طريقة التواصل مع حساب المواطن السعودية

كاتب مُشارك: Bushra Dayoub
عدد الزيارات 147
طريقة التواصل مع حساب المواطن السعودية

أطلقت المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن السعودي التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتقديم الدعم المالي للأسر السعودية ذات الدخل المتوسط والمنخفض، كما تعوضهم عن ارتفاع أسعار الكهرباء والمياه والطاقة الناتج عن الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها المملكة. ولكي يستطيع المستفيدون من البرنامج التواصل مع برنامج حساب المواطن، ينبغي عليهم أولًا التسجيل في البرنامج. فما هي طريقة التسجيل؟ وكيف يمكننا التواصل مع حساب المواطن؟

التسجيل في حساب المواطن السعودية

خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية البوابة الإلكترونية لحساب المواطن كمنصة وحيدة لتلقي طلبات التسجيل من المواطنين المستفيدين من البرنامج، حيث يقوم رب الأسرة بإنشاء حساب عبر البوابة الإلكترونية، وتقديم المعلومات المطلوبة الخاصة به وبالأفراد التابعين له. لن يتم طلب تقديم أي مستندات عند إنشاء الحساب. حيث سيعطى المتقدمين الفرصة الكافية لتوفيرها لاحقًا، وسيتم التواصل معهم فيما بعد لإبلاغهم بتاريخ تقديم هذه المستندات. الرابط الإلكتروني للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن من هنا.

التواصل مع خدمة حساب المواطن

مع تزايد التساؤلات والاستفسارات من المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية عن أمور عديدة تتعلق ببرنامج حساب المواطن. قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإتاحة العديد من القنوات الرسمية التي تسمح للمسجلين في برنامج حساب المواطن بالتواصل مع خدمة العملاء في البرنامج، ومن الممكن التواصل مع حساب المواطن باستخدام إحدى الطرائق التالية:

  • رقم خدمة عملاء حساب المواطن.
  • خدمة صوتك مسموع.
  • خدمة عملاء تويتر.
  • بوابة حساب المواطن.
  • كما يمكنكم استخدام تطبيق حساب المواطن للأجهزة الذكية.

تحميل تطبيق حساب المواطن

أطلق برنامج حساب المواطن تطبيقًا خاصًا بالبرنامج للهواتف والأجهزة الذكية بهدف تسهيل عملية التواصل مع البرنامج، واستغلال التطور التقني في سبيل توفير وقت وجهد المستفيدين، حيث يتيح التطبيق للمستفيدين الاطلاع على بياناتهم لمعرفة تفاصيل الدفعات المالية، ومعلومات وتفاصيل الطلب إلى جانب التعرف على دراسة حالة الأهلية والاعتراض والاطلاع على بيانات المستفيد أيضا.

  • من الممكن تحميل تطبيق حساب المواطن لهواتف Apple التي تعمل بنظام IOS عبر هذا الرابط هنا.
  • كما يمكنكم تحميل تطبيق حساب المواطن للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد من خلال الرابط هنا.

رقم خدمة عملاء حساب المواطن

  1. يمكنم الاتصال على الرقم 19912 من الأحد إلى الخميس، ابتداءً من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً، وهو رقم مجاني خصصته إدارة برنامج حساب المواطن لكي يستقبل من خلاله فريق خدمة العملاء اتصالات المستفيدين من البرنامج، حيث يمكنهم تقديم الشكاوى وطرح أي استفسار خاص بالتسجيل في برنامج حساب المواطن أو طريقة إضافة تابعين أو إجراءات الاستقلالية في البرنامج، ليتم بعدها البدء في دراسة الشكاوى والاعتراضات والإجابة عليها، واتخاذ الإجراءات القانونية الصحيحة تجاهها طبقًا لحالة وظروف كل شكوى.

خدمة صوتك مسموع للتواصل مع حساب المواطن

  1. أعلن برنامج حساب المواطن إطلاق خدمة صوتك مسموع من أجل حل الصعوبات التي كانت تواجه المواطنين في التواصل مع الدعم الفني للبرنامج، وهي خدمة مجانية تم إطلاقها عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن، تقوم باستقبال الاستفسارات على مدار الـ 24 ساعة، حيث من الممكن التواصل مع الخدمة في حال وجود أية مشكلة أثناء التسجيل في البرنامج، أو مشكلة تتعلق بأهلية الحصول على الدعم من البرنامج أو القيمة المستحقة. كما يستطيع المستفيد استخدام خدمة صوتك مسموع عند الرغبة في تقديم شكوى ضد موظف تسبب في إزعاجه، ويستطيع كل من يرغب في استخدام هذه الخدمة الدخول إليها من هنا.

خدمة عملاء تويتر لحساب المواطن

  1. قامت إدارة برنامج خدمة حساب المواطن بإنشاء صفحة رسمية لها على موقع تويتر، تقدم هذه الصفحة خدمة للعملاء على مدار الساعة من الأحد إلى الخميس، أما يومي الجمعة والسبت، فيتم تقديم الخدمة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة الحادية عشرة ليلًا، حيث يستطيع المستفيدون من البرنامج إرسال الرسائل والاستفسارات إلى الصفحة خلال الأوقات المحددة، ليقوم أحد أفراد فريق العمل المسؤولين عن الصفحة بقراءة الاستفسارات وإرسال الرد عليها في أقرب وقت ممكن. ومن الممكن التواصل مع هذه الخدمة من هنا.

بوابة حساب المواطن السعودية

  1. توفر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن إمكانية تحديث حسابات المواطن برقم الهوية وخدمات استعلام أخرى، بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين، وتستقبل أيضاً هذه البوابة الاستفسارات من المواطنين المسجلين في البرنامج في أي وقت خلال اليوم، بهدف تقديم خدمة للعملاء على مدار الـ 24 ساعة، ومن الممكن الوصول إلى البوابة من هنا.

    بذلك نكون قد استعرضنا جميع الطرائق التي يستطيع من خلالها المواطن السعودي التواصل مع خدمة حساب المواطن للتسجيل في البرنامج، أو لتقديم استفسار أو تساؤل بهدف الحصول على إجابات محددة، أو لتقديم شكوى أو اعتراض.