كيف اطلع فصيلة الدم من توكلنا

كيف اطلع فصيلة الدم من توكلنا سؤال شائع في أيامنا هذه، وذلك بعد أن أضافت المملكة العربية السعودية بيانات فصيلة الدم إلى تطبيق توكلنا. حرصًا منها على سرعة إسعاف المواطن في حال تعرضه لأي حادث يستوجب نقل الدم. مما سهل من هذه الإجراءات بشكل ملحوظ وانعكس إيجابًا على التنظيم الصحي وخاصة في غرف الطوارئ.

ومن الجدير بالذكر الدور المهم الذي لعبه تطبيق توكلنا في تنظيم كافة أمور المواطنين وخاصةً ضمن فترات الحجر عند تفشي وباء كورونا. وقد ساهم تطبيق توكلنا في مساعدة جميع المواطنين. وذلك من خلال جميع الخدمات التي يقدمها بالتعاون مع الوزارات المختلفة في المملكة العربية السعودية.

كما تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى اعتماد التنظيم الإلكتروني في مختلف جوانب الحياة. وذلك لتوفير الوقت والجهد على المواطنين ولتسهيل جميع معاملاتهم والتخلص من المعاملات الورقية وطوابير الانتظار المتعلقة بها.

وهنا برز دور تطبيق توكلنا في تقديم مجموعة من الخدمات التي كان لها أثرها الواضح في تسهيل المعاملات الرسمية. كما أن تطبيق توكلنا أحد أكثر التطبيقات سهولةً ووضوحًا للاستخدام.

ومن المعروف أن تطبيق توكلنا يخضع لتطوير مستمر لتأمين جميع التسهيلات للمواطنين وضمان شمل جميع البيانات المهمة فيه. والتي يمكن للمواطن استخراجها من التطبيق واستخدامها بشكل مريح دون الحاجة إلى البحث في الأوراق. ومن هذه البيانات الهامة التي يوفرها تطبيق توكلنا فصيلة الدم أو زمرة الدم لكل مواطن.

كيف اطلع فصيلة الدم من توكلنا

يمكن لجميع المواطنين أن يعرفوا زمرة الدم الخاصة بهم من خلال تطبيق توكلنا. وذلك بسبب إدخال زمرة الدم في بطاقة الأحوال مدنية حديثًا. مما جعل هذه البيانات متوفرة على تطبيق توكلنا ويمكن الاطلاع عليها بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى تطبيق توكلنا على الهاتف المحمول.
  • تسجيل دخول إلى حساب المستخدم على تطبيق توكلنا بإدخال البيانات المطلوبة، ومن المهم جدًا الحرص على تحديث تطبيق توكلنا إلى آخر إصدار، مع العلم أنه يمكن تنزيل التطبيق من خلال المتجر الإلكتروني.
  • ستظهر لديك صفحة تحتوي العديد من الخيارات ومنها خيار “الملف الشخصي” قم بالضغط على هذا الخيار.
  • اختر “فصيلة الدم”.
  • اضغط على “تحديث” لتظهر أمامك فصيلة دمك المدخلة في بطاقة الأحوال المدنية.

شاهد أيضًا: تطبيق توكلنا الإلكتروني.

كيف اعدل فصيلة الدم في توكلنا

يمكن تعديل المعلومات المتعلقة بفصيلة الدم إلكترونيًا من خلال تطبيق توكلنا، وذلك من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول إلى تطبيق توكلنا وتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم بتعبئة البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول.
  • اختيار أيقونة “الملف الشخصي”.
  • اختر “فصيلة الدم” ثم اختيار “تحديث”.
  • يمكنك بعدها تعديل فصيلة الدم من خلال “التعديل” ويجب بعدها إتمام خطوات التعديل وحفظ التغييرات.

