طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية

كاتب مُشارك: أسماء أنور
عدد الزيارات 74
طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية

طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية هي الخدمة الإلكترونية التي وفرتها المملكة العربية السعودية من خلال منصة هناك، وهو الأمر الذي يتعلق بالإصدار الخاص بالشركة الوطنية لتعبئة مياه زمزم والقيام بتوزيعها على جميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة بشكل طبيعي وسريع.

طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية

أطلقت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية منصة هناك لتوزيع عبوات تحتوي على 5 لترات من مياه زمزم. إذ يمكن من خلال تلك المنصة طلب العبوات بكل سهولة ودون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان لاستلامها، وهو الأمر الذي يساعد على الحد من انتشار فيروس (covid – 19). إذ وبسبب ما مرت به البلاد من توقف لحركة الأعمال بسبب انتشار هذا الفيروس، كان من الضروري على الجهات المسؤولة حل الكثير من المشكلات.

مع العلم يمكن الدفع عن طريق الوسائل الإلكترونية التي تتمثل في الماستر والفيزا كارد. وذلك تجنبًا للطرق التي تنطوي على الدفع النقدي. ومن الجدير بالذكر تم الإعلان عن إطلاق هذه المنصة يوم الأثنين 27/4/2020، وذلك بالتعاون مع مشروع سقيا زمزم والشركة الوطنية السعودية للمياه.

كيفية التسجيل في منصة هناك

تم تحديد الطريقة التي سيتم من خلالها توزيع نصيب محدد لكل شخص من مياه زمزم من خلال التسجيل بالخطوات التالية:

  • يجب الدخول على الرابط الخاص بمنصة هناك من هنا.
  • ضرورة إدخال الرقم الخاص بالهوية وعدد أفراد الأسرة.
  • بعد إتمام وضع المعلومات المطلوبة يتم الطلب على حسب هذا العدد المذكور أو الكمية الموضحة.
  • المرحلة الأولى داخل مكة والمحافظات الأخرى ويتوسع الأمر لجميع المدن مع تحديد سعر الجالون وخدمة التوصيل.

معلومات عن ماء زمزم

نحصل على ماء زمزم المقدس من بئر زمزم داخل بيت الله الحرام الذي يقع في مكة المكرمة. والذي يعود تاريخ اكتشافه إلى زمن سيدنا إبراهيم حين ذهب بالسيدة هاجر لتظل هي وابنه إسماعيل داخل تلك الصحراء.

واستمرت بالابتهال وطلبت المياه والرزق لها ولرضيعها حتى ألهمها الله بمكان البئر الذي سينفجر منه الماء تحت قدم سيدنا إسماعيل. ومن الجدير بالذكر بقيت المياه تتدفق حتى يومنا هذا، ليكون ماء زمزم ذا مكانة كبيرة وقدسية عظيمة لدى المسلمين.

وترجع تسمية ماء زمزم بهذا الاسم إلى عدة أقاويل، حيث ورد عن البرقي وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنه أن الماء سُميت زمزم بسبب زمها بالتراب حتى لا تذهب في اليمين والشمال، وهناك قول أخر يقول أن سبب التسمية هو زمزمة الماء، أي الصوت الذي يخرج منه.

فوائد ماء زمزم

  1. يوجد العديد من الفوائد التي تختص بها ماء زمزم وهي كالتالي:

    • تحتوي ماء زمزم على الكثير من العناصر والمعادن.
    • تقوي المناعة وتُسهل عملية الهضم.
    • تعالج مشكلات الجهاز الهضمي والقولون.
    • تساعد على تسهيل امتصاص العناصر الغذائية في الجسم.
    • يشفي من الأمراض الخاصة بالدورة الدموية والضغط.
    • تساعد على علاج السكري والأمراض الخاصة بالعظام والمفاصل.

    ومن خلال موضوعنا عن إمكانية طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية يجب أن نذكر أن ماء زمزم تم ذكره في السنة النبوية من خلال حديث النبي حيث قال: “خير ماء على وجه الأرض ماء زمزم فيه طعام من الطعم، وشفاء من السقم، وشر ماء على وجه الأرض ماء بوادي برهوت”.

    وبهذا نكون قد تعرفنا على كيفية طلب ماء زمزم إلكترونيا في السعودية وأهمية هذا الماء وسبب تسميتها بهذا الاسم وطريقة اكتشافها من قبل السيدة هاجر وسيدنا إسماعيل عليه السلام. ونظرًا لقدسية هذا الماء لابد لك من تجربته خلال حياتك.