عطل مفاجئ حول العالم في خدمات واتس آب وفيسبوك

كاتب مُشارك: امل الموسى
عدد الزيارات 111
عطل مفاجئ حول العالم في خدمات واتس آب وفيسبوك

عطل مفاجئ حول العالم في خدمات واتس آب وفيسبوك.  خبر عاجل، وعطل غير مسبوق في مواقع التواصل الاجتماعي لقد أفاد مستخدمون في أنحاء مختلفة من العالم، اليوم الأثنين بتعطل لخدمات منصات التواصل الاجتماعي. وبمواجهتهم مشاكل في استخدام فيسبوك و” واتس آب و” إنستغرام. فيما أشار موقع داون ديتيكور المتخصص في متابعة أعطال المواقع إلى توقف الخدمة بمنصات إنستغرام والواتس آب وفيسبوك.

كما وقد أعلن الموقع تلقيه مايقارب 20000 بلاغ من مستخدمين غير قادرين على الاتصال بالتطبيقات المختلفة. التي تم ذكرها فيما أوضح موقع فيسبوك من خلال تغريدة له على توتير أنه نحن ندرك أن البعض يواجه مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا، وأضاف قائلًا نحن نعمل بجدٍ لإعادة الأمور الى طبيعتها ونأسف لأي إزعاجً.

والجدير بالذكر هو تراجع أسهم “فيسوك” بواقع 5.5% وذلك بعد تعطل خدمات الموقع. وأيضًا ومنصتي واتس آب و”إنستغرام بحيث انخفض سهم “فيسبوك” إلى مستوى 323.56 دولارًا بعد خسارة 19.5 دولارًا.

إضافًة لتراجع أسهم شركة “توتير” أكثر من 6% وأسهم شركتي “غوغل و”أمازون بأكثر من 2% بعد تسجيل الأعطال ضمن منصاتها.

أيضًا أشارت منصة “إنستغرام” عبر تغريدة لها بوجود بعض المشاكل عند بعض مستخدميها في التطبيق. وأفاد في وقت لاحق موقع “داون ديتيكتور” بوجود مستخدمين يواجهون مشاكل أيضًا في خدمة الهاتف المحمول بالولايات المتحدة. وتلقى الموقع بلاغات بوجود مشاكل في الدخول إلى منصات “توتير” و”تلغرام و”تيك توك”وأيضًا “غوغل” و”أمازون.”

وأشار “داون ديتيكور  المتحدث باسم  شركة فيسبوك بتلقيه بلاغات حول عطل في تطبيق شركة “كوين بيز” للعملات المشفرة في الولايات المتحدة.

ويجب التنويه بأن العالم الآن يعيش حالة من الترقب للشركة العالمية التي تقف عليها نشاطات تجارية كثيرة تستمد من خلالها العمل والربح والدعاية والوصول السريع والميسر إلى العملاء، فمن المعلوم لدى الجميع أن التجارة الإلكترونية باتت المسيطر على سوق التجارة العالمي وأن التسويق الإلكتروني يستخدم وسائل التواصل  الاجتماعي كآلة دعائية كبيرة ولا تقارن بمثيلاتها.