كيف اعمل سوفت وير لهاتف هواوي

كاتب مُشارك: محمد عبدالغني
عدد الزيارات 549
كيف اعمل سوفت وير لهاتف هواوي

 

عملاق التكنولوجيا هواوي الصينية  :

هواوي الصينية ليست بالشركة القليلة في الاسواق بل بحجم إستثماراتها و مبيعاتها هي حاليا تتربع فوق المركز الثاني إن لم يكن الأول  كأكثر شركات العالم تصنيعا وتسويقا للموبايلات مهددة  آبل و مكانها الذي بقيت فيها لاكثر من 6 سنوات متتالية ، ولا تعتبر هواوي شركة خارقة للطبيعة الا لكونها تمكنت من الحصول على ثقة المستخدمين و اثبات جدارتها في سوق الموبايلات اللوحية الذكية و كما تمكنت من تخطي شركات عملاقة اخرى كانت قد ظهرت في هذا السوق الضخم و المتطور  قبل تأسيسها بسنوات كثيرة  .

نظرا لإنتشار و عدد المستخدمين الضحم  لهواتف ماركة هواوي الشهيرة و  بل من الممكن ان تكون انت  تتصفح هذه المقالة من خلال هاتف جوال يحمل فعليا العلامة التجارية للعملاق الصيني هواوي  وبما اننا نحرص دوما على ان نساعد جميع المستخدمين للهواوي  من كافة انحاء العالم العربي إليك أفضل شرح لطريقة عمل سوفت وير  لموبايلات هواوي في السطور التالية معنا .

عمل سوفت وير للهاتف ماركة هواوي

  1. بالتأكيد هناك الكثير من الطرق التي تتمكن عند إتباعها من عمل سوفت وير لهاتفك  الهواوي و سوف ابدء بأسهل الطرق وبدون كمبيوتر نظراً لوجود الكثير من الاشخاص ممن يعتمد علي الهاتف بشكل يومي و لكن ليس لديه كمبيوتر شخصي  .

عمل سوفت وير هواوي بدون كمبيوتر

طريقة نسخة السوفت الاصلية الرسمية Stock Firmware:

  1. لعمل سوفت وير لهاتفك الهواوي بدون حاجة للكمبيوتر اتبع الخطوات التالية (مع العلم ان هذه الطريقة للمستخدمين المحترفين الذين لديهم خبرة و خلفية في التعامل مع سوفت وير الهواتف المحمولة  و  ليست لكل مستخدم ):

    الخطوة الاساسية تتمثل في تحميل نسخة السوفت الاصلية الرسمية Stock Firmware لهاتفك تجدها على الانترنت

    شحن الهاتف حتي تكون البطارية  100% ثم  قم تحميل ملف التحديث ثم  قم بفك الضغط عن ملف التحديث UPDATE . APP

    ثم قم بانشاء فولدر علي الكارت باسم dload ثم قم بنقل ملف UPDATE . APP الي الفولدر ي علي الكارت dloadو قم بتركيب الكارت علي الهاتف ثم قم بقفل الهاتف.

    الان اضغط علي زر الصوت لاسفل مع زر الصوت لأعلي مع زر الطاقة الهاتف (التشغيل) الثلاثة في نفس الوقت من ٥ الي ٨ ثواني بشكل متواصل لحين ظهور خيارات التحديث و هنا  من المفترض أن تبدأ عملية تحديث سوفت وير الهاتف بشكل تلقائي .

    هذا عن الطريقة الاولي بدون كمبيوتر وفي حالة تعليق الهاتف علي حساب جوجل .

طريقة عمل فورمات موبايل هواوي من الاعدادات :

  1. اولا  : الدخول الى تطبيق الاعدادات المتوفر على جوالكم  ومن ثم الانتقال الى صفحة بها قائمة الخيارات من الاعدادت لنختار منها خيار ” نسخ احتياطي وتعيين Back up and set ”.

  2. ثانيا : نقوم بالانتقال الى خيار ” اعادة الضبط حسب خيارات المصنع Reset by factory options “

  3. ثالثا :  سيذكر لنا الموبايل انه سيتم مسح جميع البيانات التي تتوفر على الهاتف الجوال ومن ثم سيتم الانتقال الى صفحة جديدة تأكد لكم خيار ” مسح كل شيء – Clear everything ” ، ليكون بذلك قد تم اعادة ضبط المصنع للموبايل .