشر السكر بقطعة قماش مبللة

عند الانتهاء ، خذي قطعة قماش نظيفة وبلليها بالماء الدافئ ثم استخدميها لإزالة المقشر من شفتيك. يمكنك أيضًا رش القليل من الماء الدافئ على شفتيك لإزالة المقشر من شفتيك.

5- جففي شفتيك

بعد إزالة مقشر السكر من شفتيك ، خذي قطعة قماش جافة وجففي بها شفتيك. لا تفركي شفتيك بقطعة القماش ، بل قومي فقط بلطفها بلطف لإزالة أي رطوبة زائدة

  • تأكدي من استخدام مرطب جيد للشفاه بعد التقشير.

ترطيب شفتيكِ

 1- ضعي مرطب شفاه طوال الليل

حافظي على ترطيب شفتيك للحفاظ على جاذبيتهما. ضعي مرطب الشفاه ليلاً لترطيب شفتيك أثناء النوم. احرصي على وضع مرطب الشفاه قبل النوم مباشرة حتى تستفيد شفتيك من العلاج في الصباح.

  • إذا لم يكن لديك أي مرطب للشفاه ، يمكنك استخدام القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند (بدرجة حرارة الغرفة) على شفتيك بدلاً من ذلك.

2- أستخدمي مرطب الشفاه أثناء النهار

من المهم أيضًا ترطيب شفتيك أثناء النهار. يمكنك استخدام مرطب مكثف إذا كانت شفتيك جافة جدًا ، لكن الاستخدام المنتظم لمرطب الشفاه العادي سيكون كافياً أيضًا.

  • حافظي على مرطب الشفاه في متناول يدك وأعيدي وضعه على شفتيك بين الحين والآخر

3- جهزي شفتيك بوضع مرطب عميق أولاً

قبل تحديد شفتيك بأي شيء أو وضع أحمر الشفاه ، يجب أولاً وضع طبقة من مرطب الشفاه العميق أو على الأقل طبقة ثقيلة من مرطب الشفاه العادي. سيخلق ذلك طبقة حماية ناعمة تدعم أحمر الشفاه.

  • ضعي مرطب الشفاه على شفتيك بحوالي 15 إلى 30 دقيقة قبل وضع أحمر الشفاه.

4- أختاري أحمر شفاه يساعد على الترطيب.

ابحثي عن أحمر الشفاه الذي يرطب الشفاه بدلًا من أحمر الشفاه طويل الأمد ، لأن أحمر الشفاه الذي يدوم طويلًا يجف أو يهيج الشفاه أكثر من أحمر الشفاه الأخرى.

  • إذا كنت ستقبل شخصًا ما ، فمن الأفضل أن ترتدي أحمر الشفاه بظلال من اللون الوردي بدلًا من درجات اللون الأحمر حتى لا يتلطخ وجه شريكك باللون الأحمر
  • قد يكون أحمر الشفاه القوي خيارًا جيدًا لأنه لا يزول بسهولة.

لفت الانتباه إلى شفتيكِ

 1-تأكدي من أن رائحة نفسك منعشة.

نظيف الأسنان ورائحة الفم المنعشة يمكن أن يجعل فمك يبدو أكثر جاذبية ، لذا تأكد من تنظيف أسنانك بالفرشاة كجزء من روتين العناية بالشفاه. نظف أسنانك بالفرشاة والخيط وتأكد من استخدام غسول الفم.

  • إذا لم تستطع تنظيف أسنانك ، امضغ قطعة من العلكة أو النعناع.

2- ألمسي شفتيك

  • هناك طريقة أخرى للفت الانتباه إلى شفتيك وهي لمسها بأصابعك أو بشيء يمكنك تناوله. قد تكون هذه طريقة مغرية وغير مباشرة لإغراء شخص ما لتقبيلك.
  • على سبيل المثال ، يمكنك وضع طرف إصبعك على شفتيك كما لو كنت تفكر في شيء ما ، أو وضع مكعبات ثلج أو قطعة من الفاكهة ، مثل حبة عنب أو فراولة ، أمام شفتيك لبضع ثوانٍ قبل وضعها. في فمك.
  • لإرسال إشارة أقوى ، حاول إجراء اتصال بالعين مع الشخص الذي تريد تقبيله أثناء لمس شفتيك.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد