Ultimate magazine theme for WordPress.

كيفية الحصول على فيزا للسويد للسوريين

قبل الذهاب إلى دولة السويد، يجب الحصول على فيزا أو تأشيرة للدخول، أو عدة وثائق رسمية تؤهلك للدخول إلى السويد، من خلال السفارة السويدية الموجودة في بلد إقامتك، أو من خلال المصلحة السويدية الخاصة بالهجرة، فقد يسعى السوريون للسفر إلى السويد نتيجة الأزمات والظروف التي تمر بها بلادهم، لذا سنتحدث عن فيزا للسويد للسوريين في هذا المقال.

فيزا للسويد للسوريين

تعتني المصلحة السويدية الخاصة بالهجرة بكافة الشؤون المتعلقة بالهجرة والانتقال إلى السويد، وفي البداية يجب أن نشير إلى أن دولة السويد لا تمتلك البرامج المختلفة للهجرة مثل بعض الدول الأخرى، لكن مصلحة الهجرة قامت بوضع عدة شروط لازمة للتمكن من الحصول على التصاريح الخاصة بالعمل والإقامة بالطرق القانونية، لكن التقديم على تاشيرة للدخول لفترة محدودة (تأشيرة دخول شنغن)، تتم من خلال السفارات السويدية الموجودة خارج البلاد، أو الذي ينوب عنها، وإذا رغب حامل التأشيرة أن يقيم في دولة السويد لأكثر من ثلاثة أشهر، فيجب عليه أن يقوم بتقديم معاملته لمصلحة الهجرة.

فمهما كان شكل وطبيعة معاملته للإنتقال إلى دولة السويد للعيش بها، فيجب أن يكون تواصلك الرئيسي مع المصلحة السويدية للهجرة، فمن خلالهم ستتعرف على تفاصيل الأنظمة، وستقوم بتقديم معاملتك إليهم، وهم فقط من يمكنهم الرد بشكل قاطع على كافة الأسئلة التنظيمية التي تخص إنتقالك لدولة السويد، كما يمكنك زيارة الموقع الخاص بمصلحة الهجرة السويدية، المتوفر باللغة العربية، وذلك حتى تتمكن من معرفة الكثير من المعلومات، والتواصل معهم بشكل مباشر.

الوثائق المطلوبة للتقديم على فيزا للسويد للسوريين

  • يجب الاستكمال التام للاستمارة الخاصة بطلب التأشيرة، ويتم التوقيع عليها بالأماكن المحددة.
  • يجب إرفاق صورتين، والصورة الأولى تكون مثل الصورة الموجودة أثناء إصدار جواز السفر، ويتم تصوير الوجه كاملاً بخلفية بيضاء، مع مراعاة أن تكون هذه الصورة حديثة.
  • يجب أن تكون صلاحية جواز السفر تصل إلى ثلاثة أشهر قبل طلب الَغادرة منك، كما يجب أن يضم حوالي صفحتين فارغتين أو أكثر.
  • تاريخ الذهاب والعودة من حجز الرحلة.
  • شراء بوليصة خاصة بالتأمين الصحي خلال السفر.
  • وثيقة توضح مكان إقامتك طوال فترة الإقامة.
  • إثبات حالتك المدنية.
  • إثبات عن توافر المال الكافي لديك، خلال فترة الإقامة.

علاقة تأشيرة شنغن بالإقامة في السويد

تُمنح تأشيرة الدخول لمنطقة شنغن لعدة أغراض محدودة في وقت معين، مثل رحلات العلاج، أو حضور المؤتمرات والندوات، أو توقيع التقود، أو زيارات العمل بهدف حضور الاجتماعات، أو السياحة، وتقديم طلب تأشيرة شنغن يتم من خلال سفارة السويد الموجودة في بلدك، أو من يمثلها، وتتم بشكل مباشر أو من خلال المكاتب التي تعينها السفارات لذلك.

لكنه إذا كان الغرض من السفر إلى دولة السويد هو استكمال الدراسة، أو الاستثمار، أو العمل، أو الالتحاق بعائلتك أو بشريك حياتك، فإن تأشيرة شنغن ليست بالخيار المناسب، وحينها عليك القيام بتقديم طلب الحصول على تصريح للإقامة، عن طريق المصلحة السويدية للهجرة، وذلك يتوقف على غرضك من الإقامة.

في النهاية تحدثنا عن فيزا للسويد للسوريين، والأوراق اللازمة للتقديم على الفيزا، وعلاقة تأشيرة شنغن بالإقامة في السويد، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.