كريم اكرتين مع بانثينول

كاتب مُشارك: ولاء سليمان
عدد الزيارات 206
كريم اكرتين مع بانثينول

يعد كريم اكرتين مع بانثينول أحد أشهر الطرق العلاجية عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مع تصبغات الجلد أو البقع داكنة اللون في البشرة. كما أنه يشكل الحل الأمثل عند ظهور الجلد المحبب أو ما يعرف بجلد الوزة. الأمر الذي حفز معظم الناس على استخدام كريم اكرتين مع بانثينول للحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية.

وفي الحقيقة يميل الأطباء إلى إرفاق كريم اكرتين بكريم مرطب للجسم نظرًا لأنه يسبب تهيجًا وجفافًا في بشرة الجلد. نتيجة لذلك ينصح المختصون بوضع كريم بانثينول معه على الجلد في معظم مناطق الجسم. كما يقومون بإرشاد الأشخاص الذين يستخدمون هذا الخليط إلى وضعه ليلًا فقط. إذ إن التعرض لأشعة الشمس خلال النهار يزيد من تأثير الاكرتين على احمرار الجلد.

وانطلاقًا من فكرة أن هذا الخليط الذي يجمع بين كريم اكرتين والكريم المرطب بانثينول قد يكون أحد الاحتياجات الأساسية لأي شخص يومًا ما، سرنا أن نقدم لكم هذا المقال. حيث سوف نتناول جميع الجوانب المرئية وغير المرئية لهذا الخليط المثير للاهتمام.

كريم اكرتين مع بانثينول

في واقع الأمر يعد كريم اكرتين في مقدمة كريمات تفتيح البشرة. كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الفعالة والمفيدة لعلاج معظم المشاكل الجلدية. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في القضاء على جميع البقع التي تظهر على الجلد بلون داكن. ورغم ذلك يحتاج كريم اكرتين إلى كريم مرطب بجانبه نظرًا لأنه يجعل الجلد في حالة شديدة من الجفاف والاحمرار. تبعًا لذلك غالبًا ما يتم تداوله في الوصفات العلاجية مع كريم بانثينول الذي يعمل على ترطيب البشرة الجافة. كما يحوي هذا الكريم على فيتامين ب5 بالإضافة إلى مواد معينة تضفي عليه خواص استثنائية بترميم البشرة بشكل معتدل. وفي معظم الحالات المرضية يتم وصف هذا الخليط للأشخاص الذين يعانون من مشاكل جلد الوزة من أجل إزالة المظهر المحرج للجلد عندئذ. حيث يتم اللجوء إلى كريم اكرتين بوصفه مقشر قوي يقضي على طبقة الكيراتين المترسبة على الجلد. وبعدها يستعين المستخدم لكريم اكرتين بكريم بانثينول للحفاظ على ترطيب البشرة بعد التقشير.

طريقة استخدام كريم اكرتين مع بانثينول

  1. في الحقيقة تلعب طريقة وضع الكريم دورًا مهمًا في استخلاص جميع فوائده والابتعاد عما قد يسبب الحساسية أو التهيج. لذلك يصف الأطباء بطريقة دقيقة آلية استخدام أي كريم جلدي بما في ذلك طريقة وضعه والمواعيد المحددة لاستخدامه. وفي حالة كريم اكرتين مع بانثينول يميل الطبيب إلى أن يكون أكثر دقة فيما يتعلق بكيفية خلط هذين الكريمين. ففي البداية يتم مزج مقادير متساوية من كلا الكريمين في وعاء جاف ونظيف. وبعد المزج الكافي لخلط الكريمين يمكن وضعه في الحال على البشرة بشرط استخدامه ليلًا فقط. كما لا يجدر على أي شخص ترك هذا الخليط لأكثر من نصف ساعة منعًا من حدوث تهيجات في بشرة الجلد. إذ يتوجب إزالته بماء فاتر بلطف بعد مرور الفترة الزمنية التي حددها الطبيب. وهكذا تتلخص طريقة استخدام خليط كريم اكرتين مع بانثينول والتي يمكن اتباعها في وضعه لعدة أيام متتالية حتى انتهاء العلاج.

