طريقة إعداد ملوخية بلحم الأرانب

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 385
طريقة إعداد ملوخية بلحم الأرانب

طبق الملوخية اللذيذ من الأطباق الشهية التي تنتشر في البلاد العربية، والتي تعتبر مفضلة على قائمة الوجبات لدى المصريين، نظرا لما لها من طعم ومذاق مميز، وتجد جميع أفراد العائلة يجلسون على المائدة ويتناولون هذا الطبق أكثر من الأطباق الموجودة، موسم الصيف الحالي هو موسم حصاد أوراق الملوخية، لذا يكثر طهيها الفترة الحالية، أيضا بعض يقومون بتجفيفها وتفرزيها بالثلاجة لتناولها باقي الفصول.

موقع كيف يقدم لكم اليوم طبق موسم الصيف المفضل، ألا وهو طبق ملوخية بلحم الأرانب، يعتبر طبق شهي ولذيذ بين طرق طهي الملوخية لأن لحم الأرانب يضيف نكهة مميزة إلى الملوخية.

المكونات اللازمة لإعداد ملوخية بلحم الأرانب:

  1. -500 غرام من الملوخية

    -1 كيلو غرام أرنب طازج

    -بصل

    -5 فصوص من الثوم

    -1 كوب ماء

    -ملعقة كبيرة من الملح

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -ملعقة صغيرة من الكمون

    -ملعقة صغيرة من حب الهان

    -ملعقتان كبيرتان من الكزبرة الجافة

    -ربع كوب من زيت الذرة الصافي

    -ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

الخطوات اللازمة لإعداد ملوخية بالأرانب:

  1. 1-لتبدأ في تحضير الملوخية بالأرانب، قم بإحضار الأرنب الطازج واغسله جيدا بالماء والملح والدقيق واتركه جانبا لمدة ساعة ثم قم بغسله مرة أخرى بالماء بشكل جيد، ثم قم بتقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم.

    2-قم بإحضار البصل وقشره ثم افرمه حتى يصبح ناعما، ثم أحضر الثوم وقم بهرسه حتى يصبح ناعما.

    3-أحضر إناء كبيرا وضع فيه لحم الأرنب المقطع وأضف إليه قليلا من زيت الذرة الصافي وقم بتقليبه جيدا بالزيت حتى يتحمر اللحم ويأخذ اللون الذهبي.

    4-قم بإضافة البصل المفروم، والثوم المهروس، والفلفل الأسود المطحون، والملح، وحب الهان، إلى إناء اللحم، وأضف كوب من الماء ومن ثم قم بتحريك المكونات مع اللحم جيدا لضمان تشربها كما يجب.

    5-عندما تلاحظ وصول الإناء إلى مرحلة الغليان، قم بإزالة الرغوة من على السطح، ثم قم بتغطية الإناء بغطاء محكم، واتركه على نار هادئة لمدة من الزمن تصل إلى 45 دقيقة، حتى ينضج بالكامل.

    6-قم برفع الغطاء من على الإناء، وقم بتصفية الأرنب جيدا من المرق وضعه في طبق آخر.

    7-أحضر إناء آخر وضع فيه مرق الأرنب على النار على درجة حرارة متوسطة، ثم أضف أوراق الملوخية بعد فرمها جيدا، وأحضر ملعقة خشبية قم بتقليب الملوخية مع المرق حتى تمتزج مع المرق بالشكل المطلوب.

    8-أحضر مقلاة متوسطة الحجم، وأضف قليلا من زيت الزيتون وقم بتسخينه على النار، وأضف الكزبرة والبصل المفروم والثوم المهروس حتى تذبل جيدا في الزيت.

    9-أضف إلى إناء الملوخية الثوم والبصل المقلي، وضع الإناء على النار على درجة حرارة متوسطة لمدة من الزمن تصل إلى 10 دقائق.

    10-أحضر أطباق التقديم واسكب فيها الملوخية بلحم الأرانب الشهية، وبإمكانك إضافة بعض الأطباق إلى جانبها مثل الأرز المفلفل مع الشعيرية أو الأرز الأبيض مع طبق سلطة خضار.