طريقة اعداد الفطائر في المنزل

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 388
طريقة اعداد  الفطائر في المنزل

الأحد المأكولات الشهيرة في دولة بريطانيا هي الفطائر، خاصة وأنها من المأكولات المفضلة لدى غالبية الشعب البريطاني منذقدم، ولا تزال حتى اليوم مفضلة وجزءا من الضروري تواجده بشكل يومي على مائدة الطعام في وقت الفطور، خاصة لدى السكان الذين يعيشون في منطقة كورنوول السياحية.

موقع كيف اليوم يقدم لكم وصفة لذيذة وشهية من المأكولات السهلة التي يفضل تناولها في الصباح الباكر حتى تمد الجسم بالطاقة، ألا وهي طريقة إعداد الفطائر في المنزل، مكونات سهلة ومتوافرة في البيت كل ما عليك هو التجربة.

الآن لتجهيز الفطائر في المنزل، قم بإحضار المكونات اللازمة لذلك، ألا وهي:

  1. -3 أكواب من الدقيق/ الطحين

     

    -3 ملاعق كبيرة من الحليب المجفف أي الحليب البودرة

     

    -ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية الناعمة

     

    -1 كوب من الماء الدافئ

     

    -ملعقة صغيرة من الملح

     

    -ملعقتان كبيرتان من السكر

     

    -ملعقة صغيرة من الباكينج بارود

     

    -ربع كوب من زيت الذرة

بعد تحضيرك لهذه المكونات، عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على وصفة الفطائر في المنزل:

  1. 1-أول خطوة عليك القيام بها لتحضير الفطائر في المنزل، هي احضار وعاء كبير ثم ضع فيه الحليب المجفف، والخميرة الناعمة، وكوبين ونصف من الدقيق، والملح والسكر ثم أحضر مضرب العجين وقم بتشغيله على سرعة بطيئة لتحريك هذه المكونات جيدا.

     

     

    2-أضف إلى الوعاء قليلا من زيت الذرة والماء ثم قم بتشغيل المضرب من جديد لكن على سرعة متوسطة ليتحول المزيج إلى عجينة، إذا لاحظت أن العجينة رخوة وغير متماسكة يمكن اضافة بعضا من الدقيق، ثم قم بتشغيل المضرب على سرعة بطيئة لتحريك المكونات لمدة من الزمن تصل إلى 5 دقائق لتحصل على عجينة ملساء متماسكة.

     

     

    3-أحضر وعاء آخر وقم بدهن القاع بقليلا من زيت الذرة، ثم ضع فيه العجينة، وأحضر قطعة من النايلون لتغطية الوعاء ثم اتركه جانبا في مكان دافئ لمدة ساعة حتى تتخمر العجينة ويتزايد حجمها.

     

     

    4-الآن أخرج العجينة من الوعاء، وقم بتقطيعها إلى أربعة قطع، وكل قطعة قم بتقطيعها إلى كرات صغيرة الحجم، ومن ثم افردها باستخدام النشابة حتى تأخذ العجينة الشكل الدائري.

     

     

    5-أحضر الدوائر التي حصلت عليها وضع فيها الحشوة التي تريدها سواء الجبنة أو الزعتر أو الشوكولاتة ثم قم بلف العجينة حول الحشوة لتحصل على لفافة مع ضرورة احكام إغلاق الأطراف.

     

     

    6-أحضر صينية الفرن وادهنها بزيت الزيتون وضع فيها قطع الفطائر مع ضرورة ترك مسافة 3سم بين كل قطعة وأخرى، ثم أدخل الصينية إلى الفرن على حرارة متوسطة لمدة 12 دقيقة لضمان نضجها جيدا، وهكذا تكون قد حصلت على الفطائر اللذيذة قم بتقديمها ساخنة إلى جانب بعض الأطباق من الحمص والسلطات والوجبة الرئيسية.