طريقة مجربة تشقير شعر الجسم

كاتب مُشارك: نور عمر
عدد الزيارات 398
طريقة مجربة تشقير شعر الجسم

كيف اشقر شعر جسمس من أكثر الأسئلة بحثاً على الإنترنت، حيث تبحث الفتيات على تقشير شعر الجسم والوجه بدلاً من استخدام الطريق التقليدية، وتعتبر مشكلة الشعر الزائد من أكثر المشكلات إحراجاً وإزعاجاً للفتيات، لذلك يستخدمن التقشير الذي يعتبر من أفضل الطرق للفتيات اللاتي لديهن حساسية من الطرق التقليدية، كما يمكن استخدام مكونات طبيعية في التقشير.

كيف اشقر شعر جسمي

يعتبر ظهور الشعر الزائد في الجسم من المشكلات المزعجة للفتيات ويسعين للتخلص منها بعدة طرق، وتوجد عدة أسباب لظهور هذه المشكلة مثل اضطرابات هرمونية تنتج عادة بسبب مشكلات في المبايض أو الرحم، ويمكن التخلص من هذه المشكلة سواء بالطرق التقليدية باستخدام الحلاوة أو الشمع، أو عن طريق تشقير الشعر، وهي الطريقة المفضلة للكثيرات بسبب سهولة استخدامه وسرعة فاعليته.

تلجأ الفتيات اللاتي يعانين من حساسية الجلد إلى تقشير الشعر بدلاً من الطرق التقليدية، وذلك باستخدام كريمات تقشير من الصيدلية تغير لون الشعر للفاتح فلا يظهر حيث يكون نفس لون الجلد، لذلك يفضل استخدامه لصاحبات البشرة الفاتحة أكثر من البشرة الداكنة.

كما يمكن للفتيات استخدام مكونات ووصفات طبيعية لتقشير الشعر بدلاً من استخدام مركبات كيميائية، والتي تقوم بتقشير الشعر مع تفتيح البشرة وترطيبها، وتتم باستخدام مكونات بسيطة وغير مكلفة كالليمون والسكر، والبطاطا والكركم والعدس وغيره.

طريقة تقشير شعر الجسم

يتم تقشير شعر الجسم بطريقة بسيطة للغاية، ففي البداية يجب التأكد من شراء مقشر مناسب للوجه أو الجسم، واتباع هذه الخطوات:

  • يجب عمل اختبار مبدئي للمقشر من خلال وضعه على جزء بسيط من الذراع وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله، إذا لم تظهر أي أعراض حساسية كتهيج أو إحمرار خلال 24 ساعة، يمكن استخدامه حينها.
  • أولا يتم غسل الوجه أو الجسم جيداً بالماء البارد والصابون، ولا يتم استخدام الماء الساخن حتى لا يتم فتح المسام وجعل البشرة حساسة للمقشر.
  • مزج كمية مناسبة من البودرة والكريم وفقاً للتعليمات المدونة على العبوة.
  • وضع المقشر على المنطقة المراد تقشيرها مع الحرص على عدم فرك الجلد، والتأكد من تغطية الشعر جيداً بالمقشر.
  • ترك المقشر لمدة 10 دقائق أو حسب التعليمات، ويمكن إزالة جزء صغير من المقشر للتأكد من تقشير الشعر بما فيه الكفاية، ثم غسله جيداً بالماء البارد ووضع مرطب للبشرة.

الطرق الطبيعية لتقشير شعر الجسم

تفضل بعض النساء البعد عن المركبات الكيميائية في تقشير شعر الجسم، واستخدام عدة مكونات طبيعية مثل:

الليمون 

  • بالإضافة إلى قدرة الليمون على تفتيح البشرة، فإن له قدرة فعالة على تقشير شعر الجسم من خلال تفتيح لونه، ويتم خلطه مع مكونات أخرى وتكرارها أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • يمكن استخدام الليمون على الشعر الزائد لمدة ثلث ساعة ثم غسله بالماء، ويمكن مزجه مع العسل، مع الحرص على تجنب أشعة الشمس خلال اليوم، حيث تكون البشرة أكثر حساسية للشمس بسبب الليمون.
  • يمكن استخدام السكر والليمون والماء بمزجهم معاً وتسخينهم قليلاً  وترك المزيج ليبرد، ثم وضعهم على الشعر الزائد لمدة 20 دقيقة، وغسل الجسم بالماء البارد بحركات دائرية.
القرفة المطحونة والعسل الطبيعي
  • حيث يتم خلطهما معاً مع زيت زيتون ويمكن وضع الماء لتسهيل فرد الخليط، ويتم استخدامه على الشعر الزائد في منطقة البطن وتركه لمدة ساعة ثم غسله.

الطماطم

  • يتم تدليك مناطق الشعر الزائد بالطماطم بعد تقطعيها إلى نصفين واستخدام الجزء الداخلي، وذلك نحو 20 دقيقة ثم غسل المنطقة بالماء البارد وتجفيفها جيداً، وتكرارها عدة مرات ليتم تقشير شعر الجسم جيداً.