قد يحاول بعض المواطنين الوصول إلى بيانات فصيلة الدم ولكن لا تظهر لهم هذه البيانات بسبب بعض المشاكل التقنية فيصبحون غير قادرين على التعرف إلى فصيلة دمهم من خلال تطبيق توكلنا، ولكن يمكن حل هذه المشكلة بعدة طرق وهي:

      • التواصل هاتفيًا مع الرقم المخصص لتطبيق توكلنا وهو 800128999.
      • التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بتطبيق توكلنا من خلال إرسال رسالة لهم عبر التطبيق نفسه.
      • إرسال بريد إلكتروني من خلال العنوان التالي: contact@tawakkalna.gov.sa.
      • التواصل مع حساب تطبيق توكلنا على تويتر والتقدم بالشكوى المناسبة.

شاهد أيضًا: خطوات تعديل العنوان الوطني في توكلنا 1443.

تحديث تطبيق توكلنا اخر اصدار

تسعى حكومة المملكة العربية السعودية إلى تقديم أفضل مستوى في الخدمات الإلكترونية ومنها تطبيق توكلنا الذي يقدم العديد من هذه الخدمات الإلكترونية ولذلك كان لهذا التطبيق دور مهم في تنظيم العديد من الخدمات وخاصةً خلال فترات الحجر في وباء كورونا. ولذلك فإن حكومة المملكة تسعى إلى تطوير تطبيق توكلنا بشكل دائم لتأمين أفضل الخدمات من خلاله. وعلى المواطنين الحرص على تنزيل آخر وأحدث إصدار من التطبيق بشكل دائم ويمكن تنزيل التحديثات من خلال المتجر الإلكتروني سواءً play store لهواتف الاندرويد أو من Appstore لهواتف نظام IOS أو من app Gallery  لهواتف الهاواوي.

شاهد أيضًا: تحديث تطبيق توكلنا الجديد 1443 آخر إصدار.

أهم خدمات تطبيق توكلنا

يوفر تطبيق توكلنا العديد من الخدمات الإلكترونية التي كان لها دور مهم وفائدة كبيرة خاصةً في الفترات الأخيرة التي انتشر فيها فيروس كورونا مما شلَ حركة المواطنين وألزم بفرض الحجر ومنع التجوال وهنا ظهر دور خدمات تطبيق توكلنا وخاصة خدمة التصاريح الإلكترونية التي ساعدت المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال الحصول على التصاريح الإلكترونية التي تسمح لهم بممارسة نشاطاتهم اليومية خارج المنزل بمكان وزمان محدد وذلك منعًا للتجمعات والازدحام.

شاهد أيضًا: خدمات تطبيق توكلنا.

سجل السفر الدولي في تطبيق توكلنا

يوفر تطبيق توكلنا سجلًا كاملًا لجميع رحلاتك من المملكة العربية السعودية وإليها، كما تمكنك خدمة سجل السفر الدولي من الاطلاع على البيانات المختلفة التي تخص تأمينك الصحي. يوثق سجل السفر الدولي جميع رحلاتك من وإلى السعودية والأماكن التي سافرت إليها والوقت الذي قمت فيه بذلك. كما يعرض لك سجل السفر الدولي جميع الرحلات التي يمكنك الحجز بها وذلك لمنع التزاحم بحيث يتم الحجز إلكترونيًا من خلال التطبيق.

توفر التطبيقات في يومنا هذا الوقت والجهد والمال وذلك من خلال توفير خدماتها على الهواتف المحمولة بضع نقرات، مما خفف من روتينية المعاملات الورقية، ومن الازدحام في الدوائر والمكاتب الحكومية، وكان تطبيق توكلنا خير مثال على هذه التطبيقات التي ساهمت في تنظيم الخدمات المختلفة وساعدت في منع تفشي وباء كورونا من خلال الميزات العديدة التي يقدمها التطبيق، ومنها معرفة زمرة الدم من خلال تطبيق توكلنا كما رأينا في مقال اليوم، الأمر الذي قد ينقذ حياة شخص في لحظات قليلة.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد