فتح حساب باي بال السعودية

كيفية فتح حساب باي بال السعودية بأسهل الطرق وأبسطها هو عنوان مقالنا اليوم، حيث تعد من الأمور الهامة التي يتوجب على كل مواطن سعودي معرفتها وذلك للتمتع بالخدمات والمميزات التي يقدمها حساب باي بال لعملائه، سواء خدمات التسوق الإلكتروني أو الشراء والدفع بأسهل الطرق عبر حساب باي بال.
تعتبر شركة باي بال من أقدم شركات التبادل المالي الرقمي في العالم، حيث تأسست عام 1998 وتتبع لشركة إيباي العالمية. ولها مقرات عالمية عديدة حيث يقع مركزها الرئيسي في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وتعمل باي بال كوسيط آمن بين الأطراف. حيث يعمل على ربط الحسابات البنكية في العالم بحسابات باي بال تسهل عملية السحب والإيداع والتحويل عبر العالم.

ومن المعلوم أن المملكة العربية السعودية من الدول العربية التي يسمح لمواطنيها باستعمال نظام الدفع الإلكتروني باي بال بكافة أشكال خدماته، ولكي يتمكن المواطن السعودي من الدفع عبر خدمة باي بال لا بدّ له من إنشاء حساب  على موقع باي بال. وسنقدم من خلال مقالنا التالي طريقة فتح حساب باي بال في السعودية. تابع القراءة معنا.

ما هو نظام باي بال وما هي مميزاته

هو نظام للدفع الرقمي. يعمل كوسيط إلكتروني بين الحسابات البنكية التابعة لأشخاص مختلفين في العالم، حيث يقوم الشخص الذي يريد استخدام باي بال للدفع عبر الإنترنت بإنشاء حساب باي بال وربطه مع حسابه البنكي الخاص أو مع بطاقته الائتمانية. ومن ثم استخدام حساب باي بال للسحب من حسابه الشخصي أو لإيداع الأموال فيه. كما ويمكنه الاحتفاظ ببعض الرصيد في حساب باي بال وسحبها في أي وقت يريده.
ومن المعلوم أن نظام باي بال يستخدم أعلى معايير الامان للحفاظ على بيانات مستخدميه، كما يستخدم طريقة تشفير تعتبر الأعلى أمانًا في العالم وهي تقنية تشفير SSL  ويستخدم شفرة لتكويد البيانات مكونة من 128 بتًا. ويقدم تطبيق باي بال لعملائه في السعودية المميزات التالية:

  • إمكانية إنشاء حساب باي بال بطريقة مجانية.
  • الحفاظ على خصوصية المستخدم وحماية بياناته من السرقة عبر استخدام أعلى معايير الأمن التكنولوجي.
  • إمكانية ارسال الأموال لأي شخص في العالم واستقبال الأموال من جميع أنحاء العالم بطريقة سهلة جدًّا وبوقت قياسي وفعال خلال دقائق بشرط أن يمتلك الشخصان حسابًا على موقع باي بال.
  • تسهيل عمليات دفع الفواتير عبر الإنترنت.
  • إمكانية الشراء من المتاجر العالمية الضخمة مثل متجر أمازون.
  • إمكانية تبديل الرصيد بين العملات المختلفة من عملة إلى أخرى مثلًا من الريال السعودي للدولار وبالعكس.
  • يضمن حساب باي بال حفظ أموال العميل عن طريق إمكانية فتح نزاع خلال مدة ثلاثة أشهر من شراء منتج. وذلك في حال لم ينل المنتج إعجاب العميل يمكنه استرداد أمواله عبر حساب باي بال.

ما هي أنواع حساب باي بال في السعودية

  1. يقدم تطبيق باي بال لعملائه نوعين من الحسابات التي يمكنهم استخدامها لأغراضهم المالية وهي:

    • الحساب الشخصي: وهو الحساب الأكثر انتشارًا، يقوم شخص ما بإنشائه وربطه بحسابه المصرفي أو ببطاقته الائتمانية أو بطاقة الفيزا الخاصة به، ويستخدم هذا الحساب لإجراء المعاملات المالية المعتادة مثل السحب والإيداع والتبادل المالي.
    • الحساب التجاري: وهو حساب تقوم شركة ما أو متجر إلكتروني بإنشائه وربطه ببريد إلكتروني تابع للشركة، لكي يتمكن العملاء من دفع ثمن شرائهم للخدمة أو المنتج عبر خدمة الباي بال، من خلال تحويل أموالهم إلى رصيد باي بال الخاص بالمتجر.

