كيفية الحصول على فرص العمل اوريبرو السويد

فرص العمل اوريبرو السويد متوفرة ومتعددة لجميع المؤهلات والمجالات، أوريبرو هي سابع أكبر مدينة في السويد ووجهة خلابة للغاية بفضل قلعتها الشهيرة التي تعود إلى القرن الثالث عشر ومعالمها الثقافية. موقعها المركزي للغاية قد حول أوريبرو إلى مركز عملي ولوجستي للدول الاسكندنافية.

أوريبرو هي أيضًا مدينة متنوعة للغاية وتحظى بشعبية كبيرة بين المغتربين: يبلغ عدد سكانها 150.000 نسمة من 165 دولة مختلفة. نظرًا لأن سوق العمل آخذ في الارتفاع حاليًا ، فإن البحث عن وظيفة في أوريبرو لا ينبغي أن يكون صعبًا للغاية.

الاقتصاد وسوق العمل في أوريبرو

أوريبرو هي موطن للعديد من المؤثرين الرئيسيين في مجالات التجارة والخدمات حيث أن موقعها الجغرافي يجعلها مركزًا طبيعيًا للشركات التي تعمل في جميع أنحاء السويد والدول الاسكندنافية.

بلغ معدل البطالة حاليًا في أوربيرو 7.6٪ ، وهو أدنى مستوى في السويد.

فرص العمل اوريبرو السويد في مجال التكنولوجيا

يعد قطاع التكنولوجيا العالية كبيرًا جدًا في أوريبرو حيث تركز شركات مثل Ericsson Mobile Communications AB على وحدات الراديو ومحطات الراديو الأساسية.

كما هناك “Robotdalen” أو “وادي الروبوتات”: مجموعة من الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا الفائقة الواقعة في المنطقة الواقعة بين أوريبرو وستوكهولم.

تركز هذه الشركات وتتطور في مجالات مثل الروبوتات الصناعية والميدانية والرعاية الصحية وأصبحت بسرعة القوة الدافعة لسوق العمل في المدينة.

فرص العمل في المطاعم

تشتهر أوريبرو أيضًا بصناعة الطهي وكونها موطنًا للعديد من الشركات المنتجة للأغذية على الصعيدين المحلي والدولي. كما هناك العديد من المطاعم والمقاهي التي تطلب الموظفين هناك.

فرص العمل اوريبرو السويد في القطاع العام

يعد القطاع العام شاملا الرعاية الصحية والتعليم والرعاية الاجتماعية أيضًا أحد أكبر مجالات التوظيف في أوري بروحيث تعاني هذه المهن من أكبر نقص في المنطقة، لذلك يجب أن يكون لديك وقت أسهل في العثور على عمل في هذه المجالات.

فرص العمل في جامعة أوريبرو

من المفيد أن تعرف أن جامعة أوريبرو هي أيضًا نقطة جذب للوافدين حيث تجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم. تقدم الجامعة حاليًا 80 برنامجًا دراسيًا و 80 دورة دراسية ذات موضوع واحد ويبلغ حضورها أكثر من 14500. وبهذا لديها أيضًا العديد من الوظائف الشاغرة في التدريس وغيره.

البحث عن وظيفة في أوريبرو

من المحتمل أن تجد فرص العمل اوريبرو السويد حتى لو كنت لا تتحدث السويدية. ففي الواقع سوق العمل المحلي مفتوح أمام المغتربين الناطقين باللغة الإنجليزية.

لكن يميل القائمون بالتوظيف إلى تفضيل المرشحين الناطقين باللغة السويدية. وبالتالي يمكن أن يكون تعلم اللغة ميزة كبيرة.

ويمكنك الدخول لتجد عددا من الوظائف المعروض في السوق حاليا أولا بأول.

الرواتب وتكاليف المعيشة في أوريبرو

يختلف كل مجال في الأجر، حيث يتم التفاوض على الأجور من قبل أصحاب العمل ونقابات الموظفين وسيعتمد راتبك على منصبك ومؤهلاتك.

على سبيل المثال، يمكن أن تقدم على وظيفة في مجال الخدمة أو التنظيف وتحصل على راتب يبلغ حوالي 16000 إلى 20000 كرونة سويدية شهريًا.

في حين أن الوظائف التي تتطلب درجة البكالوريوس والماجستير مثل الهندسة على سبيل المثال يمكن أن تدفع حتى 35000 كرونة سويدية شهريًا.

تكلفة المعيشة في أوريبرو أقل بكثير مما هي عليه في ستوكهولم أو حتى في أوبسالا، لذلك لن تواجه أي مشاكل مع راتبك مهما كانت الوظيفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد