Ultimate magazine theme for WordPress.

طريقة مضمونة 100 % لمعرفة نوع الجنين

A 100% guaranteed way to know the gender of the fetus

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين إذ من أكثر ما يشغل تفكير النساء الحوامل هو معرفتهن لجنس الجنين الذي سيرزقون به. وخاصةً في فترة الأشهر الثلاثة الأولى، حيث لا يمكن معرفة نوع الجنين من خلال السونار العادي. ولكن مع التطور الكبير الذي شهده العلم، أصبح بالإمكان معرفة نوع الجنين باكرًا من خلال السونار الحديث، أو التحاليل الطبية. ولكن ذلك قد يتطلب تكلفة ووقت وجهد. لذا تلجأ كثير من النساء الحوامل لإتباع طرق منزلية متعددة يمكن من خلالها تخمين نوع الجنين الذي تحمله، وعندها ستستطيع البدء في تحضير كافة مستلزماته، وملابسه، وحتى اسمه، فالأم تتوق لهذه التفاصيل البسيطة والجميلة. ولهذا ونظرًا لأهمية هذا الموضوع جمعنا لكِ في مقالنا هذا عدة طرق مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين ولن يحتاجوا منكِ إلا بعض الوقت والتكلفة والجهد، لتعرفي من بعدها جنس الطفل الذي تنتظرينه. فما عليكي الآن إلا أن تتابعي معنا.

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

أن معرفة نوع الجنين من أكثر الأمور التي تسعى لمعرفتها الأم الحامل. فمع بدء نبض جنينها، يبدأ تفكيرها وإنشغالها في تجهيز كافة ما يلزمها هي وطفلها. فتجدها تحاول معرفة نوع الجنين مبكرًا لتختار بين اللونين الزهري والأزرق، لتلون خيالها وأفكارها به. لذلك سنقدم لكِ الآن أهم الطرق التي من خلالها يمكنك معرفة نوع جنينك وأنتي في منزلك، على الشكل الآتي :

  • طريقة القمح والشعير.
  • طريقة الملح.
  • كما طريقة الكلور.
  • ولون حلمة الثدي.
  • كما جهاز السونار.
  • فحص البول.
  • شكل المرأة الحامل.
  • ثم الحمض النووي.
  • نمو شعر الأم.
  • كما لون البول.
  • والجدول الصيني.
  • وأخيرًا شكل البطن.
طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين
طرق معرفة نوع الجنين

طريقة القمح والشعير لمعرفة نوع الجنين

وهي أفضل طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين ولن تحتاج منكِ لجهدٍ كبير. كل ما عليكي أن تحضري كمية قليلة من بذور القمح والشعير، وبعدها تضعي عليهم عينة من البول. ثم انتظري حتى تنبت، فإذا نبت القمح قبل الشعير فهو دليل على أن الجنين ذكر. أما في حال نبت الشعير قبل القمح فهو دليل على أن الجنين أنثى.

طريقة القمح والشعير لمعرفة نوع الجنين
طريقة القمح والشعير لمعرفة نوع الجنين

طريقة الملح لمعرفة نوع الجنين

يفضل عند تجربتك هذه الطريقة لمعرفة نوع الجنين أن تكوني في نهاية الشهر الثاني من الحمل، وذلك لتحصلي على أفضل النتائج. وبهذه الطريقة ضعي كمية من الملح في كأس شفاف، ثم ضيفي إليها تدريجيًا كمية من البول حتي يمتلئ نصفه. وبعدها انتظري 5 دقائق، فإذا ترسب الملح في أسفل الكأس فهو دليل على أن الجنين أنثى. أما في حال طرأت تغيرات على لون البول فهو دليل على أن الجنين ذكر.

طريقة الكلور لمعرفة نوع الجنين

وهي أشهر طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين. وتعتمد هذه الطريقة على وضع عينة من البول في كأس شفاف، ومن ثم وضع كمية قليلة من الكلور عليها. فإذا حدث فوران صغير فهو دليل على أن الجنين أنثى، أما إذا حدث فوران كبير وواضح، فهذا دليل على أن الجنين ذكر.

