كيف اعمل سوفت وير لجهاز سوني

كاتب مُشارك: محمد عبدالغني
عدد الزيارات 412
كيف اعمل سوفت وير لجهاز سوني

تعتبر شركة سوني Sony  من الشركات العالمية المهمة في مجال الإلكترونيات و من المعروف انها قد تأسست سنة 1946م في مدينة طوكيو في اليابان هي المقر الرئيسي للشركة و هي بالطبع لها سلسلة من موديلات الهواتف الذكية الغنية عن التعريف و سوف نتناول في السطور القادمة طريقة عمل فورمات و سوفت وير لاجهزة الهاتف الذكي من سوني :

كيفية عمل الفورمات لأجهزة السوني باستخدام الحاسوب

  1. اولا : قم بإحضار جهاز الكمبيوتر الخاص بك و كابل توصيل جهاز السوني به.

    ثانيا : قم بتحميل برنامج الـ “Flash tool”، و قم بتثبيته على الجهاز.

    ثالثا : قم بالبحث عن السوفتوير الخاص بالجهاز من على المواقع المضمونة .

    رابعا :  قم بتحميل السوفت وير المناسب لجهازك وقم باختيار كل التعريفات التي ستظهر أمامك، وقم بتثبّيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

    خامسا : قم بنقل الملف الخاص بالسوفتوير على “c:/flashtool/firmwares” بحيث أن يكون الملف فيها على شكل “‘ftff”.

    سادسا : قم بالذهاب إلى قائمة “start”، ثمّ اختار جميع البرامج all program، واختر برنامج الـ “flash tooll”.و حاول أن تتأكد من رقم موديل هاتفك  فهو يوجد خلف البطارية.

    سابعا : قم باختيار الـ “flash mode” ثم قم بفتحه واختر منه التطبيق الذي ترغب أن تقوم بتثبيته على جهاز سوني.

    ثامنا : قم باختيار الاختيار “flash”، حتى يبدأ البرنامج بتجهيز الملف الذي قمت باختياره و قم بتوصيل الحاسوب والهاتف مع بعضهما البعض باستخدام الكابل .

    عليك الانتباه الى أنه لا بد أن تكون إشارة LED لونها أخضر وعليك الإنتظار حتى يتم الانتهاء من تثبيت السوفت وير و سوف تظهر نافذة على شاشة الكمبيوتر بعد الانتهاء من السوفت وير وسوف تلاحظ أنه اصبح كما لو كان جديداً.

طريقة عمل الفورمات لسوفت وير سوني بدون استخدام الكمبيوتر :

  1. اولا : قم بإغلاق جهازك  ثم قم بالضغط على زر التحكم بالصوت من كلا الناحيتين الخفض والرفع معا بطريقة مستمرّة و قم بالضغط معهما على زر التشغيل  تأكد من الاستمرار بالضغط على الأزرار الثلاثة سويا و  سوف تظهر لك نافذة جديدة تشتمل على خيارات.

    ثانيا : أنزل الخيارات إلى أسفل، واختر خيار “Recovery”.

    ثالثا : اضغط على زرّ التشغيل سوف تظهر لك نافذة جديدة، اضغط على زر خفض الصوت، و زر رفع الصوت معا و سوف تظهر لك “recovery” فقم باختيار “Wipe data/factory reset” .

    رابعا :  اضغط على زر الباور واختار “Wipe data/factory reset”.سوف تظهر لك صفحة جديدة تختص بالبيانات في الهاتف. خامسا : قم باختيار الخيار yes,delete all user data”.و بعد أن يتم الانتهاء من مسح البيانات، سوف تظهر قائمة جديدة، فاختر منها “reboot system now”. و سوف يعمل الجهاز ريستارت بشكل تلقائي حتى تتم عملية فرمتة الجهاز.