طريقة إعداد الملوخية بالطماطم

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 400
طريقة إعداد الملوخية بالطماطم

الملوخية التي تصنف ضمن النباتات الورقية الخضراء تحمل العديد من الفوائد الهامة للجسم:

-تساهم في تعزيز جهاز مناعة جسم الانسان بفضل احتوائها على ما يفوق 30 عنصر غذائي هام.

– كما ان الملوخية تساعد في القضاء على الالتهابات، والحفاظ على صحة القلب والشرايين نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم التي تحافظ على ضغط الدم الطبيعي ونبضات القلب الطبيعية.

-تقوم بتنظيم عمل الجهاز الهضمي لأن في مكوناتها العديد من الألياف الغذائية التي تسهل عملية هضم الطعام، والتخلص من الإمساك وأعراض القولون العصبي.

-احتوائها على عنصر المغنيسيوم، جعلها تساعد في محاربة أرق واضطرابات النوم المزعجة، وتنظيم عمل الأعصاب والمحافظة على الجسم في حالة الاسترخاء.

-تحتوي الملوخية في مكوناتها على عناصر عدة مثل الكالسيوم والفسفور والحديد والسيلينيوم ومضادات الاكسدة المختلفة التي جميعها تساعد في بناء العظام وحمايتها من الهشاشة والكسر.

موقع كيف يقدم لكم اليوم طبق الملوخية اللذيذ المليء بالعناصر الغذائية والألياف الهامة لصحة الجسم، ألا وهو طبق الملوخية الناشفة بالطماطم.

المكونات اللازمة لإعداد الملوخية بالطماطم:

  1. -500 غرام من الملوخية الطازجة

    -طماطم

    -5 فصوص من الثوم

    -بصل

    -كوب ماء

    -ملعقة صغيرة من السمن

    -مكعب واحد من مرق الدجاج

    -ملعقة صغيرة من الكزبرة الناعمة

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -ملعقة صغيرة من الملح

الخطوات اللازمة لإعداد الملوخية بالطماطم:

  1. 1-أول خطوة في تحضير الملوخية الناشفة بالطماطم، قم بإحضار الملوخية الطازجة، ومن ثم احرص على غسلها مرتين بالماء بشكل جيد، ثم اتركها تجف من الماء على مصفاة.

    2-قم بإحضار الثوم ثم افرمه جيدا حتى يصبح ناعما، وأحضر البصل وقم بتقشيره وتقطيعه إلى مكعبات صغيرة، ثم أحضر إناء واسع وضع فيه ملعقة كبيرة من السمن، ثم أضف البصل المفروم والثوم المهروس، وقم بتقليبهما جيدا في السمن حتى تذبل وتنضج بشكل جيد.

    3-قم بإحضار الطماطم واغسلها جيدا ثم قم بفرمها، وضعها في الإناء ثم قم بالتحريك مع باقي المكونات مع إضافة كوب من الماء ومكعب مرقة الدجاج وقم بالتحريك جيدا من جديد لتحصل على مرق الملوخية.

    4-قم بإضافة التوابل المختلفة من الملح، والكزبرة الناعمة، والفلفل الأسود المطحون إلى إناء المرق وقم بتحريك المكونات جميعها جيدا، واتركه على النار يغلي لمدة من الزمن.

    5-قم بإحضار الملوخية وأسقطها في إناء المرق، ثم قم بغمرها جيدا مع المرق مع التحريك بملعقة خشبية حتى تتشرب مكوناته جيدا.

    6-أحضر أطباق التقديم واسكب فيها الملوخية الناشفة بالطماطم وهي ساخنة حتى تحصل على الطعم المميز المرغوب، وبإمكانك تقديم بعض الأطباق إلى جانبها مثل الأرز الأبيض أو السلطات المختلفة أو أي طبق آخر حسبما تفضل.