Ultimate magazine theme for WordPress.

طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر

إذا كنتِ تعانين من مشكلة تساقط الشعر أو ضعفه ولونه الباهت أو إحدى مشاكل الشعر الصحية الأخرى ننصحك باللجوء إلى طريقة استخدام زيت اللافندر للشعر. لكن ما هي الطريقة المثلى التي تناسب حالتك؟ وما هي النتائج السحرية لزيت زهرة اللافندر (الخزامى)؟

تابعي معنا المقال التالي الذي سنقدم لكِ من خلاله أهم طرق استخدام زيت هذه الزهرة البنفسجية اللون بعطرها الفواح وفوائدها العلاجية الكبيرة.

 فوائد زيت اللافندر

يستخلص زيت الخزامى بعطره الرائع الثمين من خلال عملية التقطير بالبخار من سيقان نبتة الخزامى المزهرة وسنابلها التي يحصدها المزارع في شهر تموز/ يوليو. ليقدم لكِ واحدًا من أفضل الزيوت العطرية لجمالكِ. علاوة على ذلك فإن استعمالكِ زيت اللافندر (الخزامى) لشعرك يمده بفوائد عديدة ومنها:

  • حماية شعركِ من التساقط.
  • تقوية نمو شعركِ.
  • زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس.
  • منع ظهور الشيب مبكرًا.
  • منح الشعر اللمعان والبريق السحري.
  • التخلص من القشرة.
  • الحماية من الالتهابات الفطرية التي تصيب فروة الرأس، حسب أحدث الأبحاث العلمية.
  • تعقيم الشعر والقضاء على القمل وبيوضه.

 طرق استخدام زيت اللافندر للشعر

تتنوع مشاكل الشعر وأمراضه التي تواجه الكثير من السيدات. لذلك نجد أن طرق العلاج تختلف أيضًا لتعطي النتائج المرجوة في علاج كل مشكلة. وبالتالي عليكِ سيدتي أن تتبعي الطريقة المثلى في استخدام زيت الخزامى أو اللافندر لعلاج مشكلة شعركِ.

وسنقدم إليكِ عرضًا لأهم طرق استخدام زيت اللافندر لعلاج أكثر مشاكل الشعر شيوعًا، وهي:

  • طريقة استخدام زيت اللافندر لمنع تساقط الشعر.
  • كيفية استعماله لنمو الشعر.
  • كيفية استعماله للمعان الشعر.
  • استخدامه للتخلص من القشرة.
  • استعماله لتعقيم الشعر ومكافحة الالتهابات الفطرية.
  • كيفية استعماله لرائحة شعر جميلة وعطرة.

كيفية استعمال زيت اللافندر لمنع تساقط الشعر

إذا كنتِ ترغبين باستعمال زيت اللافندر لإبقاف تساقط شعركِ فكل ما تحتاجين إليه من مقادير هو ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند.

أما الطريقة فهي تتلخص بمزجكِ لهذه المكونات، ومن ثم تركها قليلًا. وبعدها دلكي بها فروة رأسكِ باستمرار لمدة ربع ساعة، ثم غطي رأسكِ بغطاء نايلون واتركيها على شعرك طوال الليل. اغسلي شعركِ صباحًا بالشامبو والبلسم. ولا تنسي تكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوع لتحصلي على النتائج المرجوة.

طريقة استخدام زيت اللافندر لنمو الشعر

يمكنكِ اتباع هذه الطريقة من أجل الحصول على شعر كثيف وقوي. أما المكونات فهي نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، نصف ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل، قطرتين من زيت عشبة الزعتر، نصف ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، قطرتين من زيت خشب الأرز ونصف ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب. والآن عليكِ مزج هذه المكونات جيدًا وتركها قليلًا من الوقت. وبعدها وزعي الخليط على فروة رأسكِ ودلكيه جيدًا لمدة عشرة دقائق. وبعدها لا تنسي تغطية رأسكِ بمنشفة رطبة ودافئة لفترة نصف ساعة. ومن ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم. وتذكري تكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوع لتحصلي على النتائج المرجوة.

طريقة استخدام زيت اللافندر للمعان الشعر

استخدمي هذه الطريقة للحصول على شعر يلمع ببريق أخاذ. وكل ما تحتاجين إليه هو ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند البكر. امزجي هذه المكونات جيدًا واتركيها قليلًا من الوقت. ثم ضعيهاعلى فروة رأسكِ ودلكيها جيدًا. غطي شعركِ بغطاءٍ رطب ودافئ واتركيه طوال الليل. اغسلي شعركِ صباحًا بالشامبو والبلسم. ولا تنسي تكرار هذه الطريقة مرتين كل أسبوع لتحصلي على شعر لامع بمظهر صحي جميل.

طريقة استخدام زيت اللافندر للتخلص من القشرة

سيدتي، إذا كنتِ تعانين من الحكة ووجود القشرة في شعركِ عليك اتباع الطريقة التالية في استخدام زيت اللافندر. وكل ما تحتاجين إليه هو ملعقة كبيرة من زيت اللافندر وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت اللوز المر. امزجي هذه المكونات جيدًا واتركيها قليلًا من الوقت. ثم ضعيها على فروة رأسكِ ودلكيها جيدًا. غطي شعركِ بغطاءٍ رطب ودافئ واتركيه ساعة من الوقت. اغسلي شعركِ بالشامبو والبلسم. ولا تنسي تكرار هذه الطريقة مرتين كل أسبوع لتحصلي على شعر صحي نظيف خالٍ من القشرة.

كيفية استعمال زيت اللافندر لتعقيم الشعر ومكافحة الالتهابات الفطرية والقمل

أكدت نتائج بحثية برتغالية حديثة أن لزيت اللافندر خصائص طبية تفيد في تدمير الخلايا الفطرية من خلال تدمير أغشيتها. إلا أن آلية عمل هذا الزيت ما زالت قيد الدراسة.

أما أهم الطرق المتبعة لاستخدام زيت اللافندر لتعقيم الشعر فهي عبارة عن تدليك فروة الرأس بزيت اللافندر مع زيت الزيتون قبل عشرين دقيقة من الاستحمام وتابعي الوصفة بشكل دوري.

كيفية استعمال زيت اللافندر لرائحة شعر جميلة وعطرة

كم هي كثيرة في الأسواق منتجات العناية بالشعر الغنية باللافندر! وقد تكون أسعارها باهظة لاحتوائها على زيوت الأزهار البنفسجية برائحتها العطرة. إلا أن تحضيرها في المنزل قد لا يكلفكِ كثيرًا.

إذا أردتِ أن تحصلي على شعر جميل وقوي برائحة منعشة للغاية وتدوم طويلًا أضيفي زيت اللافندر إلى الشامبو الذي تستخدميه. وتمتعي بأفضل منتجات الشعر الغنية برائحة اللافندر العطرة.

وختامًا لا بد أنكِ لاحظتِ أن كل الوصفات التي قدمناها لكِ تتضمن زيت اللافندر معد خلطه بزيوت أخرى مفيدة، فما السر الذي يكمن وراء ذلك؟

يكمن السر وراء نصيحتنا لكِ بتجنب وضع زيت اللافندر لوحده على فروة الرأس مباشرة، فهو يسبب الحساسية والتهيج للجلد.

التعليقات مغلقة.