Ultimate magazine theme for WordPress.

كيفية تقديم طلب اللجوء إلى السويد

يبحث الكثير من المواطنين الذين يرغبون في ترك بلدهم الأصلي عن كيفية تقديم طلب اللجوء إلى السويد وذلك من أجل التخلص من المشاكل التي تواجههم في هذه البلد سواء كان اضطهاد بسبب العرق أو اللون أو الجنس أو الميول السياسية أو الميول الدينية أو اعتقال أو غيره من وسائل الاضطهاد، لذا يلجأ كل هؤلاء إلى اللجوء إلى بلاد أكثر أماناً من أجل العيش بها مثل السويد.

تقديم طلب اللجوء إلى السويد

لا يمكن لأي مواطن أن يقوم بتقديم طلب اللجوء إلى السويد إلا بعد أن يصل إلى الحدود الخاصة بهذه البلد، أما إذا كان خارج البلاد فلا يمكنه أن يقوم بتقديم هذا الطلب، وهذا الطلب يجب أن يحتوي على كافة الأسباب التي جعلت المواطن يرغب في ترك البلد الأصلي له والرغبة في اللجوء إلى السويد، ويجب أن يتم كتابة كل هذه الأسباب بوضوح تام وإذا كانت هناك إمكانية بإثبات صحة هذا الكلام باستخدام بعض الدلائل الورقية فإن ذلك دون أفضل وذلك حتى تزداد فرصة المواطن في قبول طلب اللجوء الخاص به.

كيفية تقديم طلب اللجوء إلى السويد

عند وصولك إلى حدود السويد أو إحدى المطارات الخاصة بها فعليك أن تقوم بتقديم طلب اللجوء إلى المختصين وسوف يتم إرسال هذه الورقة إلى مصلحة الهجرة السويدية بعدها سوف يتم قراءة الطلب من قبل الموظفين في المصلحة:
• بعد ذلك سوف تقوم بعمل اللقاء الأول في المصلحة وفي هذا اللقاء سوف يتم طرح مجموعة من الأسئلة التعريفية الخاصة بك ويجب أن تقوم بالإجابة عليها بشكل واضح ومرتب.
• م يتم طرح مجموعة من الأسئلة الخاص بسبب رغبتك في ترك بلدك ويجب عليك أن تكون هادئ جداً أثناء إجابتك على كل هذه الأسئلة لأن ذلك يعطي شعور لأعضاء اللجنة بأنك على درجة عالية من الاستحقاق بأمر اللجوء.
• كما يجب عليك أيضا أن تتحرى الدقة وأن تكون الإجابات الخاصة بك مطابقة لما تمت كتابته في الورقة الخاصة بتقديم الطلب ويجب أن يكون كلامك خالي من أي تناقض وذلك لأنه إذا تمت ملاحظة أي تناقضات بين الإجابات الخاصة بك وما تم كتابته في الطلب فسوف يتم رفض طلب اللجوء دون نقاش، كما يجب عليك أن تكون على استعداد تام بأن هناك أحد الأعضاء سوف يقوم بطرح أسئلة عليك دون توقع يجب عليك أن تحافظ على الثبات الانفعالي الخاص بك.
• بعد ذلك سوف يجب عليك أن تنتظر حتى تعرف إذا تم قبول الطلب لا.
• وسوف يتم أخذ بصمات الأصابع الخاصة بك وذلك حتى يتم الكشف عنك إن كان لك أي سوابق في بلدك السابقة أم لا، بعدها سوف يتم تصويرك مجموعة من الصور سوف تحصل على حق الإقامة في السويد كلاجئ.

وبهذا نكون قد وضحنا أغلب الخطوات الخاصة بأمر كيفية تقديم طلب اللجوء إلى السويد التي يبحث عنها الكثير من المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.