كبسولات وأقراص مساعدة في نضارة البشرة

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 547
كبسولات وأقراص مساعدة في نضارة البشرة

بلا شك أن جميع السيدات تبذل قصارى جهدها ومساعيها للحصول على البشرة المثالية الخالية من المشاكل والعيوب كالتجاعيد ،والبثور وحب الشباب،والندوب،والبقع الداكنة والتصبغات ،والجفاف ،والهالات السوداء والخيوط الدقيقة ، فموقع كيف يعرض عليك سيدتي بعض الأنواع من المكملات الغذائية وأقراص الفيتامينات التي تعزز من نضارة بشرتك وتمنحها الحيوية والإشراقة المطلوبة وتجعل مظهر بشرتك ذو رونق جذاب مليء بالشباب واللمعان ، كما أنها تساعد في التخلص من الإرهاق وشحوب الوجه والقضاء على مظاهر الشيخوخة من التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

ماسكات من أقراص الفيتامينات للبشرة

  1. حيث أن استخدام أقراص الفيتامينات يتم من خلال تحضير ماسكات بشكل منتظم للحصول على النتائج المرجوة خلال مدة زمنية قصيرة من الاستخدام، لكن يجب عليكي سيدتي أن تراعي اختيار الكبسولات والأقراص المناسبة لطبيعة بشرتك لتمدك بالعناصر الغذائية التي تنقص بشرتك وتعيد لها حيويتها وشبابها.

أقراص فيتامين C

  1. من المعروف أن فيتامين C يتواجد في العديد من الفواكه والخضراوات التي من أهمها البرتقال والليمون والطماطم والقرنبيط والبروكلي، والذي يعتبر من أهم الفيتامينات المساعدة في نضارة وشباب وترطيب بشرتك بشكل فعالكما أن يعمل على محاربة الشيخوخة والتجاعيد وشحوب واصفرار الوجه، والآن أصبح هناك أقراص من هذا الفيتامين الذي يتواجد في مكوناته حمض الأسكوربيك، الذي يحفز بشرتك على إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن ليونة وحيوية بشرتك.

  2. فكل ما عليك سيدتي أن تقومي بإعداد ماسك تستعملينه ككريم ليلي قبل النوم، من خلال مزج قرص واحد من فيتامين C مع، نصف ملعقة كبيرة من الجلسرين، وملعقة كبيرة من ماء الورد، و5 قطرات من زيت بذور الورد، فهذا المزيج استعماله بانتظام يحسن بشكل ملحوظ من مرونة وملمس بشرتك وجعلها ذات لون وردي مشرق.

أقراص الأسبرين

  1. تساعد أقراص الأسبرين على التخلص من التصبغات، والبقع الداكنة، وحب الشباب والندوب لأنها تعمل بمثابة مقشر البشرة بفضل احتوائها على حمض السالسليك.

  2. فالمطلوب منك الآن سيدتي، هو أن تقومي بخلط 3 أقراص من الأسبرين، مع ملعقة كبيرة من الماء المقطر، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم قومي بمزج المكونات مع بعضها جيدا حتى تحصلين على قوام متجانس وتستطيعين إضافة المزيد من الماء ليعطيكي القوام المطلوب، وبعد الانتهاء تقومين بوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم غسله جيدا بالماء الفاتر.

     

    لكن عليك سيدتي الحذر من استخدام هذا المزيج أكثر من مرة في الأسبوع، حتى لا تصاب بشرتك بالالتهابات الشديدة.

كبسولات زيت الجزر

  1. يعتبر زيت الجزر من الزيوت الشعبية الذي تم استخدامه على مدار سنين مضت ،فله فوائد جمة على البشرة من أهمها مكافحة التجاعيد والشيخوخة بفضل احتوائه على بيتا كاروتينويد الذي يشجع إفراز الكولاجين المسؤول عن ليونة ومرونة البشرة ،و مركبات من فيتامين A  الذي يعزز من نمو الجلد وتسريع عملية شفاء البشرة من المشاكل المزمنة ،كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تشكل مناعة للبشرة من أشعة الشمس الضارة ،والتي تقضي أيضا على الجذور الحرة الموجودة في البشرة و المتسببة في الشيخوخة ، وأيضا مضادات الفطريات الذي يقلل من ظهور الفطريات على البشرة بنسبة 65%، بالإضافة إلى ذلك فزيت الجزر يساعد في تخليص الجسم من السموم وحب الشباب والتصبغات وتوحيد لون البشرة.

  2. فبعد هذه الفوائد المميزة لزيت الجزر، عليك سيدتي الآن أن تقومي بإفراغ كبسولتين من زيت الجزر في وعاء صغير وأضيفي إليه قطرتين من زيت اللوز، وقطرتين من زيت الروزماري، ومن ثم اخلطي المكونات معا واستعملي الخليط من الزيوت قبل النوم من تدليك بشرتك بحركات دائرية، وفور الاستيقاظ من النوم تقومين بغسل وجهك جيدا بالماء الفاتر للتخلص من بقايا الزيوت.

كبسولات فيتامين E

  1. يتواجد فيتامين E في ثمار الزيتون البقوليات والمكسرات مثل بذور دوار الشمس، والفول السوداني، وجنين القمح والخضراوات الورقية، فهذا الفيتامين يسمى فيتامين الجمال نظرا لما يتمتع به من مزايا كبيرة أهمها محاربة علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، وتجديد خلايا الجلد وإصلاح التالفة منها، ومكافحة الجفاف وترطيب البشرة ومنحها النضارة المطلوبة ويتميز أيضا بغناه بمضادات الأكسدة حيث يقوم بالتغلغل العميق داخل طبقات الجلد لمنح البشرة الترطيب العميق الذي تحتاجه.

  2. والآن كل ما عليك سيدتي، أن تقومي بإفراغ محتويات 3 من كبسولات فيتامين E في وعاء صغير، مع إضافة 5 قطرات من زيت اللوز المر، والخليط الناتج قومي بتدليك بشرتك به بلطف قبل النوم وفور الاستيقاظ من النوم، واتركيه على بشرتك لمدة من الزمن ثم اغسليه بالماء البارد للحصول على النضارة المطلوبة.

  3. سيدتي لا تنسي أنه مع استخدامك هذه الكبسولات والأقراص، أن تحرصي على النوم الكافي بما لا يقل عن 6 ساعات يوميا، وممارسة التمارين الرياضية ما بين 3 إلى 5 أيام في الأسبوع مع اتباع عادات غذائية صحية وشرب 8 أكواب من الماء بشكل يومي فكل ذلك يساعد في إعطائك النضارة المطلوبة والحيوية لبشرتك في فترة قياسية.