كيف احسن مظهري

كاتب مُشارك: حنين محمود
عدد الزيارات 382
كيف احسن مظهري

كيف احسن مظهري هذا السؤال يتطرق الأذهان العديد، لان حسن المظهر له علاقة قوية جدا بالثقة بالنفس، لأن المظهر إذا كان متدني سيقلل من الشخصية، ويجب الأخذ بعين الإعتبار أن المظهر الخارجي يعطي انطباع معين عن الشخص.

كيف احسن مظهري

العوامل النفسية مهمة جدا لتحسين المظهر الخارجي بمعنى يجب أن تري نفسك شخص ذو مظهر لائق وأنيق دائماً. 

وبالتالي سيبدأ العقل تقبل تلك الفكرة والتمرن عليها وإيجاد جميع الطرق لتحسين المظهر من جميع الجوانب سواء الإهتمام بالنظافة أو الشعر أو الملابس أو الإكسسوارات إن وُجدت.

خطوات للإجابة عن تساؤل كيف احسن مظهري

أولا: النظافة الشخصية

نظافة الشخص الداخلية عامل اساسي جدا وهام في تحسين المظهر الخارجي، وذلك لأن المظهر الخارجي مرتبط ارتباط وثيق بالنظافة الشخصية.

يجب على الشخص أن يهتم بالنظافة الداخلية من خلال أخذ دش بشكل يومي استخدام مرطبات على الجسم بشكل دائم تعطي رائحة جذابة داخليا وفي نفس الوقت ترطب الجسم.

ومن الممكن شراء مرطبات الجسم جاهزة أو ترمي بها في البيت من خلال وضع زيت جونسون وإضافة مسك ابيض له او برفان خام خالي من الكحول وخلطهم جيداً.

ثانيا: الاهتمام بالبشرة 

البشرة أساسية جدا في المظهر الخارجي وتعطي انطباع عن الشخص، لذا يجب دائما عمل تقشير يومي لها لإزالة الاتربة والجلد الميت الموجود بها.

ويتم عمل مقشر في المنزل مفعوله رائع وسريع من خلال تجهيز ملعقتين سكر وملعقة زيت زيتون وملعقة ليمون ويتم خلطهم جيداً ثم فردهم على البشرة وتدليكها بحركات دائرية ثم غسيل البشرة بالماء الفاتر.

وبعد ذلك يجب وضع مرطبات وعمل ماسكات مرطبة وتشد البشرة.

ويجب أيضاً الإهتمام بنظافة الأسنان لأنها دليل على نظافة الشخص الداخلية، ولكيلا تسبب أي إحراج للشخص أثناء الضحك أو الحديث مع الآخرين.

ويتم غسل الأسنان وتبييضها عن طريق بيكربونات الصوديوم ووضعها على الفرشاة، أو من خلال الفحم، او الليمون، ولكن يجب البعد تماماً عن معجون الأسنان لأنه يؤدي مع الوقت إلى تآكل الطبقة المحيطة بالأسنان ووقوعها.

ثالثاً: تنسيق الملابس

عند اختيار الملابس يجب اختيار أنواع الملابس التي تناسب شكل الجسم ويجب تنسيق الالوان في الملابس والحرص على عمل تغيير دائم لألوان الملابس وعدم تكرار نفس الالوان.

وبالنسبة للحجاب هام جدا تنسيقه مع الملابس فإذا كان الحجاب مظهره جميل ولائق فإنه سيُحسن مظهر الملابس بالكامل، لذا يجب اختيار الحجاب بعناية.

ويجب عند إرتداء الاحذية أن يتم التمييز بين نوعية كل حذاء ونوع الملبس الذي يناسبه.

رابعاً: ممارسة رياضة

الرياضة هامة جداً لتحسين المظهر الخارجي للجسم وجعله متناسقاً ومرناً وجذاب، ويتم ذلك من خلال ممارسة بعض التمارين بشكل يومي صباحاً مثل تمارين الكار ديو التي تعمل على شد منطقة البطن حرق أي دهون موجودة بالجسم بالكامل. 

خامساً: تناول أطعمة صحية

الاطعمة الصحية هامة جدا في تحسين مظهر الجسم وجعله لائقاً، وجعل البشرة نضرة ولامعة ومشرقة.

يجب تناول فواكه وعصائر طازجة بشكل يومي، والحرص على تناول الخضروات بشكل منتظم مع كل وجبة.

ويجب البعد تماماً عن الوجبات والاطعمة الجاهزة لأنها تُحدث أضرار في الجسم داخلياً وتؤثر بعد ذلك على المظهر الخارجي.  

سادساً: الصفات الشخصية 

الصفات الشخصية هامة جدا لتحسين المظهر الخارجي، ويكون ذلك من خلال اتباع قواعد الإتيكيت في الحديث والتعامل والمواقف الاجتماعية، والإتيكيت لا يعني تبديل الشخصية، بل اصدار التصرفات المناسبة في كافة التعاملات، سواء مع الاصدقاء او العالم الخارجي.

على سبيل المثال يُفضل الصمت وعدم التحدث كثيراً او الضحك كثيراً بشكل مبالغ فيه، وعدم مقاطعة أحد في الحديث.