طريقة سهلة لوضع مناكير فرينش

كاتب مُشارك: سارة عبد القادر
عدد الزيارات 134
طريقة سهلة لوضع مناكير فرينش

تشعر أغلبنا بالملل من تطبيق رسومات الأظافر التقليدية أو الألوان البسيطة التي تعودنا عليها. ولكن اليوم يمكننا اتباع أحدث صيحات موضة أظافر الرائجة في عام 2021، التي يمكن أن تجدد شكل الأظافر بطريقة مميزة. وخاصة وأن هناك الكثير من الصيحات سهلة التطبيق ولن تحتاجي وقتًا طويلًا عند تطبيقها. كما أنها سوف تسعدك في كسر رتابة إطلالتك، فمناكير فرينش من أكثر أنواع الطلاء انتشارًا، لأنه يتمتع بالرقي والبساطة ويمكن وضعه ليلًا أو نهارًا. وسنذكر في هذه المقالة طريقة سهلة لوضع مناكير الفرينش. قد تظن بعض السيدات أن طريقة وضع مناكير فرنش أبيض صعبة ويتطلب الذهاب إلى صالونات التجميل في كل مرة.ط. ولكن من الممكن تطبيقه بمنتهى السهولة، فالكثير منهن يفضلن تطبيق مناكير فرينش في المنزل، بدلًا من الذهاب إلى صالونات ومراكز التجميل، بشرط أن تكون مجموعة من الخطوات البسيطة والسهلة، ومن الممكن تطبيق هذا الطلاء على الأظافر الطويلة ومتوسطة الطول، خاصة وأن هذا الستايل من المناكير هو مناسب للحفلات والمناسبات.

طريقة عمل مناكير فرينش

في البداية، قومي بتنظيف أظافرك من المناكير ورطبيها بكريم مرطب، ثم امسحيها بطلاء الأظافر من جديد للتأكد من إزالتها من أي أثر دهني من شأنه أن يؤدي إلى تقشر طلاء الأظافر، ثم طبقي طلاء الأظافر باللون الأبيض على أعلى الظفر بالأسلوب الذي تفضلينه، ثم قومي بواسطة ريشة رفيعة بإصلاح الخط لتتأكدي من خلوه من الشوائب.

بعدها اتركيه حتى يجف تمامًا، لتتمكني من تطبيق مناكير فرينش أبيض. وبما أنك تتمتعين بأظافر طويلة، ننصحك بتطبيق الخط السميك الذي يبرز جمالها وطولها، وبعدها ضعي طبقة من طلاء الأظافر باللون اللحمي أو الزهري أو الأبيض الشفاف على ظول ظفرك. ولكن احرصي على عدم تطبيقه قبل التأكد من جفاف الطبقة البيضاء بشكل كامل.

ثم طبقة ثانية من طلاء الاظافر لتحصلي على لون اسمك وأكثرجمالًا وجاذبية. وأخيرًا، ثيتي الخطوات السابقة عبر تطبيق طلاء الأظافر باللون الشفاف، ليمنحك لمسة لامعة لأظافرك.

مناكير فرينش للعروس

  1. يعتبر مناكير فرينش من الأفكار المميزة للعروس، ويجعلها أنيقة، وهو من الخيارات المناسبة التي تتناسب مع مختلف ألوان البشرة، ومن الممكن وضع ستراس عليه أيضًا لإضافة لمسة من الأناقة للعروس.

    اختيار تصميم مناسب للمناكير الفرينش للعروس

    إذا كنت تبحثين عن مناكير فرنش للعروس، فربما صادفت بعض الأفكار المختلفة. بعض العرائس لديهن أسلوب مفضل، بينما تجد أخريات صعوبة في اختيار النمط المناسب. لكن الشيء الأكثر أهمية الذي تحتاجين إلى معرفته هو أن خيار مناكير الفرنش هو المثالي للعروس.

    مع العلم نشأ فن مناكير الفرنش في فرنسا في القرن الثامن عشر. ويعتبر من أكثر أنواع طلاء الأظافر صعوبة وتعقيدًا، ومع ذلك، إذا كنت ترغبين في الحصول على مناكير جميل، فإن مناكير فرنسي للعروس سيكون الخيار الأفضل لك.

    يعد مناكير الفرنش طريقة مميزة للتعبير عن الأسلوب الشخصي والذوق الشخصي للعروس. إذ تشير اليد ذات المناكير الأنيق إلى أن العروس أنيقة للغاية وتعي تمامًا كيف تهتم بنفسها وبمظهرها. لا أحد يرغب حضور حفل أو مناسبة أو حفل زفاف بشعر سيء أو مكياج أو حتى طلاء أظافر غير مرتب، لذلك من المهم أن تحافظي دائمًا على مظهر أظافرك بشكل رائع.

    كما يعد مناكير الفرنش للعروس خيارًا يناسب أشكال وأحجام مختلفة من اليدين، كما ذكرنا فقد تم استخدامه منذ فترة طويلة، وبسبب شعبيته، تم تغييره بشكل كبير على مر السنين. فلم يعد المناكير محصورًا في شكل واحد محدد.

    هناك أشكال مختلفة وأفكار تزيين الأظافر تناسب أنواع مختلفة من اليدين. إذ شاهدنا تصاميم متعددة لتزين الأظافر والتي تشمل الفيونكات والقطرات والكشكشة والزهور. قبل أن تتخذي قرارًا نهائيًا حول الشكل الذي ترغبين به، ستحتاجين إلى تحديد لون الأظافر. وضعي في اعتبارك أنه يمكنك اختيار أي لون  بحسب درجة لون بشرتك، فالعديد من العرائس يتجهن نحو اختيار لون نيود كلاسيكي مع أطراف باللون الأبيض، ولكن في هذه الأيام تفضل بعض العرائس اختيار لون وردي مع أطراف بيضاء، لكن تذكري ليس عليك الالتزام بألوان النيود أو الأبيض.

    شيء آخر مهم يجب عليك مراعاته هو التأكد من اختيار لون طلاء الأظافر الصحيح لتحقيق نفس المظهر.

    وتأكدي من أن أظافرك تتمتع بشكل مناسب. إذا لم يتم قص أظافرك بشكل صحيح، فسوف يؤثر على الشكل النهائي لأظافرك.

    يمكنك إضافة تفاصيل فريدة إلى مناكير الفرينش مثل الخرز أو خطوط فضية أو ذهبية أو حتى الخطوط الوردية، ولكن احرصي على وضع الخرز بالتساوي على أظافرك. ويمكنك أيضًا تجربة استخدام اللؤلؤ والكريستال والأحجار.

طرق العناية بالأظافر

  1. يتطلب العناية الجيدة بالأظافر مجموعة من الأمور والخطوات التي تساعدك على التمتع بأظافر صحية وجذابة، إذ يمكن الاهتمام بالأظافر بالطرق التالية:

    • احرصي على تنظيف الأظافر بالفرشاة الخاصة بالأظافر واعتني دائمًا بنظافتها وإزالة الأوساخ.
    • حافظي على مبرد الأظافر بعيدًا من الأماكن التي يمكن أن يتسخ بها، وقومي بتعقيمه باستمرار وذلك عبر وضعه بالماء الساخن لمدة دقيقة.
    • تجنبي برد أظافرك بشكل يوم، فإن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى اضعافها، فاكتفي ببردها مرة في الأسبوع.
    • استخدمي المواد المعذية والمرطبات لترطيب المنطقة المحيطة بالأظافر، وبالتالي تساهمين أيضًا بتغذية الأظافر وجعلها أكثر صحة.
    • احرصي على تطبيق طبقة أساس شفافة على الأظافر قبل تطبيق المناكير.
    • احرصي على عدم تطبيق المناكير بشكل يومي على أظافرك، واتركيها لترتاح على الأقل لمدة يوم في الأسبوع.
    • احرصي على عدم إطالة أظافرك أكثر من اللازم، لأن ذلك من شأنه أن يؤدي إلى اضعافها ومظهرها لن يكون لائقًا.

    خلطات لتطويل الأظافر

    يعتبر المناكير الفرينش الأنسب لأظافرك الطويلة لتحصلي على أسلوب جذاب وملفت، لذلك، الجأي إلى هذه الخلطات السهلة لتطويل الأظافر:

    • صفار البيض: امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقة من زيت دوار الشمس، طبقي المزيج على أظافرك واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذه الخلطة يوميًا لتحصلي على النتيجة المطلوبة.
    • الثوم وزيت الزيتون: اهرسي فصين من الثوم وامزحيها مع ملعقة من زيت الزيتون، طبقي المزيج على أظافرك وارتدي القفازات لمدة ربع ساعة حتى تنتص أظافرك المزيج، ثم اغسليها بالماء الفاتر والصابون.
    • الأفوكادو: اهرسي ربع حبة من ثمرة الأفوكادو وامزجيها مع ملعقتين من زيت جوز الهند، ادهني أظافرك بالمزيج واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.
    • زيت اللوز: امزجي كمية متساوية من زيت اللوز مع زيت الخروع ودلكي بالمزيج أظافرك لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر، كرري هذه الطريقة يوميًا حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

