كيف ابحث عن عمل في السويد

بعد مرور العالم بالظروف الحالية، وهي فيرس كورونا فقد أصبح العمل من أصعب الأشياء التي تجدها حالياً، فكل مكان يريد أن يقلل العمالة لكي يمنع من إنتشار هذا المرض.

الخطوات الأولى التي يجب أن تفعلها لكي تسافر إلى السويد

● أولا لا يمكنك أن تسافر إلى دولة السويد دون الحصول على تصريح عمل، فهذه تعد من أهم الخطوات التي يجب أن تتخذها.

● ثانياً هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي يمكنك من خلالها أن تجد عمل مناسب لك، بالإضافة إلى أنها توفر جميع المعلومات اللازمة التي ترشدك إلى ما يجب أن تفعله الآن لكي تحصل على هذه الوظيفة، والجدير بالذكر أن هذه المواقع تساعدك في تخطي جميع الأخطاء التي يمكن أن تقع بها عندما تقدم جميع أوراق شخصية.

● ثالثاً بعد ما تقوم بإرسال جميع المساعدات الشخصية التي تثبت أن لديك جميع القدرات، والمهارات، لكي تلتحق بهذه الوظيفة، تقوم الجهة الخاصة بالتأكد من جميع الوثائق، والبيانات الشخصية التي قمت بإرسالها.

● رابعاً قبل حصولك على عقد العمل، يجب أن تتعرف على جميع الأمور اللازم التعرف عليها، وهي ما تسمى بالاتفاقيات الإجتماعية، فهي تبين ما هو راتبك الشهري، وما هي الضرائب التي سوف تفرض عليك، وما هي قواعد العمل وساعات العمل، الرسمية، ومتى سوف تقعد من هذه الوظيفة، ومتى يحقق لرب العمل فصلك من العمل

كيف تبحث عن عمل في السويد

● كما ذكرنا من قبل أن هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تضع جميع الوظائف المتاحة في الكثير من الدول الأوربية، والأسيوية، ومن ضمنها دولة السويد.

● إذا أردت أن تحصل على عمل، يجب أولاً أن تجد جميع الفرص التي تتوافق مع مهاراتك، وخبراتك السابقة، ولكن يجب أن نذكر أن هناك أعمال لا تطلب فيها الخبرات السابقة.

● يجب أن تبحث جيداً في الكثير من المواقع الإلكترونية، بحيث تتعرف على كل العروض المتاحة، وتجد العرض الأمثل، وتقوم بالتسجيل به.

● لا يمكنك أن تعرض مهاراتك، أو العمل الذي تريده، ولكن سوف تجد الكثير من الأعمال الخالية التي يطلب صاحبها الحصول على عمالة في هذه الوظيفة.

ما هي الوظائف المتاحة حالياً في دولة السويد

● الأطباء.

● المهندسون.

● الميكانيكيون.

● الممرضات.

● التقنيون.

● التربويون.

ما هي البيانات التي يجب أن تدخلها في طلب العمل وكيف تتأكد أنك قد حصلت على هذا العمل يحتاج المدير إلى الحصول على الكثير من المعلومات الخاصة بك، مثل:

● الإسم.

● تاريخ الميلاد.

● الجنسية.

التعليم.

● بريدك الإلكتروني.

● المهارات، والخبرات، التي قد حصلت عليها.

إذا حصلت على بريد إلكتروني من موقع العمل، فذلك يعنى أنك حصلت على هذه الوظيفة، فيجب عليك أن تتحضر جيداً لكي تسافر إلى دولة السويد، واذا أردت أن ترافقك عائلتك يجب أن تطلب تصريح لهم من مدير العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد