كيفية التسجيل في باب رزق جميل

تعد منصة باب رزق جميل من المنصات التي يمكن التسجيل عليها للحصول على فرص عمل في السعودية. بالإضافة إلى ذلك تعرض العديد من فرص التدريب للشباب السعودي في عدّة مؤسسات تجارية. ولكن يجب على الراغبين بالتسجيل على موقع باب رزق جميل تفعيل حساب على المنصة، وذلك للتمتع بالخدمات التي يوفرها الموقع لهم. وفي المقال التالي سنتكلم عن كيفية التسجيل في باب رزق جميل السعودية.

خطوات التسجيل في مبادرة باب رزق

اتبع الخطوات التالية للتسجيل في مبادرة رزق السعودية:

  1. سجل دخول على المنصة.
  2. أدخل البيانات الشخصية الخاصة بك التي تتضمن: رقم الهوية الشخصية، وعنوان البريد الإلكتروني، وعيّن كلمة مرور خاصة بك واحفظها، والحالة الاجتماعية للمتقدم والجنسية. بالإضافة إلى تاريخ ومكان  الميلاد، والإقامة الحالية، ورقم الجوال.
  3. أدخل معلوماتك الشخصية المتعلقة بدرجة التحصيل العلمي الخاصة بك. كذلك اكتب تاريخ منح الشهادة والمؤسسة العلمية التي حصلت على شهادتك العلمية منها.
  4. أدخل معدلك التراكمي الجامعي، بالإضافة إلى الخبرات التطوعية والعالمية التي حصلت عليها بشكل إضافي خلال سنوات الدراسة.
  5. اكتب سنين الخبرة المهنية في حال وجودها مع إجمالي سنوات الخبرة، والمسمى الوظيفي الذي شغلته.
  6. أدخل تاريخ بدء العمل التطوعي الخاص بك وتاريخ الانتهاء، ورسالة التوصية من المؤسسة التي عملت معها.
  7. ارفع سيرتك الذاتية إلى موقع باب رزق.
  8. أدخل رقم تأكيد حسابك الذي سيصلك على شكل رسالة إلى جوالك المحمول.

طريقة التسجيل

تهدف منصة باب رزق إلى تقديم فرص عمل منهجية، وهادفة إلى فئات مختلفة من المجتمع السعودي. وتتوزع تلك الفرص في جميع محافظات المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذلك تستقطب عدّة شرائح من المجتمع. أيضًا تساعد المنصة على تأهيل الخريجين الجدد من الانخراط في سوق العمل ولا سيما في ظل وجود تنافسية عالية في التوظيف داخل السعودية. وبذلك يمكن القول أن باب رزق  يمنح الخبرات الضرورية لتوظيف العامل المناسب في المكان المناسب.

قروض السعودية2021 من باب رزق جميل

  1. تعد قروض موقع باب رزق من القروض المهمة في المملكة العربية السعودية. حيث تقدم مبالغًا ماليةً لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للفئة العمرية الشابة. ويجب أن تتوافر عدة شروط لحصول المتقدم على قرض باب رزق السعودي، ومنها:

    • حمل الشخص المتقدم للجنسية السعودية حصرًا.
    • أن يكون المشروع المراد العمل عليه في نفس المدينة التي يقطن فيها الشخص.
    • أن يكون عمر المتقدم بين 20 و60 عام.
    • التفرغ الكامل لإدارة المشروع، ماعدا العاملين في القطاع العام التي لا تتجاوز مرتباتهم 2500 ريال سعودي.
    • اجتياز المتقدم لمقابلة شخصية حول المشروع المراد العمل عليه.
    • أن يكون المتقدم على خبرة في إدارة المشاريع وتنسيقها بشكل صحيح.
    • وجود كفيل غارم للمتقدمين في حال خسارة المشروع.

    كما تقدم لنا منصة باب رزق جميل قروض سيارات أجرة الذي تم العمل عليه عام 2002 ميلادي. والذي بدوره يهدف إلى إتاحة فرص حصول الشباب على سيارات أجرة والعمل عليها. بالإضافة إلى ذلك يقدم هذا القرض تسهيلات عديدة حول كيفية سداد المبلغ المالي وذلك على شكل دفعات شهرية صغيرة. كذلك الأمر يشترط قرض سيارات الأجرة ما يلي:

    • أن يكون صاحب القرض سعودي الجنسية.
    • ألا يزيد عمره عن 55 سنة.
    • يحتاج المتقدمون إلى صورة عن البطاقة الشخصية لتقديم طلب قرض سيارة أجرة. بالإضافة إلى الرقم الوطني وصورة عن الرخصة الدائمة الخاصة بهم.
    • تقديم أوراق ثبوتية مكان الإقامة وصورتين شخصيتين للمتقدم.
    • يجب على المتقدم العمل على سيارة الأجرة في نفس المدينة التي قدم فيها طلب القرض، مع تفرغه الكامل لإدارة مشروعه والعمل عليه.

    في النهاية، نجد أن المملكة العربية السعودية تقدم العديد من أنواع القروض المالية التنموية الخاصة بالشباب. وذلك بهدف تمكين وتعزيز دورهم في المجتمع والمساهمة في بناء الاقتصاد الوطني. وكان باب رزق جميل من الخطوات الفعالة والداعمة لذلك.