ألوان مناكير جل

  1. هناك مجموعة من الألوان للمناكير الجل والتي تعتبر من أحدث صيحات الموضة وهي:

    • الأحمر البرتقالي: من أجمل ألوان المناكير وهو يتناسب مع جميع ألوان البشرة الفاتحة والداكنة ويحتوي على نغمات حمراء وصفراء تجعله مناسبًا لكل الأوقات.
    • النيود: من الألوان المناسبة في فصل الخريف، وهو من الألوان الملائمة لجميع الأوقات، ويتناسب مع جميع ألوان الملابس.
    • الأزرق الليلي: من الخيارات الرائعة للفتيات التي تحب اللون الداكن، وهو من أبرز الألوان الرائجة ولون مثالي للأيام العادية وللسهرات.
    • الخمري الداكن: من ألوان الطلاء الأكثر رواجًا، ومن الممكن تطبيقه مهما كان لون البشرة.
    • الأخضر الميتالك: يعد من الألوان الانتقالية بين الصيف والشتاء، وهو من أجمل الألوان، وتجعل الآخرين قادرين على التحديق في الأظافر وهو من الخيارات الرائعة في كل الأوقات. البنفسجي الداكن: من الألوان المناسبة لأجواء الخريف، ويمنح الأظافر الإشراقة واللمعان، ولابد من تطبيقه مع ألوان الملابس الفاتحة لتكون الإطلالة مميزة.

وصفات طبيعية للعناية بالأظافر

  1. تتنوع الوصفات التي تساعد على العناية بالأظافر والحرص على طولها ومنها:

    • صفار البيض: من الوصفات المهمة للأظافر، والتي تساعد على تقويتها من خلال: مزج بيضة واحدة مع ملعقة من زيت دوار الشمس، ووضع الخلطة على الأظافر حتى تجف، ثم شطفها بالماء الفاتر مع الحرص على تكرار هذه الوصفة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
    • وصفة الطماطم: من الوصفات المهمة لنمو الأظافر والحفاظ عليها من خلال احتوائها على الفيتامينات، ويتم الحصول عليها من خلال: خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الطماطم ونقع الأظافر في الخليط لمدة 10 دقائق، وتكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.
    • وصفة زيت اللوز: من الوصفات الضرورية للأظافر ويتم الحصول عليها من خلال: خلط كمية متساوية من زيت اللوز مع زيت الخروع وتدليك المزيج بالأظافر لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر مع تكرار هذه الوصفة للحصول على نتائج مرغوبة.
    • الثوم وزيت الزيتون: يتم الحصول عليها من خلال: هرس فصين من الثوم مع ملعقة من زيت الزيتون وتطبيق المزيج على الأظافر وارتداء القفازات لمدة ربع ساعة حتى تتمكن الأظافر من امتصاص المزيج، ثم غسلها بالماء الفاتر والصابون.
    • وصفة الليمون: من الوصفات التي تعمل على تقوية الأظافر في مدة قصيرة من خلال تغطية الأظافر به لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم غسل اليدين ووضع الكريم المرطب عليها لمنع جفافها.
    • وصفة الأفوكادو: يتم الحصول عليها من خلال: هرس حبة من الأفوكادو مع ملعقتين من جوز الهند ووضع المزيج على الأظافر لمدة 10 دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر مع تكرارها مرتين في الأسبوع.

كيفية العناية بالأظافر بعد وضع مناكير الفرينش

    • لابد من تنظيف الأظافر بشكل متكرر للتخلص من خلايا الجلد الميت.
    • يجب التأكد بشكل دائم من أن سمك الأظافر جيد.
    • لابد من استخدام طلاء الأظافر عالي الجودة فهو خطوة مميزة للحصول على مناكير فرنش مميز.
    • وأخيرًا لابد من الحرص على تنظيف الأظافر وإزالة الطلاء الذي يتم استخدامه للحصول عليها نظيفة، واستخدام الصبار للمساعدة على عملية التجفيف، ثم البدء في وضع التصميم الذي وقع الاختيار عليه.

    وأخيرًا، لا بد من التذكير بأهمية الاهتمام بالأظافر، فهي جزء لا يتجزأ من جمالك وأناقتم سيدتي.