كيفية فتح حساب باي بال شخصي في السعودية

  1. لكي يتسنى للعميل إمكانية إرسال واستقبال المال عبر حساب باي بال يجب عليه بداية إنشاء حساب باي بال على الشكل التالي:

    1. الذهاب إلى الموقع الرسمي لخدمة باي بال عن طريق الرابط التالي.
    2. ننقر على إنشاء حساب جديد.
    3. تظهر صفحة جديدة لإدخال كل البيانات الخاصة بالعميل.
    4. بداية نقوم باختيار نوع الحساب الذي نود إنشاءه وهو حساب شخصي في حالتنا.
    5. ننقر على المتابعة.
    6. إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالعميل.
    7. تحديد البلد الذي يتبع له وهو السعودية.
    8. تحديد كلمة سر حساب باي بال وإدخالها في الخانة المخصصة.
    9. النقر على المتابعة.
    10. تعبئة البيانات الشخصية للعميل وهي الاسم الأول واسم العائلة باللغة الإنكليزية والنقر على زر المتابعة.
    11. إدخال بيانات البطاقة الائتمانية بالنقر على زر إضافة بطاقة ومن ثم إدخال رقم البطاقة وكلمة سر البطاقة.
    12. النقر على زر تأكيد حيث يقوم النظام بالتحقق من صحة بيانات البطاقة.
    13. الانتقال إلى الصفحة الشخصية للحساب والتي تمكنك من التمتع بكل مزايا حساب باي بال.

كيفية تفعيل حساب باي بال في السعودية

  1. بعد أن قام العميل بإنشاء حساب باي بال وأدخل جميع بيانات البطاقة الائتمانية، يتوجب على العميل تفعيل حساب باي بال الخاص به لكي يتمكن من استعماله للسحب والإيداع. فبعد إدخال بيانات البطاقة الائتمانية يقوم موقع باي بال بإرسال كود تفعيل إلى رقم البطاقة، حيث يتوجب على العميل الاتصال البنك وجلب كود التفعيل الذي تم إرساله له. ومن ثم يدخل العميل إلى حسابه مرة أخرى، وينقر على تفعيل البطاقة الائتمانية وإدخال كود التفعيل في الخانة المخصصة، ومن ثم النقر على زر تفعيل.

أنواع البطاقات الائتمانية التي يدعمها باي بال في السعودية

    • جميع البطاقات الائتمانية من بنك ساب والتي تحمل شعار فيزا.
    • بطاقات الائتمان التابعة لشركة مدى والتي تحمل شعار فيزا.
    • البطاقات البنكية الإلكترونية التابعة لمصرف الراجحي.
    • البطاقات الائتمانية التابعة للبنك السعودي الأول.

شروط إنشاء حساب باي بال في السعودية

    • أن يمتلك العميل عنوان بريد إلكتروني.
    • أن تحمل البطاقة الائتمانية للعميل شعار فيزا وليس ماستر كارد.
    • أن يملك العميل في حسابه أقل ما يمكن 10 ريال سعودي.

التواصل مع باي بال في السعودية

  1. يمكن للعملاء السعوديين التواصل مع مركز خدمة العملاء التابع لباي بال الناطق بالعربية عن طريق الرقم  35315364203+ وهذا الرقم مجاني عند الاتصال عبر الهاتف المحمول ولكن يتوجب على العميل إدخال كود المكالمة قبل إجرائها، حيث يمكن للعملاء إرسال استفساراتهم كافة وأسئلتهم المتعلقة بالموقع.

    على الرغم من المزايا الكثيرة التي يتمتع بها مستخدمو حساب باي بال إلا أن الرسوم المتعلقة بالتحويل بين العملات المختلفة والتحويل من حساب لآخر تعتبر مرتفعة نسبيًا، كما أن المستخدم الجديد يعاني من مشكلة حجز المبالغ المرسلة إليه لمدة معينة إلى حين التأكد من صحة الحساب، ولذلك يتوجب إنشاء حساب باي بال وربطه مع بريد إلكتروني قبل أن تتم عملية التحويل إليه وذلك لتجنب مشاكل حظر الحساب أو إغلاقه.