كيف تصنع الفطائر بالجبن بالفرن

الكثير من الأشخاص يفضلون تناول المخبوزات والمعجنات المشكلة على الفطور كونها لا تحتاج إلى جهد ووقت لتحضيرها كما أنها سريعة التناول مع كوبا من الشاي أو الحليب أو عصير طازج أو كوبا من القهوة، لذلك ربما سيكون خيارا مثاليا أن تتناول الفطائر اللذيذة الشهية أي نوع تفضله بإمكانك تناولها في المنزل أو مكان عملك إذا كنت متأخرا عن موعد دوامك.

موقع كيف اليوم يقدم لكم صنفا شهيا من أصناف الفطائر الشهية، ألا وهو الفطائر بالجبن في الفرن، هذا الصنف إلى جانب رائحته اللذيذة وطعمه المميز فهو صنف غني بالعديد من الفوائد لاحتوائه على الجبن الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين B12، وفيتامين A إلى جانب البروتين والمعادن كالكالسيوم والفسفور.

كل ما يلزمك لتحضير الفطائر بالجبن في الفرن هو أن تجلب هذه المكونات التالية:

-3 أكواب ونصف من الدقيق

 

-ملعقة صغيرة من البيكنج باودر

 

-ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية الناعمة

 

-كوب من الحليب الدافئ

 

-3 ملاعق كبيرة من السكر

 

-ملعقة صغيرة من الملح

 

-ربع كوب من اللبن الزبادي

 

-3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة

 

-كوب ونصف من زيت الزيتون

 

-ملعقة كبيرة من حبة البركة

 

-كوبان من الجبنة البيضاء المبشورة

 

-ملعقتان كبيرتان من البقدونس

الآن قم باتباع الخطوات التالية لتحضير الفطائر بالجبن في الفرن:

1-لتحضير الفطائر بالجبن في الفرن عليك أن تحضر وعاء واسعا وضع فيه الخميرة والسكر والملح ثم قم بإحضار الدقيق لتنخيله بمنخل الدقيق فوق هذه المكونات، وقم بتحريكها جيدا ثم ضع الوعاء جانبا.

 

 

2-أحضر وعاء الدقيق واترك دائرة فارغة في منتصفه، وضع فيها اللبن الزبادي، وزيت الزيتون، والحليب الدافئ، ثم أحضر ملعقة وقم بتحريك هذه المكونات مع حتى يختلط مع مزيج الدقيق جيدا وتحصل على عجينة ملساء متماسكة.

 

 

3-الآن قم بإضافة القليل من الدقيق فوق سطح العمل ثم ضع العجينة فوقه وقم بعجنها بواسطة يديك حتى لا تكون متلاصقة.

 

 

4-أحضر وعاء كبيرا وادهنه بقليلا من زيت الزيتون ثم اسكب فيه العجينة وأحضر قطعة من النايلون أو القماش لتغطية الوعاء ثم اتركه جانبا ليتخمر لمدة 30 دقيقة.

 

 

5-لتحضير حشوة الجبن للفطائر، قم بإحضار وعاء وضع فيه البقدونس المفروم جيدا، وحبة البركة، والجبنة البيضاء بعد بشرها بشكل ناعم بإمكانك اضافة أي نوع من الجبن المفضل سواء جبنة الفيتا أو جبنة العكاوي أو جبنة K وزيت الزيتون، وقم بتقليب هذه المكونات جيدا.

 

 

6-أحضر طاولة العجين، وقم بفرد العجينة فوقها بواسطة الشوبك، ثم قم بتقطيعها على شكل مستطيلات طويلة، ثم أحضر الحشوة وضع ملعقة صغيرة على كل مستطيل ثم قم بلفها وتشكيلها على شكل مثلثات.

 

 

7-أحضر صينية الفرن وادهنها بقليلا من زيت الزيتون، ثم ضع فيها الفطائر بالجبن، وأدخل الصينية إلى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، واتركها في الفرن لمدة 15 دقيقة لضمان نضجها جيدا، وهكذا تحصل على الفطائر بالجبن في الفرن احرص على تقديمها ساخنة على مائدة الطعام.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد