طريقة اعداد برياني الدجاج بالزبادي والبطاطس

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 303
طريقة اعداد برياني الدجاج بالزبادي والبطاطس

كما هو معروف أن البرياني بشكل أساسي يتكون من اللحم الممزوج بالخضراوات المطهية مع الأرز، والذي يضاف إليه بهارات البرياني الهندية، والذي تعطيه النكهة الشهية والمذاق المميز الذي لا يقاوم.

إضافة الدجاج إلى البرياني يمنحه الطعم الدسم اللذيذ لأن مرقة الدجاج تمنح الأرز طعم رائع، لذا موقع كيف اليوم سيقدم لكم طبقا مميزا من برياني الدجاج بالزبادي والبطاطس، مثل هذا الطبق لا يمكن الانتظار عليه بل يجب عليك أن تقوم بإحضار مكوناته وخوض تجربة المذاق الذي لا ينسى.

قم بإحضار المكونات اللازمة لتجهيز برياني الدجاج بالزبادي والبطاطس:

  1. -1 كيلوغرام من أفخاذ الدجاج

    -بطاطس

    -بصل

    -2 فص من الثوم

    -كوبان من الأرز

    -كوب من لبن الزبادي

    -3 ملاعق كبيرة من السمن النباتي

    -ملعقتان صغيرتان من الزنجبيل المطحون

    -ربع كوب من عصير الليمون الحامض

    -ملعقة صغيرة من توابل غارام ماسالا

    -ملعقة صغيرة من الكركم

    -ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر الحار

    -ملعقتان صغيرتان من الزعفران المنقوع بحليب دافئ

    -فلفل هالابينو

    -3 ملاعق صغيرة من الملح

    -ورقة واحدة من أوراق الغار

الآن كل ما تبقى هو اتباع الخطوات اللازمة خطوة بخطوة للحصول على طبق برياني الدجاج بالزبادي والبطاطس:

  1. 1-الخطوة الأولى التي عليك القيام بها لتجهيز طبق برياني الدجاج بالزبادي والبطاطس هو، أن تقوم بإحضار أفخاذ الدجاج وغسلها جيدا بالماء.

    2-قم بإحضار وعاءُ واسعا، وأضف إليه لبن الزبادي، وعصير الليمون الحامض، والزنجبيل المطحون، وتوابل غارام ماسالا، والفلفل الأحمر الحار، والكركم المطحون، إلى جانب الثوم بعد تقشيره وهرسه بشكل ناعم، ثم قلب كافة هذه المكونات معا وقم بتغطية الوعاء جيدا وأدخله إلى الثلاجة لمدة من الزمن تصل إلى 20 دقيقة.

    3-أحضر إناءً واسعا وضع فيها قليلا من السمن النباتي، ثم أحضر البصل بعد تقشيره وتقطيعه إلى شرائح دائرية، وأضفه إلى السمن وضعه على نار متوسطة الحرارة، وقم بتقليب البصل المفروم جيدا في الزيت حتى يذبل ويتحمر، ارفع نصف كمية من البصل جانبا واترك الباقي في الإناء.

    4-قم بإضافة أفخاذ الدجاج، وفلفل الهالابينو بعد تقطيعه، والبطاطس بعد تقطيعه إلى شرائح دائرية إلى الإناء، ثم أخرج وعاء التتبيلة من الثلاجة وأضفه إلى الإناء وقلب هذه المكونات جيدا مع بعضها، ثم دع المزيج يغلي على نار متوسطة لضمان نضج الدجاج كما يجب.

    5-أحضر الأرز وقم بنقعه في الماء لمدة 20 دقيقة، ثم قم بتصفيته جيدا من الماء، وأضفه إلى الإناء فوق خليط الدجاج، من ثم أضف 3 أكواب من الماء مع الملح وقم بالتحريك جيدا ثم تغطية الإناء بغطاء محكم ودعه على نار هادئة حتى ينضج الأرز جيدا.

    6-أحضر الزعفران وقم بإضافته إلى فوق المزيج، وأحضر شوكة لاستخدامها في توزيع الأرز وتقليبه مع أفخاذ الدجاج، والآن أصبح طبق برياني الدجاج بالزبادي والبطاطس جاهزا لسكبه في أطباق التقديم، ووضعه على المائدة، مع إمكانية تزيينه بالبصل المقلي بشكل موزع على السطح، تستطيع تقديم بعض المقبلات من السلطات إلى جانب البرياني.