Ultimate magazine theme for WordPress.

غزل باللهجة الحلبية اقوى عبارات الغزل باللهجة الحلبية

عبارات الغزل باللهجة الحلبية

غزل باللهجة الحلبية اقوى عبارات الغزل باللهجة الحلبية. من أرق وأجمل كلمات الغزل التي أصبح يتداولها السوريون من منطلق الهضامة والخفة، فلم تقتصر على سكان مدينة حلب إنما أغلب الشعب السوري. إذ تعتبر اللهجة الحلبية من أكثر اللهجات المعروفة التي تعكس ودًا وخفة دم أصحاب هذه المحافظة. فقد كان لها بصمةً خاصةً ووقعًا على الأذن عند سماعها مباشرةً. وكأنها كلامُ مخطط بالأحمر على ورقة بيضاء.

حيث كانت اللهجة الحلبية ومازالت سفيرة القطر العربي السوري في كثير من البلدان، نظرًا لأثرها المميز المتمثل في عدة مجالات ليس على مستوى الغزل إنما في مجال الشعر والطرب فها هي القدود الحلبية عُرفت على مستوى العالم، وأصبحت تقليدًا هامًا في الأعراس السورية وخارج القطر السوري أيضًا. فكما وجدناها دخلت قائمة اليونيسكو للتراث اللامادي المعنوي. نظرًا لما ألقته موسيقاها ومعاني أغانيها من فنٍ وعذوبةٍ على الروح والنفس. ولأن القدود بدورها تشمل الجانب الكبير من الغزل الحلبي الذي سيكون محور ما سنقدمه في مقالنا عبر موقع كيف. وهنا جمعنا لكل العاشقين غزل باللهجة الحلبية. لنتابع معًا ما هو الغزل باللّهجة الحلبيّة، وأقوى عبارات الغزل باللهجة الحلبية.

شاهد أيضًا: أجمل عبارات الحب والعشق بجنون.

غزل باللهجة الحلبية

غزل باللهجة الحلبية من أجمل العبارات التي تسمعها في هذا المجال، فإذا كنت ترغب في التعرف على طريقة الغزل باللهجة الحلبية اللهجة المحببة على قلوب الجميع، حيث ترك سكان أهل حلب الأكارم بصمتهم الخاصة في أي مجالٍ دخلوا فيه. وقد كان لحسن ملقاهم وحبهم وودهم الطاغي أثرٌ واضحٌ على الغريب قبل القريب. لذلك لم يكن منا إلا أن نقدم أشهر واقوى عبارات الغزل باللهجة الحلبية، لتكون موجهةً إلى العاشقين من ذكرٍ أو أنثى حتى يتبادلوا أرقى كلمات الغزل فيما بينهم. وتبقى هذه الكلمات محفورةً في القلب والروح من قِبل الطرفين. فإمكانك أن تجعل الطرف الآخر يهيم بك حبًا وعشقًا إذا تعرفت على الغزل الحلبي المشهور. وعلى قولة المثل قال: اللي ما بيتجوز حلبية ما بيعيش عيشة هنية”. لذلك تابعنا عزيزي القارئ لنتعرف معًا ماهي اقوى عبارات الغَزل باللهْجة الحلبيّة، والتي تطغى عليها في أغلب الأوقات النكتة وخفة الدم والتي سنقدمها لك عزيزي القارئ.

اقوى عبارات الغزل باللهجة الحلبية

أقوى عبارات الغزل باللهجة الحلبية كثيرة ومتنوعة، وإليك فيما يلي أهمها:

