كيف احضر دجاج مشوي على الفحم

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 427
كيف احضر دجاج مشوي على الفحم

صنف الدجاج الفاخر بكافة أنواعه طرق طهيه من الوجبات المحببة لدى الأشخاص سواء أثناء الذهاب إلى المطاعم أو الخروج في النزهات العائلية، فهناك دجاج بالفرن، ودجاج مقلي، ودجاج بالفخارة، ودجاج مسحب ودجاج مشوي على الفحم.

موقع كيف اليوم يقدم لكم صنفا شهيا ولذيذ من أصناف الدجاج، ألا وهو دجاج مشوي على الفحم الذي يتميز بالطعم الرائع الذي لا يقاوم

المكونات اللازمة لإعداد دجاج مشوي على الفحم:

  1. -1 كيلو غرام من الدجاج الطازج

    -بصل

    -5 فصوص من الثوم

    -ملعقة صغيرة من الملح

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -ملعقة صغيرة من الكركم

    -ملعقة صغيرة من البابريكا

    -ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

    -ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض

الخطوات اللازمة لإعداد دجاج مشوي على الفحم:

  1. 1-أحضر الدجاج الطازج، واغسله جيدا بالماء، ثم قم بتقطيعه إلى 8 قطع بالشكل الذي ترغبه.

    2-قم بإحضار وعاء صغير وضع فيه الملح وعصير الليمون الحامض، ثم أضف التوابل المختلفة من الفلفل الأسود المطحون، والبابريكا والكركم واخلط جميع المكونات بشكل جيد.

    3- قم بإحضار البصل وقشرها ثم قم ببشرها حتى تصبح ناعمة، أيضا أحضر الثوم وقم بفرمه حتى تحصل على الثوم المهروس، وضع البصل والثوم في وعاء التوابل واخلط من جديد حتى تحصل على خليط متجانس.

    4-أحضر قطع الدجاج وضعها في الوعاء الذي به المكونات، وغمس الدجاج جيدا بالمكونات حتى يتشربها جيدا، وقم بتغطية الوعاء بغطاء محكم وضعه في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.

    5-قم بإخراج وعاء الدجاج من الثلاجة ، وأزل الدجاج من التتبيلة ، ثم أحضر الشبك المخصص للشوي على الفحم، وضع الدجاج فيه واحرص على مراقبته بشكل مستمر لضمان نضجه من كافة الجوانب.

    6-بعد أن يتم شوي الدجاج ونضجه بالكامل ضعه في أطباق التقديم إلى جانب بعض المقبلات من الحمص أو السلطات أو الأرز الأبيض كما ترغب.