Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف اطبخ ملوخية ناشفة شهية

كما هو معروف أن الملوخية التي يحين قطافها في موسم الصيف أي الموسم الذي نعيشه حاليا، تنقسم إلى قسمين الملوخية ألا وهما، الملوخية الناشفة، والملوخية الخضراء، ولكل منها طريقة مختلفة في طهيها حسب ما يفضلها الشخص، لكنها بجميع أنواعها وجبة شهية ولذيذة سواء كانت مطبوخة بلحم الغنم، أو لحم الدجاج أو لحم الأرانب فكل منها تتميز بنكهة وطعم مميز ومختلف.

قبل أن نطلعك على طريقة الإعداد سنقدم لك بعض النصائح عند الطهي ألا وهي:

-احرص عند تحضير مرقة الملوخية أن تختار اللحم قليل الدهن، أو الدجاج منزوع الجلد حتى تكتسب الفوائد الجمة للملوخية عبر طهيها بطرق صحية وبمكونات صحية.

-قم بغسل الملوخية الناشفة جيدا بالماء أكثر من مرة قبل الطهي.

-لا تقم بوضع الكثير من الملح أثناء تحضير الملوخية، لأن كثرة استخدام الملح في إعداد الطعام يسبب ارتفاع ضغط الدم.

 

موقع كيف يقدم لكم اليوم طبق وصنف لذيذ من الأطعمة الورقية، ألا وهي الملوخية الناشفة، والتي تعد طبق شهي غني بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم.

المكونات اللازمة لإعداد الملوخية الناشفة:

-2 كوب من الملوخية الناشفة

-4 فصوص من الثوم

-3 أكواب من مرق اللحم أو الدجاج حسبما ترغب

-ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

-ملعقة كبيرة من الكزبرة الناعمة

-ملعقة صغيرة من الكمون

-ملعقة صغيرة من البهارات

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

الخطوات اللازمة لإعداد الملوخية الناشفة:

1-أول خطوة في تحضير الملوخية الناشفة، قم بإحضار الملوخية الناشفة، ثم قم بغسلها جيدا بالماء مرتين، ثم قمها بوضعها على مصفاة حتى تصبح جافة من الماء.

2-أحضر إناء واسع وضع فيها زيت الزيتون على نار بدرجة حرارة متوسطة، ثم أحضر الثوم وقم بهرسه حتى يصبح ناعما وأضفه إلى الإناء وقم بتقليبه جيدا في الزيت.

3-أضف إلى الإناء مرق الدجاج أو اللحم وفقا لاختيارك، ثم أضف الكزبرة الناعمة والملح، وقم بتحريك هذه المكونات جميعها مع بعضها البعض، واترك المكونات تغلي جيدا في الإناء لمدة من الزمن تصل إلى 15 دقيقة حتى تصبح على مرق الملوخية الشهية.

4-أحضر الملوخية الناشفة بعد أن أصبحت جافة تماما من الماء، وضعها في إناء المرق، ثم قم بتقليب الملوخية جيدا في المرق حتى تتشربه جيدا، واجعل الإناء متروكا على نار هادئة حتى ينضج بشكل كامل.

5-قم بسكب الملوخية الناشفة في أطباق التقديم، وبإمكانك تقديم بعض الأطباق إلى جانب طبق الملوخية الناشفة كطبق الرز الأبيض مع بعض السلطات أو لبن الزبادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.