كيفية المحافظة على نضارة الوجه

كاتب مُشارك: nour rose
عدد الزيارات 241
كيفية المحافظة على نضارة الوجه

سيدتي بشرتك هي عنوان جمالك، لذا عليك الاهتمام بها لتتمتعي على الدوام بمظهر جذاب وأنيق. فالحصول على بشرة نقيّة ومشرقة هو الهدف الذي تسعى إليه كثير من السيدات في يومنا هذا. سنقدم نصائح هامة لكيفية المحافظة على نضارة الوجه.

سيدتي هل يرهقك التعرّض الدائم لأشعة الشمس بدون حماية؟ هل تعانين من جفاف وتصبغ وكلف وبثور على الوجه؟ تابعي معنا هذا المقال لتتخلصي من كل مشاكل البشرة التي تصادفك.

قبل اللجوء إلى علاج البشرة يجب علينا معرفة الأسباب التي أدت إلى حدوث مشاكلها.

عادات يومية تقومين بها سيدتي بدون قصد تؤدي إلى ضرر كبير ببشرتك وتمنع إطلالتك الجذابة. لا تفقدي ثقتك بنفسك وتمتّعي ببشرة جذابة ونضرة خالية من العيوب والمشاكل.

فقط اتبعي الطرق التالية وستحصلين على بشرة صحية وجسم صحي. لأن البشرة هي مرآة الجسم فبشرتك الجميلة دليل كافي على أنك بصحة جيدة، وجسم سليم خال من الأمراض.

كيفية المحافظة على نضارة الوجه

قبل تطبيق الخلطات لمعالجة الوجه وشد البشرة، يجب التخلص من العادات السيئة والأمور التي تؤدي إلى إرهاق البشرة وظهور التجاعيد. فهناك أمور يومية قد نفعلها عن غير قصد وبطريقة عفوية، تسبب مشاكل كبيرة في البشرة.

سنقدم إليك أهم العادات السيئة والتي تسبب لك مشاكل البشرة وهي:

  • النوم على البطن أو الجانبين، فهذه الوضعية تسبب الشد لبشرتك وأنت بحالة النوم والاسترخاء مما يسبب ظهور التجاعيد المبكرة.
  • إن الأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من الشمس تؤذي بشرتك، فهي قد تسبب الحروق أو الكلف أو التصبغات الجلدية المزعجة.
  • التدخين، عادة سلبية تؤثر على بشرتك وتسبب جفاف البشرة والهرم المبكر لها وظهور التجاعيد.
  • النوم بدون إزالة المكياج، إن هذه العادة تسبب مشاكل كبيرة للبشرة فهي تسبب انسداد مسامات الوجه مما يسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء.
  • الاستخدام المفرط للكريمات ومرطبات الوجه، يؤدي ذلك إلى حصولك على بشرة دهنية كلها شوائب وبثور.
  • استخدام مستحضرات التجميل الفاسدة أو منتهية الصلاحية، يعد هذا الأمر من أخطر المشاكل التي تهدد بشرتك. فاستخدام مثل هذه المستحضرات سيسبب تهيج واحمرار في البشرة وقد يسبب تشوهات خطيرة.
  • تقشير البشرة باستمرار. يسبب تقشير البشرة إزالة طبقة الجلد السطحية والتي قد تكون غنية بالكولاجين فالتقشير المستمر يسبب هرم البشرة وسرعة ظهور التجاعيد.
  •  عدم تناول الغذاء الصحي الغني بالخضار والفواكه الطازجة، فهذه الأغذية تساعدك بالحفاظ على نضارة بشرتك.
  • إهمال تنظيف فرش المكياج. إن فرش المكياج تكون معرضة باستمرار للغبار ولنمو البكتيريا في داخلها. مما يؤدي إلى انتقال الجراثيم إلى بشرتك والتهابها وظهور البثور والخرّاجات بها.

لذا سنقدم لك إرشادات هامة للحصول على بشرة نضرة وصحية.

اغسلي وجهك يومياً للحفاظ على نضارة بشرتك

  1. فور استيقاظك احرصي على أن تغسلي وجهك بالغسول المناسب والماء الدافئ. ثم نشّفيه بمنشفة قطنية نظيفة. فإن هذه العملية تزيل الشوائب والغبار والمواد الدهنية العالقة ببشرتك والتي تسد مساماتها مما يمنحك بشرة نقية خالية من الشوائب. كما ويساهم تنظيف البشرة الدوري بمنع ظهور التجاعيد الناتج عن تراكم خلايا الجلد الميتة.

