طريقة إعداد الملوخية على الطريقة المصرية

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 439
طريقة إعداد الملوخية على الطريقة المصرية

يعتبر طبق الملوخية اللذيذ طبق متجنس للجنسية المصرية، نظرا لأنها وجبة شائعة ومفضلة لدى الشعب المصري، والتي تعتبر وجبة موسم الصيف، فتجدهم يستغلون نضجها يقومون بقطفها وطهيها إلى جانب الأرز الأبيض أو الوجبة الرئيسية، أيضا ليس في موسم الصيف مفضلة بل يطهونها أيضا في باقي مواسم السنة عبر تخزينها.

موقع كيف يقدم لكم الطبق المميز الذي لن تقاوم طعمه، ألا وهو طبق الملوخية على الطريقة المصرية أي تناول الملوخية الحقيقية من أصولها المصرية.

المكونات اللازمة لإعداد الملوخية المصرية:

  1. -500 غرام من الملوخية

    -بصل

    -2 فص من الثوم

    -ملعقة كبيرة من الملح

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -ملعقتان كبيرتان من الكزبرة الناعمة

    -1كوب من الماء

    -ملعقة صغيرة من الهيل المطحون

    -ملعقتان صغيرتان من السمن

    -4 أكواب من مرق الدجاج

الخطوات اللازمة لإعداد الملوخية المصرية:

  1. 1-خطوتك الأولى في تحضير طبق الملوخية المصرية، قم بإحضار الملوخية وافصل الأعواد عن الأوراق، ثم قم بغسل الأوراق جيدا بالماء مرتين لضمان التخلص من الميكروبات أو الكائنات الدقيقة العالقة في الأوراق، ثم قم بوضعها في مصفاة، وبعد فترة من الزمن أحضر قطعة قماش وقم بنثر الأوراق على القماش واتركها تجف من الماء.

    2-قم بإحضار أوراق الملوخية وقم بخرطها بشكل جيد حتى تصبح ناعمة للغاية ثم ضعها في وعاء.

    3-قم بإحضار إناء وضعه على النار على درجة حرارة متوسطة ثم أضف مرق الدجاج وكوب من الماء، وقم بالتحريك ثم أضف الملح والفلفل الأسود المطحون والهيل المطحون، لتحضير المرق.

    4-قم بإضافة أوراق الملوخية إلى المرق وقم بتحريكها جيدا في المرق حتى تتشرب أوراق الملوخية المرق بالشكل المطلوب.

    5-أحضر مقلاة وضع فيها ملعقتين من السمن وملعقتين من زيت الزيتون على النار وقم بالتحريك، ثم أضف البصل والثوم بعد فرمهما جيدا، أيضا أضف الكزبرة الناعمة وقم بالتحريك حتى تذوب المكونات جيدا، ثم قم بإضافتها على وجه الملوخية.

    6-قم بتغطية إناء الملوخية بغطاء محكم لمدة من الزمن تصل إلى دقيقتين، لضمان تشرب أوراق الملوخية النكهة المميزة من المكونات المضافة إليها.

    7-أحضر أطباق التقديم وقم بسكب الملوخية على الطريقة المصرية وهي ساخنة، وبإمكانك إضافة طبق من الرز الأبيض أو السلطات المنوعة إلى جانبها.