كيف احضر الكباب التركي

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 458
كيف احضر الكباب التركي

الكثير من الأشخاص يفضلون تناول الأصناف الدسمة من المأكولات، لا سيما الكباب بأنواعه كالكباب المشوي، وكباب بالباذنجان، والكباب الحلبي وغيرها من الأنواع الشهية التي يتم إعدادها بطرق مختلفة ووصفات مختلفة أيضا بالاعتماد على البهارات المستخدمة في الطهي.

موقع كيف اليوم يقدم لكم صنف لذيذ وشهي من أصناف الكباب، ألا وهو الكباب التركي الذي يتميز بتوابله المميزة التي تضيف له الطعم الرائع الذي لا يقاوم.

المكونات اللازمة لإعداد الكباب التركي:

  1. -1 كيلو من لحم الغنم (الضاني) المفروم، شرط أن يكون قليل الدهن

    -بصل

    -5 فصوص من الثوم

    -ملعقة صغيرة من الكزبرة اليابسة

    -ملعقة صغيرة من البابريكا

    -ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأسود المطحون

    -ملعقتان صغيرتان من الملح

    -ملعقتان صغيرتان من الكمون المطحون

    -ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

    -ملعقة صغيرة من الشطة

الخطوات اللازمة لإعداد الكباب التركي:

  1. 1-قم بإحضار البصل وقشره جيدا تمهيدا لفرمه بشكل ناعم، ثم أحضر فصوص الثوم وقم بهرسها حتى تصبح ناعمة جدا.

    2-أحضر وعاء كبير وضع فيه اللحم المفروم، وأضف إليه البصل المفروم والثوم المهروس، قم بارتداء القفازات واخلط المكونات بيديك مع بعضها البعض جيدا، حتى تحصل على عجينة متماسكة ومتجانسة القوام.

    3-أضف إلى اللحم البهارات المختلفة من الشطة، والكمون المطحون، والملح، والكزبرة اليابسة، والفلفل الأسود المطحون، والبابريكا وزيت الزيتون، واخلط اللحم بهذه البهارات جيدا حتى يتشربها بالشكل المطلوب وتحصل على المذاق الشهي.

    4-قم بوضع عجينة اللحم في الثلاجة لمدة من الزمن تصل إلى 60 دقيقة.

    5-بعد مرور ساعة، أخرج العجينة من الثلاجة، أحضر الأسياخ الخاصة بالشوي مع الحرص على نقعها في الماء لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم خذ بعض قطع من عجينة الكباب وضعها في الأسياخ بشكل مستطيل، أحضر وعاء صغير به ماء لوضع القليل منه على أسياخ الكباب لتثبيت عجينة الكباب على الأسياخ.

    6-ضع أسياخ الكباب على الفحم أو في الشواية، وقم بتقليب الأسياخ باستمرار بين كل فترة وأخرى لضمان نضج الكباب من جميع الجوانب بالشكل المطلوب.

    7-أحضر أطباق التقديم وضع فيها الكباب الساخن، بإمكانك إضافة بعض المقبلات حسب الرغبة من السلطات، أو البطاطس أو لبن الزبادي، كما يمكنك تزيين الطبق قبل وضع الكباب بالصوص المكون من البابريكا، والبصل المفروم، وعصير الطماطم والشطة.