لنضارة بشرتك حافظي على ترطيبها

  1. إن جفاف البشرة هو السبب الرئيسي لتكسّر ألياف الكولاجين، وظهور التجاعيد وهرم البشرة. لتحافظي على شبابك وتحصلين على بشرة ناعمة مشدودة وخالية من التجاعيد يجب أن يكون المرطب صديقك الدائم. فاجعليها عادة يومية بأن تطبقي المرطب على بشرتك النظيفة يوميًا قبل النوم.

تطبيق الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة

  1. وصفات كثيرة باستخدام خلاصات طبيعية موجودة في منزلك. احرصي بين الحين والآخر على تطبيق الخلطات الطبيعية المنزلية كالنشاء والماء، أو خلطات زيت الزيتون أو هلام الألوفيرا. فكل هذه الخلطات تساعد على تغذية بشرتك ومنحها المغذّيات بين الحين والآخر.

حماية البشرة من أشعة الشمس

  1. حروق شمسية، جفاف وبقع وكلف شمسي كل ذلك تسببه الأشعة فوق البنفسجية لبشرة وجهك. سيدتي لكي تتجنبي هذه المشاكل يجب أن تستخدمي واقي الشمس المناسب لبشرتك. ويجب أن يكون بعامل حماية مناسب ولا تنسي تجديده قبل التعرض للشمس إذا مضى 4 ساعات على الواقي الموجود على بشرتك. فبعد مضي 4 ساعات من تطبيق واقي الشمس تزول فعاليته ولا يمكنه حماية بشرتك من أشعة الشمس. ولإطلالة أجمل اختاري واقي الشمس الذي يحوي على مكياج للبشرة.

استخدام سيروم الوجه

  1. سيروم الوجه، في الحقيقة معظم السيدات لا تعلم ما هو السيروم المغذّي وما هي فوائده للبشرة. إن استخدام السيروم من أهم الأمور التي تحافظ على نضارة وحيوية بشرتك. فإن البشرة تحتاج باستمرار إلى العناصر الغذائية، لتحافظ على رونقها ونعومتها. طبقي السيروم المغذّي يوميًا قبل المرطب وستلمسين الفرق بنفسك.

الاستفادة من تقشير البشرة

  1. في بعض الأحيان يساعدك تقشير البشرة على استبعاد خلايا الجلد الميتة والشوائب والأوساخ العالقة بالبشرة. ولكنه ليس دائماً الحل فالإفراط من تقشير البشرة يستنزف الكولاجين الموجود فيها ويسبب جفاف وهرم البشرة.

الحصول على فيتامينات ج و أ

  1. يعد فيتامين ج العصاة السحرية فهو الذي يمنع جفاف البشرة ويجعلك تحصلين على بشرة نضرة. لذا فإن استخدامه بصورة قناع أو تناوله على شكل عصائر يجعلك تحصلين على فوائده الكبيرة. كما ويجب الحصول على فيتامين أ الموجود في الجزر وبعض الخضار الورقية، حيث يعد هذا الفيتامين ضروري لصحة البشرة ونضارتها.

    وقد أثبتت الأبحاث بأن لدمج فيتامين ج وأ تأثيرًا إيجابيًا للحفاظ على بشرة حيوية وشابة.

وضع ماكياج أخف للحصول على بشرة نضرة وصحية

  1. إن لكريم التجميل الذي تضعينه على بشرتك تأثيرًا كبيرًا فيها وخاصة عند تركه فترات طويلة على البشرة. فتظهر التجاعيد وخطوط التقدم بالسن. ولتجنب هذه المشاكل عليك استخدام الكريمات الخفيفة أو (oil free) التي تغطّي العيوب بشكل لطيف دون سد مسامات البشرة.

    واحرصي على شراء مستحضرات التجميل من مصادرها الموثوقة. ففي كثير من الأحيان يتم شراء مستحضرات فاسدة أو منتهية الصلاحية تسبب مشاكل وتهيج بالبشرة.

شرب كميات كبيرة من الماء

  1. إن أهم عامل من عوامل الجفاف هو عدم شرب كمية كافية من الماء. فتصبح البشرة جافة ومتقرّنة تفتقر للنعومة والحيوية.

    ولتتجنبي ذلك احرصي على شرب كميات كافية من الماء، فالماء يمنحك الحيوية والانتعاش لبشرتك وصحتك. ما يحسن معدلات الهضم وكذلك الاستقلاب مما يمنحك بشرة نضرة وجذّابة.

    سيدتي بشرتك هي عنوان جمالك، فهي تستحق منك وقتًا مخصصًا من اليوم للعناية بها. قد تشغلك أعمالك أو أعبائك المنزلية عن الاهتمام بنفسك، لذا نصف ساعة قبل النوم ليس بالكثير على بشرتك. ولأنك أغلى ما نملك نحن نسعى دائمًا لتقديم الأفضل لكِ.