كيف اطبخ ملوخية باللحم

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 405
كيف اطبخ ملوخية باللحم

من الأطباق الشعبية المشهورة في الوطن العربي، الملوخية والتي تنتشر بكثرة لدى الشعب المصري، فهي بمثابة الطبق المفضل لديهم، وللملوخية أنواع منها الملوخية الناشفة، والملوخية الخضراء والتي يمكن طهيها بطرق مختلفة إما طبخها لوحدها بدون إضافات، أو طبخها باللحم، أو بالدجاج، والتي يمكن تقديمها على المائدة كطبق ثانوي بجانب الأرز الأبيض أو الوجبة الرئيسية.

موقع كيف يقدم لكم طبق لذيذ وسهل التحضير، ألا وهو طبق الملوخية باللحم، خطوة بخطوة معكم حتى وضع الطبق على المائدة جاهزا.

المكونات اللازمة لإعداد الملوخية باللحم:

  1. -750 غرام من لحم الغنم الطازج

    -500 غرام من أوراق الملوخية الناشفة

    -بصل

    -12 فص من الثوم

    -مكعبات مرق الدجاج

    -8 أكواب ماء

    -1 كوب من الكزبرة الناعمة

    -ورقتان من أوراق الغار

    -عودان من أعواد القرفة

    -4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

    -6 ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض

الخطوات اللازمة لإعداد الملوخية باللحم:

  1. 1-الخطوة الأولى في تحضير طبق الملوخية باللحم، قم بإحضار لحم الغنم الطازج، واغسله جيدا بالماء، ثم قم بتقطيعه إلى مكعبات.

    2-أحضر إناءً واسعا وضع فيه مكعبات اللحم وأضف فوقه الماء على نار متوسطة، وعندما تصل مكعبات اللحم إلى الغليان قم بإزالة الرغوة من على سطح الإناء.

    3-أحضر البصل وقم بتقطيعه إلى مكعبات، ثم أضفه إلى إناء اللحم، وضع أعواد القرفة وورق الغار ثم قم بتغطية الإناء بإحكام، ونتركه على نار هادئة لمدة من الزمن تصل إلى ساعة.

    4-قم بإحضار بصلتين وضعهما في الفرن على درجة حرارة 220 درجة مئوية لمدة من الزمن تصل إلى 45 دقيقة، ثم أخرجهما من الفرن وقم بتقشيرهما ثم فرمهما بشكل ناعم ليتم تحضير الصلصة الخاصة بالملوخية.

    5-أحضر إناء وضع فيها قليلا من زيت الزيتون على النار، ثم قم بإحضار الثوم واهرسه جيدا وضعه في الإناء، وأضف أيضا الكزبرة واخلط المكونات مع بعضها جيدا ثم اترك الإناء على النار لمدة 4 دقائق.

    6-قم بإضافة ئاللحم إلى إناء المرق المكون من الثوم والكزبرة، وأضف أيضا عصير الليمون الحامض، ومكعبات مرق الدجاج والبصل المطبوخ في الفرن، ثم قم بتحريك المكونات جيدا مع بعضها واضف قليلا من الماء، بعد غليان الخليط اترك الإناء على نار هادئة لمدة 10 دقائق.

    7-قم بإحضار أوراق الملوخية الناشفة، واغسلها جيدا بالماء البارد أكثر من مرة ثم قم بعصرها من الماء وتصفيتها جيدا.

    8-قم بإضافة أوراق الملوخية إلى مرق اللحم، ثم قم بتقليبها جيدا في المرق واتركها على النار لمدة 10 دقائق، وبعد نضجها قم بسكب الملوخية باللحم في أطباق التقديم وقدمها إلى جانب الأرز الأبيض أو إلى جانب الوجبة الرئيسية مع بعض السلطات.