طريقة الكلور لمعرفة نوع الجنين
طريقة الكلور لمعرفة نوع الجنين

لون حلمة الثدي لمعرفة نوع الجنين

كثير من النساء الحوامل يعتمدون على تغير لون حلمة الثدي لتخمين نوع الجنين الذي سيرزقون به. فإذا كان لونها غامق فهو دليل على أن الجنين ذكر، أما في حال كان لونها فاتح فهذا يدل على أن الجنين أنثى.

جهاز السونار لمعرفة نوع الجنين

وهو بالطبع طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، حيث يعتمد على العلم الحديث المتطور. وبهذه الطريقة يتم فحص الجنين ومراقبة الأعضاء التناسلية عنده. كما أن هذا الفحص يجرى غالبًا في نهاية الشهر الرابع أو الشهر الخامس من أشهر الحمل.

شاهد أيضًا: شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار ومراحل تطور الجنين.

فحص البول لمعرفة نوع الجنين

وفي هذه الطريقة تؤخذ عينة من بول المرأة الحامل وترسل للمخبر لإجراء التحاليل الخاصة بهذا الأمر. ومن خلال ظهور هرمونات معينة يتم معرفة نوع الجنين. كما أنها تعتبر أيضًا طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين دون أن يتطلب ذلك أي جهد منكِ.

فحص البول لمعرفة نوع الجنين
فحص البول لمعرفة نوع الجنين

شكل المرأة الحامل لمعرفة نوع الجنين

تعتمد العديد من النساء الحوامل على شكلها في معرفة نوع الجنين الذي تحمله. فيعتقد أن في حال كانت بشرتها ناعمة ومشرقة، فهذا دليل على أن الجنين أنثى، أما في حال كانت البشرة جافة، فهذا دليل على أن الجنين ذكر.

شاهد أيضًا: مخاطر الولادة المبكرة على الأم والجنين.

الحمض النووي لمعرفة نوع الجنين

وطبعًا هي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، وهي طريقة دقيقة جدًا أيضًا. وفيها يتم أخذ عينة من دم المرأة الحامل، ثم إجراء التحاليل الخاصة بالحمض النووي للعينة. فإذا ظهر الكروموسوم Y، فهو دليل على أن الجنين ذكر، أما في حال عدم ظهور هذا الكروموسوم في تحليل العينة، فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

نمو شعر الأم لمعرفة نوع الجنين

تستدل كثير من النساء الحوامل على نوع الجنين من خلال معدل نمو الشعر لديها. فإذا لاحظت الأم أن شعر جسمها ينمو بمعدل أكبر، فهو الدليل على أن الجنين ذكر، أما في حال انخفض معدل نمو الشعر لديها فهذا دليل على أن الجنين أنثى.

نمو شعر الأم لمعرفة نوع الجنين
نمو شعر الأم لمعرفة نوع الجنين

لون البول لمعرفة نوع الجنين

كما أنها تعتبر طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، وهي طريقة بسيطة لا تحتاج لأي جهد أو تكلفة. كل ما عليكي فعله مراقبة لون البول الخاص بكِ، فإذا كان ذو لون زاهي فهو دليل على أن الجنين ذكر. أما في حال كان ذو لون غير زاهي فهو دليل على أن الجنين أنثى.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

وهو أقدم طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، وهي تعتمد على حساب عمر المرأة الحامل، وعمرها أيضًا عندما أصبحت حاملًا. ثم ينظر إلى الجدول الصيني، ففي حال طابق العدد الرمز o فهو دليل على أن الجنين أنثى. أما في حال طابق العدد على الرمز x فهو دليل على أن الجنين ذكر.

شكل البطن لمعرفة نوع الجنين

فمن خلال شكل البطن يمكنك أيضًا تخمين نوع الجنين الذي ستنجبينه. فإذا كان شكل البطن يشبه البطيخ، ومنتفخ للأمام فهو دليل على أن الجنين أنثى. أما في حال كان شكل البطن يشبه سلة تنس، وله هيئة بيضاوية، فهو دليل على أن الجنين ذكر.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون قد عرفناكِ على أكثر من طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين ولم يبقى عليكي إلا تجربتهم بنفسكِ. مع الأخذ في عين الاعتبار أن الأمر المؤكد يبقى بيد الله وحده عز وجل.

التعليقات مغلقة.