Ultimate magazine theme for WordPress.

كم تستغرق مدة الإيلاج؟

كم تستغرق مدة الإيلاج؟ معظم الأزواج لا يعرفون كم هي مدة الجماع، فآخر همهم أثناء الشغف والمتعة الجنسية هو التفكير بالوقت، فلا يوجد قاعدة ثابتة للوقت، وتعد العلاقة الجنسية من الأمور الأساسية التي تحدث بين الزوجين، حيث يجدا فيها الاستمتاع بالقرب من بعضهما البعض، فلا حساب للوقت لديهم سوا المتعة.

 

 

كم تستغرق مدة الإيلاج؟

تختلف المدة المقررة للايلاج من شخص لآخر، وحسب ظروف الزوجين، ولكن يمكن تحديد الوقت الطبيعي لمدة الإيلاج في الظروف العادية دون أي تدخلات تعمل على إطالة مدة الجماع وهي تدوم حوالي 5 دقائق، وتعد هذه المدة مدة العلاقة الفعلية وليست مدة المداعبة، أما مدة عملية الجماع الطبيعية و تستغرق من 20 إلى 25 دقيقة، وتشمل هذه المدة المداعبة والإثارة والإيلاج.

طرق لإطالة وقت العلاقة الجنسية

بعض الأزواج يفضل إطالة مدة العلاقة الجنسية فقط للإستمتاع وليس للايلاج، وهناك بعض الوسائل الطبيعية لإطالة وقت العلاقة الجنسية ومنها:

  • المداعبة الزوجية

المداعبة بين الزوجين لإطالة وقت العلاقة الجنسية يجب على الزوجين إطالة مدة المداعبة والملاطفة، وذلك عن طريق القبلات والأحضان وغيرها من أمور المداعبة الجنسية التي من شأنها إثارة الشهوة بين الزوجين، وذلك ينصح باستغراق مدة المداعبة حوالي 10 دقائق والتي تعمل على زيادة مشاعر الحب والرومانسية، ومن أهم طرق المداعبة أيضا التي تعمل على إثارة الشهوة بين الزوجين التدليك، وخاصة في المناطق التي تزيد الشعور بالإثارة مثل الأعضاء التناسلية للمرأة حتى تبلغ الزوجة الرعشة الجنسية بشكل أسرع.

البعد عن القلق

التخلص من التوتر أثبتت الدراسات أن التوتر يعمل على قصر فترة الجماع، حيث هناك علاقة وطيدة بين الإحساس بالتوتر وسرعة القذف، وهناك أسباب عديدة للتوتر لدى الرجال مثل ضغوطات العمل، والضغط العصبي، والإجهاد، وكثرة التفكير، ووجود الأطفال في المنزل، فيسعى الزوجين لإنهاء العلاقة الزوجية بشكل أسرع، وينصح الأطباء الأزواج للتخلص من التوتر ممارسة الرياضة، وخاصة التي تمنح الاسترخاء مثل رياضة اليوجا، وسماع الموسيقى، وممارسة العلاقة الزوجية أثناء نوم الأطفال.

تغيير وضعية الجماع

لإطالة مدة الجماع يلجأ الزوجين إلى حيلة صغيرة وهي تغيير وضعية الجماع وذلك قبل الوصول لمرحلة النشوة الجنسية، فإذا أحس الزوج بقرب الإيلاج قام بتغيير الوضع، وذلك ليأخذ وقت أطول ليعود إلى مرحلة الانتصاب من جديد.

الضغط على العضو الذكري

عند إحساس الزوج بقرب الإيلاج يقوم بإخراج القضيب والضغط على الرأس لمدة 5 ثواني، وهذا من شأنه تقليل تدفق الدم وتأخير القذف وبالتالي إطالة مدة الجماع.

أسباب تأخر مدة الإيلاج

هناك عدة أسباب تعمل على الإصابة بالمشكلات الجنسية وتأخر مدة الإيلاج ومنها:

  • حدوث خلل في الهرمونات.
  • تناول بعض أنواع الأدوية.
  • الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.
  • التقدم في السن.

كم تستغرق مدة الإيلاج؟ قام بعض الباحثين الأجانب بعمل أبحاث عن حساب مدة الإيلاج، فقاموا بعمل الأبحاث على حوالي 500 زوج من مختلف أنحاء العالم، وقاموا بمراقبة توقيت ممارسة العلاقة الجنسية على مدار أربع أسابيع، ليكتشفوا أن مدة الإيلاج تستغرق حوالي من 4 إلى 5 دقائق.

التعليقات مغلقة.