كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني في السويد

يبحث الكثير من المواطنين الذين يرغبون في عمل لجوء إلى السويد عن كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني في السويد حيث يعتبر هذا الأمر من أكثر الأمور التي تؤثر بشكل كبير على عملية قبول طلب اللجوء أم رفضه، لذا فإن كتابة طلب اللجوء أمر يجب أن يتم بعناية وحرص وتركيز شديد حتى يتم ضمان قبوله من قبل لجنة السفارة السويدية.

تقديم طلب لجوء إنساني

في حالة خروج المواطن من بلده الأصلي وذلك بسبب تعرضه لأي نوع من أنواع الاضطهاد المختلفة والتي قد تكون بسبب العرق أو الجنس أو اللون أو الجنسية أو الشكل أو الميول السياسية أو الميول الاجتماعية أو التفكير الديني فإنه يقوم بالبحث عن دولة أكثر أماناً، لذا فعند اختيار هذه الدولة يجب عليه أن يقدم طلب لجوء إنساني يقوم فيه بتوضيح سبب اللجوء ولا يتمكن المواطن من تقديم هذا الطلب إلا بعد أن يصل إلى هذه الدولة سواء كان وصوله هذه عن طريق المطارات أو الموانئ أو الحدود أو غيرها من سبل الهجرة، حينها فقط يستطيع أن يقدم طلب اللجوء الإنساني الذي يجب أن يكون مكتوب وفق مجموعة من الخطوات الهامة.

كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني

إذا كنت ترغب في الحصول على فرصة إقامة في السويد كلاجئ حتى تستطيع أن تعيش في أمن وأمان بعيد عن جميع المشاكل التي كنت تواجهها في بلدك السابقة من اضطهاد أو اعتقال أو حروب أهليه أو غيرها عليك أن تقوم بترتيب طلب اللجوء الإنساني إلى السويد كالتالي:

عليك أن تقوم بكتابة كافة الأسباب الحقيقية التي جعلت تترك بلدك في نظام وترتيب منطقي مع ذكر جميع الدلائل التي تثبت صحة ما تقوله وذلك حتى نتمكن من إقناع كل من يقرأ طلب اللجوء، وعليك أيضا أن تحرص حرصاً شديداً على أن يكون طلب اللجوء هذا خالي تماماً من التناقض وذلك لأنه بمجرد أن يتم ملاحظة التناقض في الكلام المكتوب سوف يتم رفض طلب اللجوء على الفور دون نقاش.

بعد أن تقوم بتقديم طلب اللجوء هذا وأنت على الحدود سوف يتم توجيهك للذهاب إلى مصلحة اللجوء والهجرة الخاصة في السويد.

بعدها سوف تقوم بعمل مقابلة لأول مرة مع موظف مختص في هذه المصلحة، هذا الموظف سوف يقوم بتوجيه مجموعة من الأسئلة إليك منها أسئلة تعريفية وأسئلة خاصة بالأسباب التي قمت بترك بلدك الأصلي ويجب عليك أن تكون هادئ تماماً أثناء إعطاء الإجابة لهم كما يجب أن تتحرى المصداقية وأن يكون كلامك موحد بين الأسباب التي تم ذكرها في طلب اللجوء وبين كلامك.

إذا كان لديك أدلة ورقية تثبت صحة ما تقوله عليك أن تقوم بتقديمها لهم وذلك حتى تزداد فرصتك في الحصول على حق الإقامة كلاجئ، بعدها سوف يتم الانتظار حتى تعرف إن كان قد تم قبول طلبك أم لا.

وبذلك نكون قد قدمنا الخطوات الخاصة بأمر كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني في السويد الذي يبحث عنه الكثير من المواطنين المهاجرين إلى السويد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد