عيش البيض بأنواع الحشوات

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 370
عيش البيض بأنواع الحشوات

تعتبر وجبة عيش البيض بأنواع الحشوات من الوجبات المفضلة في الفطور، والتي تتميز بالمذاق الشهي، وسهولة التحضير، وأيضاً تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما أنها لا تتطلب جهداً كبيراً في التحضير والتقديم، وتتميز بالتنوع والاختلاف نتيجة اختلاف الحشوات التي يصنع بها عيش البيض.

 

والخبز يعتبر من المكونات على مائدة الفطور، لذا يسعى الكثير إلى إضافته إلى العديد من الوجبات لما فيه من قيمة غذائية وأيضاً لأنه مغذي ومشبع، كذلك الأمر بالنسبة للبيض الذي هو أهم عناصر الفطور التي يحصل منها على البروتين، لذا فإن صنع عيش البيض وإضافة حشوات مختلفة له تعتبر طريقة جديدة وشهية وفي نفس الوقت مفيدة للجسم.

مقادير تحضير عيش البيض بأنواع الحشوات:

  1. يمكن تحضير عيش البيض بأنواع الحشوات التي تختلف على حسب الرغبة، والحشوات المفضلة عند كل شخص، وتختلف المقادير على حسب ذلك، إلا أن المقادير العامة هي:

     

    6 بيضات حجمها متوسط.

     

    رغيف واحد من الخبز الأبيض غير المقطع.

     

    50 ملِ من زيت الزيتون.

     

    ثمرة أفوكادو ناضجة.

     

    زجاجة صوص حار.

     

    كوب من الكزبرة الطازجة.

     

    ملعقتان كبيرتان من بذور السمسم.

طريقة تحضير عيش البيض بأنواع الحشوات:

  1. الخطوة الأولى: يتم قطع رغيف الخبز إلى قطع رفيعة بسمك 2 سم، وتأكد أن تقطع الخبز بشكل مستقيم ومتساوٍ، حتى لا يخرج البيض منه بعد ذلك، ثم قم بقطع الخبز بشكل دائري من المنتصف، بشكل يلائم البيضة.

     

    الخطوة الثانية: قم بدهن طاسة التحمير بقليل من زيت الزيتون، ثم قم بتحمير الخبز على نار متوسطة على جانب واحد من دقيقة إلى دقيقتين حتى يصبح لونه ذهبياً، ثم قم بوضع البيض في الشكل الدائري الموجود في منتصف الخبز.

     

    الخطوة الثالثة: قم بوضع ملعقتين كبيرتين من الماء، ثم قم بإغلاق الطاسة على الخبز ليصل إليه بعض البخار، ثم قم بالانتظار من 90 ثانية حتى دقيقتين، حتى يهبط بياض البيض، ويصبح الصفار مائعاً.

     

    الخطوة الرابعة: قم بقطع الأفوكادو إلى نصفين، ثم قم بإخراج لب الثمرة، وقطعه على شكل شرائح، ووضعه على البيض، قبل وضع الصوص الحار، ثم قم بوضع الكزبرة، وفي النهاية قم بوضع بذور السمسم.