  • عيونك متل أغطية علب السمنة بيجرحوا.
  • يا عمي هذا الحلو للموت مشاني، هو اللي حرق مهجتي وهو اللي داواني، الشفة فستق حلبي والدلع ديري.
  • غزل البنات بنكهة وطعم التوت والفستق حلبي راحة حلقوم بالرمان والتوت.
  • أبوس روحك جيجة، أبوس شناق وش الحجي إذا بيخطبني ياكي.
  • قمر وقلبك صافي وحبك للجرح شافي بمسيك بالخير يلي مثلك بالدني ما في. مساء النور يا غالي غزل حلبي.
  • أشم بيتش حنية احبتش حيل يا بنية.
  • أنا معارض لفراقك ومندس في قلبك وناشط في غرامك وحياتي من بعدك انشقاق، ما بعد حسنك كلام ولا بعد وجهك ما في غزل.
  • سيدتي ما بعد عيونك غزل ولا بعد ضحكتك حب.
  • يصير اهرب من تعب ها الدنيا لحضنك.
  • كلي غزل لأجلك وكلي قصايد وكلي رسايل شوق وحروف وأبيات وكلي على بعضي كذا حب زايد يفوق حب الناس إلا حيا وإلا موت.
  • بحبك حب الشباك للبرداية ، وبحبك حب الأرنبيط للكوساية.
  • مو بس بحبك حب الشلمونة للكولاية كمان بحبك حب الطشت للكبجاية.

"<yoastmark

شاهد أيضًا: أجمل كلام الحب والغزل للحبيب.

قصيدة غزل باللهجة الحلبية

من اقوى عبارات الغزل باللهْجة الحَلبية هو إلقاء القصائد التي تحتاج وقتًا كبيرًا للكتابة والتنسيق وهنا سنتعرف على أهم قصيدة حلبية:

شفتك أول مرة جنب بيتنا بالحديقة الزغنوطة.

وقلبي لما طسيتك طرق أحلى زلغوطة.

شقد كنتي نهارا متلبكة وشكلك معبوطة وانهزمتي مني!

وايه بدي الحقك لو لفيت متل ابن بطوطة.

ابوس شناق وش الحجي إذا بخطبني ياكي.

ولله يستر يقوم ما يستحمل كتر كري وعلاكي.

يأنو يا خيتو بزت حالي من فوق السجرة إذا بدي أعيش بلاكي.

بقا انشاء الله يصير بيت ابوي بيت حماكي.

ويا يوم على ايشاربك البني لما اطيرو الهوا.

وانا شفت وشك طبيت بأرضي واكلت هوا.

كلمات غزل سورية

بعد أن تعرفنا على غزل باللّهجة الحلبيٌة، أردنا أن نجمع لك عزيزي القارئ بعض كلمات الغزل السوري البعض منه يغلب عليه الفكاهة والنكتة مدموجًا بالغزل لنتابع معًا:

  • عفراقك قلبي احترق متل الكبة المشوية، وعم يبكي ليل نهار بدل الدمع ملوخية.
  • أنتي جميلة كنكتة لم تروى بعد.
  • يا سمرا شو أنك حلوة صوتك متل صوت الناعورة، وهي عم تدور.
  • ويا نيالو اللي بيتصبح كل يوم بعيونك العسلية.
  • قمر وقلبك صافي وحبك للجرح شافي بمسيك بالخير يا للي متلك بالدني ما في.
  • سرحان واسولف بيك واحجي بجمالك مو جنت صافي البال منين الله جابك.
  • كلي غزل لأجلك وكلي قصايد وكلي رسايل شوق وحروف وأبيات وكلي على بعضي كذا حب زايد يفوق حب الناس الاحياء والأموات.

شاهد أيضًا: أجمل عبارات الغزل للحبيبة.

غزل مضحك باللهجة الحلبية

تتميز اللّهجة الحلبيّة بخفة الدم وأسلوبها الذي يبعث إلى الضحك، وفيما أمثلة عن غزل مضحك باللّهجة الحلبيّة:

  • شفت عيونا في وسط الكاس.
  • فوسط الكاس شفت عيونا.
  • تقدح متل الوناسة.
  • حلوة متل مربى المشمش ونظراتا بتعبي الكاس.
  • يخرب بيتا يخرب بيتا شقد حبيتا.
  • قلعتلي قلبي من جرنو.
  • كسرتني متل البطيخة حتى صرت حزوز حزوز.
  • يخربيتا هالمخلوقة يخربيتا شقد حبيتا.

شاهد أيضًا: عبارات عن الحب مميزة ومعبرة.

هكذا في ختام مقالنا، نكون قد تعرفنا على الغزل باللهجة الحلبية اقوى عبارات الغزل باللهجة الحلبية. وسمعنا بعض كلام العاشقين الذي يلقيه المحب على مسامع المحبوب ليستقر في الفؤاد.

التعليقات مغلقة.