Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف تعمل كبة دراويش

يعرف عن المطبخ الحلبي بأنه من أعرق المطابخ الشرقية والعربية المليء بالعديد من المأكولات الشهية المنوعة كأطباق المحاشي، واليخنات، والمقبلات الساخنة، والكباب، والسلطات والأهم من ذلك أطباق الكبة طيبة المذاق لذلك يضرب بالمطبخ الحلبي المثل الشهير “حلب أم المحاشي والكبب “، فهناك أنواع كثيرة ومختلفة من المحاشي المختلفة و90 نوعا من الكبة منها كبة على السيخ، وكبة بالبيض وكبة البطاطا وكبة مبرومة وكبة سوار الست، وكبة بالبيض، وكبة صاجية، وكبة الكميشون وكبة دراويش وغيرها من أنواع الكبة الشهية.

اليوم سنقدم لكم صنف لذيذ وشهي من المطبخ الحلبي المميز بإعداد الكبة الحلبية ألا وهي “كبة دراويش”، والتي تعد أفخر وأطيب نوع من أنواع الكبة الحلبية الشهيرة، والتي تمتاز بلونها الذهبي المقرمش، وطول شكلها، حيث تشبه الكبة اليونانية إلى حد ما، والتي تكون محشوة باللحم المفروم الناعم، والكزبرة والبصل، كما أن غالبية الناس يفضلون تناول كبة دراويش التي تؤكل باليد، أن تكون مقلية مقرمشة.

المكونات اللازمة لتحضير كبة دراويش:

المكونات اللازمة لتحضير العجينة:

2/1 كيلو من اللحم المفروم الناعم

-1 كيلو برغل ناعم

– بصل كبيرة

-ملعقة صغيرة من الملح

-ملعقة صغيرة من الكمون

-ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

-ملعقة صغيرة من البهار الحلبي

– ملعقة صغيرة من القرفة

– ملعقة كبيرة من الطحين

– ماء حسب الحاجة

خطوات تحضير كبة دراويش:

1-قومي بنقع البرغل في ماء بارد شرط أن يغمره الماء بالكامل لمدة من الزمن تصل إلى 20 دقيقة.

2-أحضري الفرامة الكهربائية وضعي فيها البرغل بعد أن يصبح طريا وناعما، والبصل أيضا.

3-أضيفي اللحم المفروم، والطحين، والماء، والملح، والكمون والفلفل الأسود إلى البرغل، وقومي بعجن هذه المكونات مع بعضها البضع بشكل جيد باستخدام اليد، وبإمكانك إضافة القليل من الماء إلى العجين في حال الحاجة ليصبح متماسكا.

4-أحضري مقلاة وضعي فيها القليل من الزيت، ثم أضيفي البصل واللحم المفروم وقلبيهما معا لتحضير الحشوة.

5-قومي بإضافة الملح، والبهارات والصنوبر المحمص إلى المقلاة، وقلبيهم جيدا مع البصل واللحم المفروم حتى تصبح الحشوة جاهزة.

6-بإمكانك تشكيل العجينة بواسطة آلة خاصة تعطيك شكل كبة دراويش، أو بواسطة اليد تصنعين الشكل الطويل ثم قومي بتشكيل فتحة في الكبة من أعلى لوضع الحشوة بداخلها.

7-قومي بقلي الكبة حتى تأخذ اللون الذهبي ثم ضعيها وهي ساخنة على مائدة الطعام إما لوحدها أو بإمكانك إضافة مقبلات حسب الرغبة كالتبولة أو شوربة العدس أو لبن الزبادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.