كيف اجعل جسمي ناعم

كاتب مُشارك: نور عمر
عدد الزيارات 883
كيف اجعل جسمي ناعم

كثير من النساء يتساءلون كيف اجعل جسمي ناعم سيرغبون دائمًا في الحصول على جسم ناعم رطب خالي من أي عيوب، ولكن لن يقتصر الأمر فقط على الاستحمام واستخدام المرطبات سواء كانت طبيعية أو صناعية، لذلك سوف نناقش في هذا المقال كل ما يحتاج إليه الجسم من عناية خاصة يتبعها الشخص بانتظام لكي يبدو جسمه في أروع حالاته.

كيف اجعل جسمي ناعم

يدور هذا السؤال كيف اجعل جسمي ناعم بشكل مبالغ فيه في ذهن أغلب النساء خاصة، ثم يبدءون في البحث عن الوصفات الطبيعية والجلسات الطبية التي تلبي رغباتهم مهما كانت التكلفة، لأن البشرة الناعمة والرطبة هي حلم كل فتاة، فهي دليل اهتمامها بنظافتها والحفاظ على أنوثتها كما أنها عامل مؤكد وسر من أسرار جاذبية المرأة، فهناك الكثير من الخلطات والوصفات التي تساعد في تنعيم الجسم بسهولة وجعله رطبًا بشكل دائم.

خلطات من الزيوت لجعل الجسم ناعم ورطب

من أكثر الزيوت المستخدمة في تنعيم الجسم، ما يلي:

زيت جوز الهند

يمكنك خلط أربعة ملاعق كبيرة الحجم من زيت جوز الهند مع ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون، كما يمكنك استخدام الخلاط الكهربائي للتأكد من مزجهم جيدًا، ثم قومي بوضع الخليط في علبة محكمة الغلق داخل الثلاجة، ومن ثم يمكن استخدامه من خلال دهن الجسم بالكامل مرتين يوميًا للحصول على أفضل نتيجة.

زيت اللوز الحلو

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات نجاحًا في تنعيم الجسم في أقل وقت، حيث يتم مزج خمسة ملاعق كبيرة من زيت اللوز الحلو مع خمسة ملاعق من السكر البني أو السكر الأبيض، مع إضافة ملعقة واحدة من الفانيلا البودرة، يتم استخدام هذه الخلطة من خلال دهن الجسم كاملًا وتركه حوالي عشرة دقائق، بعدها يتم غسله بالماء الفاتر وتجفيفه جيدًا ثم دهن الجسم بأحد كريمات الترطيب المفضلة.

وصفات طبيعية لتنعيم الجسم

ومن أفضل الوصفات الطبيعية التي تلجأ إليها النساء، كونها معتمدة كل الاعتماد على المواد الغذائية المتواجدة داخل البيوت، ما يلي:

دقيق الشوفان مع الحليب

يمكنك مزج الشوفان مع الحليب حتى يتشكل عجين لين يمكن فرده على الجسم كي تحصلي على ملمس ناعم ورطب نتيجة استخدام الحليب كامل الدسم، حيث أنه يحتوي على نسبة من الدهون توازن درجة حموضة الجلد، كما أن هذه الدهون تعطي الجسم الرطوبة التي يحتاجها، ومن ثم يمكن شطف الجسم بالماء العادي.

استخدام جنين القمح لتقشير الجسم

تُستخدم بذور جنين القمح في تقشير المناطق الأكثر خشونة، لاحتوائها على البروتينات الطبيعية والفيتامينات والمعادن اللازمة في التخلص من خلايا الجلد الميتة المسببة لخشونة الجلد، كما أنها تعمل على تعزيز نمو الخلايا السليمة.

العسل العضوي

يمكنك دهن الجسم بوفرة من العسل العضوي خاصة على المناطق قاسية الخشونة، فهو يساعد على احتفاظ البشرة برطوبتها وموازنتها لأطول فترة ممكنة، لاحتوائه على مرطبات طبيعية وعناصر ضرورية في مد البشرة بالقدر المناسب من الرطوبة والتنعيم، ثم تركه على البشرة لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر.

نصائح يومية للحفاظ على نعومة الجسم

  • اعتماد الماء البارد عند الاستحمام بدلًا من الساخن والدافئ، لدوره الهام في شد الجلد وإعطاءه الحيوية والمرونة.
  • الابتعاد عن استخدام الصابون وخاصة الأنواع التجارية التي تحتوي على نسب عالية من المواد الكيماوية، والتي تؤدي إلى جفاف وتشقق الجلد.
  • يُنصح بدهن الجسم بالزيوت الطبيعية لترطيبه خاصة بعد الاستحمام وقبل النوم.
  • الاهتمام بتقشير البشرة للتخلص من الجلد الميت وتحفيز إنتاج خلايا جديدة وتنشيط الدورة الدموية، بشكل مستمر من خلال استخدام فرشاة التقشير التقليدية.