طريقة إعداد طبق البرياني بالزبادي

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 317
طريقة إعداد طبق البرياني بالزبادي

طبق البرياني، سمي بالبرياني نسبة إلى الأرز الذي موطنه الأصلي شبه قارة الهند، والذي يقومون بطهيه بطريقة مخصصة تعتمد بشكل أساسي على البهارات الهندية محلية الصنع والمنشأ.

البرياني طبق سهل التحضير وسريع وبمكونات تتوافر في كل منزل، خاصة إن كان لديك عزومة مفاجئ للعائلة أو الأصدقاء، فهذا الطبق حلك المثالي والأفضل في هذه الحالة، مثل هذا الطبق السريع لن يخذلك وفقا لنكهة البهارات الرائعة والمذاق الشهي الذي لا يقاوم.

موقع كيف يهديكم اليوم طبق المناسبات والعطل الصيفية، والذي يكفي جميع أفراد الأسرة، ألا وهو طبق البرياني بالزبادي.

قم بإحضار المكونات اللازمة لتجهيز البرياني بالزبادي:

  1. -1 كيلوغرام من الدجاج

    -5 أكواب من الأرز

    -8 فصوص من الثوم

    -كوب من لبن الزبادي

    -5 حبات من الطماطم

    -ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة

    -ملعقة صغيرة من الكمون المطحون

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار

    -ورقتان من أوراق الغار

    -ملعقة صغيرة من الزعفران

    -ملعقة صغيرة من البابريكا

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -10 أكواب من مرق اللحم

    -ملعقة صغيرة من الملح

    -كوب من الزيت النباتي

    -ملعقتان صغيرتان من حب الهان

    -ملعقتان صغيرتان من القرنفل

    -ملعقة صغيرة من توابل غارام ماسالا

الآن كل ما تبقى هو اتباع الخطوات اللازمة للحصول على طبق البرياني بالزبادي:

  1. 1-الخطوة الأولى التي عليك القيام بها لتجهيز طبق البرياني بالزبادي هو، أن تقوم بإحضار إناء متوسط الحجم ووضع فيها القليل من الزيت النباتي، ثم أحضر البصل والثوم وقشرهما وافرمهما بشكل ناعم ثم أضفهما إلى الزيت على نار متوسطة الحرارة وقلبهما فيه جيدا حتى يذبل كل مكون ويتحمر جيدا.

    2-قم بإحضار الطماطم واغسلها جيدا بالماء ثم قم بفرمها جيدا، وأضفها إلى الإناء مع القرنفل، وورق الغار، وحب الهان، والكزبرة، والفلفل الأسود المطحون، والملح، وتوابل غارام ماسالا، والكمون، والبابريكا والفلفل الأحمر الحار، ثم قلب كافة هذه المكونات معا حتى يصبح المزيج متجانس بشكل جيد.

    3-الآن قم بخفض حرارة النار، ثم أضف الدجاج بعد غسله جيدا بالماء وتقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم، وأضف لبن الزبادي، من ثم قم بتقليب المكونات في الإناء جيدا لمدة 45 دقيقة لضمان نضج الدجاج بالشكل المطلوب.

    4-أضف الأرز ومرق اللحم إلى إناء قطع الدجاج، ثم قلب المكونات جيدا حتى تمتزج مع بعضها البعض واترك المكونات تغلي جيدا، ثم أضف قم بتغطية الإناء بغطاء محكم واتركه على النار يغلي لمدة 35 دقيقة لضمان نضج الأرز.

    5-أضف إلى المزيج قليلا من الزعفران، ثم قلبه مع المزيج جيدا لتشرب النكهة كما يجب، والآن أصبح البرياني بالزبادي جاهزا للتقديم، قم بسكبه في أطباق التقديم مع بعض المقبلات من السلطات المشكلة.