فوائد كريم اكرتين مع بانثينول

  1. ونظرًا إلى مدى شيوعية استخدام خليط كريم اكرتين مع بانثينول، تتزايد الأسئلة المطروحة عن فوائده وآثاره محتملة الظهور بعد الاستخدام. تبعًا لذلك يميل الأطباء المختصون إلى توضيح فوائده للحالة المرضية التي يعاني منها الشخص منذ البداية. ومن الفوائد التي يلاحظها الأشخاص الذين يستخدمون هذا الخليط:

    • اختفاء حب الشباب والحالات الجلدية الأخرى المتعلقة فيه.
    • معالجة المشاكل المتعلقة بالرؤوس السوداء أو البيضاء في الجسم وبالأخص في منطقة الأنف.
    • تقشير المناطق والبقع داكنة اللون في الجسم وتفتيحها.
    • القضاء على التصبغات الجلدية في الوجه.
    • محاربة التشققات والتجاعيد التي تظهر في البشرة.
    • الحصول على ترطيب مستمر للبشرة نظرًا لامتداد عمل البانثينول لأعماق طبقات الجلد.
    • مضاد للجراثيم والالتهابات على سطح الجلد.
    • وفي حالات خاصة قد يفيد في معالجة حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس.

احتياطات استخدام كريم اكرتين مع بانثينول

  1. تتواجد بعض التحذيرات التي تتعلق بطريقة وضع أو استخدام خليط كريم اكرتين مع بانثينول. ناهيك عن الإجراءات الأخرى المتبعة في حال كان الشخص يعاني من حساسية لأحد مكونات هذا الخليط. وتشمل احتياطات الاستخدام على:

    • معرفة استخدام الخليط ككريم موضعي فحسب أي أنه ليس للاستخدام الداخلي.
    • غسل اليدين بشكل جيد قبل الشروع بوضع الخليط.
    • تجنب ملامسة الأعضاء الحساسة كالعين مثلًا أثناء وضع هذا الخليط.
    • غسل المنطقة التي تود وضع الخليط عليها بشكل جيد وتنظيفها ثم تجفيفها.
    • تجنب وضع هذا الخليط في المناطق المحروقة أو المجروحة.
    • تجنب استخدام مزيلات الشعر أو منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكحول.
    • الابتعاد عن العطور وبالأخص تلك المتواجدة في مستحضرات التجميل لمنع تهيج البشرة أو احمرارها.

الآثار الجانبية لكريم اكرتين مع بانثينول

  1. تمتلك معظم الكريمات الجلدية آثارًا جانبية مزعجة للغاية. الأمر الذي جعل الأشخاص الذين يضعون كريم اكرتين مع بانثينول يتساءلون حول السلبيات المحتملة بعد استخدامهم لهذا الخليط. فعلى الرغم من أن كريم بانثينول ليس سوى كريم مرطب للجسم. إلا أنه قد يسبب احمرار بشرة الجلد أو تهيجها بالأخص عند تعرضها لأشعة الشمس. وفي واقع الأمر تتعلق معظم الآثار الجانبية بكريم اكرتين. ففي حال لم يتم الالتزام بالإجراءات التي وضعها الطبيب حول الكمية أو الفترة الزمنية سيظهر تمايز في لون المناطق التي تتم معالجتها. ناهيك عن الشعور المؤلم بالحرارة والحرق فيها. وبالإضافة إلى الحكة الجلدية المزعجة قد تتطور الأمور إلى التهاب جلدي في المنطقة المعالجة.

    ومن الجدير بالذكر أن كريم اكرتين أحد الكريمات غير مسموح الاستخدام أثناء الحمل. ويعود السبب في ذلك إلى المواد الكيميائية والمشتقات العشبية التي يحتويها هذا الكريم والتي تضر بالجنين خلال فترة الحمل والولادة.

    وفي الختام نأمل أن نكون قد قمنا بتعريفكم بكريم اكرتين مع بانثينول بشكل جيد. من دون أن ننسى تنويهكم إلى أن استخدام الكريمات الجلدية يعد أمرًا حساسًا من جوانب عديدة. لذلك لا يجدر على أي شخص أن يبدأ بوضع كريم طبي محدد دون استشارة أخصائي قبل ذلك.