Ultimate magazine theme for WordPress.

كم مرة ينصح بالجماع في الأسبوع للحامل؟

متى لا يستطيع الرجل مجامعة زوجته الحامل؟

يسعى العديد من الأزواج بزيادة معدلات الجماع لحدوث عملية الحمل، وذلك عن طريق زيادة الإثارة والنشوة والعلاقة الجنسية الكاملة، وتعد فترة الحمل من أهم الفترات التي تمر بها المرأة، حيث تمر بمراحل عديدة ومختلفة أثناء هذه الفترة، ويتساءل المتزوجون كم مرة ينصح بالجماع في الأسبوع للحامل؟ حيث يخاف الزوج والزوجة من خطورة الجماع على حالة الحمل والجنين.

كم مرة ينصح بالجماع في الأسبوع للحامل؟

أكدت الأبحاث وخبراء العلاقات الجنسية أن الزوج يستطيع ممارسة الجماع مع زوجته الحامل بمعدل مرة أسبوعيا وذلك في شهور الحمل الأولى، وذلك تجنبا لحدوث أي مشاكل صحية لها تؤدي إلى حدوث نزيف وبالتالي تفقد الأم جنينها، ثم يزيد معدل الجماع تباعا كلما مر وقت كافي واستردت المرأة جزء من صحتها التي تكاد تنعدم في الفترة الأولى من الحمل.

مراحل الحمل ومعدل الجماع

تنقسم فترة الحمل إلى ثلاث فترات، كل ثلث منها له مواصفاته وظروفه الخاصة، في الثلث الأول من فترة الحمل وهي فترة الهدوء الجنسي، فبعد معرفة الزوجين بأمر الحمل يخاف كلا الزوجين من ممارسة العلاقة الزوجية خشية حدوث مكروه للأم والجنين، كما تتراجع الرغبة الجنسية لدى الزوجة، حيث تتعرض المرأة الحامل لبعض الأعراض في الثلاث شهور الأولى مثل الغثيان، ولكن نفى الطب وجود خطر على الجنين بسبب عملية الجماع في الأسابيع الأولى من الحمل، ما لم تكن الزوجة مصابة بنزيف يسبب الإجهاض.

 

 الثلث الثاني من فترة الحمل وتحديدا من الأسبوع السادس عشر إلى الأسبوع الثلاثين، تبدأ الأعراض السالف ذكرها في الإنتهاء وتعتاد المرأة الحامل على الحمل، وتستعيد نشاطها وحيويتها، وتشعر مجددا بأنوثتها وترغب في مجامعة زوجها مرة أخرى ولكن دائما بداخلها قلق على الجنين ألا يحدث له مكروه أثناء عملية الجماع، تحرص الزوجة ألا تبلغ النشوة الجنسية معها الحد الأقصى وذلك بسبب قلقها على الجنين، ويؤكد الأطباء أيضا أن هذه الفترة آمنة على الجنين، حيث أكدوا استحالة وصول قضيب الرجل إلى الجنين.

الثلث الثالث والأخير وتحديدا الأسبوع الثلاثون من فترة الحمل، ويصعب ممارسة الجنس في هذه الفترة، وذلك بسبب تكور واستدارة بطن الأم، ولكن يمكن ممارسة العلاقة الزوجية في أوضاع خاصة تتفادى فيها الضغط على بطن الأم، ولكن ينصح الأطباء بزيادة معدل الجماع في هذه الفترة من الحمل لتسهيل عملية الولادة.

متى لا يستطيع الرجل مجامعة زوجته الحامل؟

هناك بعض الحالات التي يجب الامتناع فيها عن مجامعة الزوج لزوجته الحامل والتي من الممكن أن تسبب الإجهاض أو الولادة المبكرة وهي:

  • حالات النزيف
  • تكرار سقوط الأجنة في المرات السابقة
  • حدوث الحمل بعدة أجنة
  • في حالة الالتهابات التناسلية
  • عند وجود الأمراض المزمنة مثل مرض السكري

كم مرة ينصح بالجماع في الأسبوع للحامل؟ يشغل هذا السؤال بال الكثير من الزوجات وخاصة في شهور الحمل الأولى، عن المعدل الطبيعي لمرات الجماع، وأكد الأطباء أنه يمكن ممارسة العلاقة الزوجية بأمان شرط تجنب الأوضاع العنيفة، والأوضاع التي يتم فيها الضغط على البطن.

التعليقات مغلقة.