كيف احضر كباب الباذنجان

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 420
كيف احضر كباب الباذنجان

يعتبر الكباب طبق من الأطباق التي تكون حاضرة على مائدة مختلف العائلات في الوطن العربي خاصة بلاد الشام، ومن ضمنها سوريا كما يعتبر رفيق كافة الرحلات، والنزهات والجمعات العائلية، وربما الصنف المفضل من أصناف الكباب لدى البعض هو الذي يتم تحضيره بطريقة الشوي إما في الفرن أو على الفحم.

موقع كيف يقدم لكم صنف شهي من أصناف الكباب ألا وهو، الكباب بالباذنجان والذي يعتبر الصنف الوحيد الذي لا يعتمد على اللحم بشكل أساسي فقط بل هناك مكونات أخرى تدخل في خطوات إعداده وهو طبق مشهور جدا في منطقة حلب شمالي سوريا.

المكونات اللازمة لإعداد كباب بالباذنجان:

  1. -1/2 كيلو غرام من الباذنجان

    -1/2 كيلو غرام من الطماطم

    -1 كيلو غرام من اللحم المفروم

    -حبة كبيرة من البصل

    -ملعقة كبيرة من الملح

    – ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة

    – ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

    -صنوبر حسب الرغبة

    -لوز حسب الرغبة

     

الخطوات اللازمة لإعداد كباب بالباذنجان:

  1. 1-قم بإحضار الباذنجان واغسله جيدا بالماء، ثم قطعه إلى شرائح دائرية، من ثم أحضر مقلاة وضع فيها زيت الزيتون على النار، لتقم بعدها بوضع الباذنجان في المقلاة مع الحرص على تقليبه جيدا لضمان نضجه بالشكل المطلوب.

    2-أحضر البصل وافرمه بشكل جيد حتى يصبح ناعما، ثم ضعه في نفس المقلاة وقلبه بالزيت جيدا حتى يذبل.

    3-أحضر الطماطم وقطعه إلى مكعبات صغيرة، وقم بإضافتها إلى المقلاة وقلبها في الزيت مع البصل المفروم جيدا.

    4-أحضر وعاء صغير وضع فيه الفلفل الأسود المطحون، والملح والبهارات المشكلة واخلط كافة هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم قم بإضافة الخليط إلى المقلاة التي بها الطماطم والبصل.

    5-قم بوضع اللحم المفروم إلى نفس المقلاة، واحرص على تقليبها جيدا بالبهارات، لضمان تشرب اللحم البهارات بالشكل المطلوب.

    6-أحضر الأسياخ الخاصة بالشوي وضع فيها دوائر الباذنجان ثم اللحم وهكذا بشكل متناوب، من ثم أحضر صينية الفرن وضع فيها الأسياخ على درجة حرارة عالية، واحرص على تقليب الأسياخ بين كل حين وآخر باستمرار لضمان نضح الباذنجان واللحم بالشكل المطلوب من جميع الجوانب.

    7-أحضر أطباق التقديم وقم بتزيينها بصوص من إعدادك من الممكن أن يتضمن الطماطم والبصل أو كما ترغبين، ثم ضع أسياخ الباذنجان واللحم ساخنة في الأطباق، وأضف إليه بعضا من الصنوبر واللوز، كما يمكنك إضافة مقبلات إلى جانب هذا الطبق اللذيذ مثل البطاطس والسلطات أو لبن الزبادي.