طريقة إعداد الفطائر الهشة

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 414
طريقة إعداد الفطائر الهشة

من أهم الأطباق التي توجد على مائدة الإفطار في مختلف المنازل في العالم، هو طبق الفطائر والمعجنات أيضا يفضل البعض تناولها في الغداء والعشاء خاصة عند الخروج إلى المتنزهات في العطلات الصيفية وفي التجمعات العائلية كونها سهلة التحضير وخفيفة الحمل، كما يمكن أخذها دون الخوف من تلفها أنها تكون محفوظة بأكياس حفظ الطعام والتي تكون محكمة الإغلاق، حيث يمكن الاحتفاظ بها لأكثر من يوم في فريز الثلاجة وتسخينها وقت الحاجة بالمايكرويف أو الفرن.

لذا موقع كيف يقدم لكم طبق سريع الإعداد ولذيذ، ألا وهو طبق الفطائر الهشة، الذي يمكنكم اعداده وقتما تشاؤون بسرعة وبمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل.

 

الآن كل ما عليك هو احضار المكونات التالية لتحضير طبق الفطائر الهشة:

  1. -3 أكواب من الطحين

     

    -ملعقة كبيرة من حليب البودرة

     

    -ملعقتان كبيرتان من الخميرة الفورية الناعمة

     

    -ملعقة صغيرة من الملح

     

    -نص كوب من زيت الزيتون

     

    -كوبان من الماء الدافئ

     

    -ملعقتان كبيرتان من السكر

بعد أن أصبحت المكونات الخاصة بتجهيز الفطائر الهشة أمامك، تبقى عليك إتباع الخطوات التالية خطوة بخطوة:

  1. 1-أول خطوة عليك القيام بها لتحضير الفطائر الهشة، هي احضار وعاء صغير الحجم وضع فيه كوب من الماء الدافئ ثم أضف الخميرة الفورية الناعمة لتذويبها في الماء ثم قم بتحريك هذه المكونات جيدا، واترك الوعاء جانبا حتى يتخمر لمدة 10 دقائق.

     

     

    2-أحضر وعاء كبيرا وضع فيه حليب البودرة، وزيت الزيتون، الطحين، خليط الخميرة والسكر ثم أحضر خفاقة يدوية وقم بتحريك وخلط هذه المكونات جيدا حتى تحصل على مزيج متجانس.

     

     

    3-أثناء خلط المكونات السابقة قم بإضافة الماء الدافئ مع الاستمرار في التحريك لتحصل في النهاية على عجينة ملساء متماسكة.

     

     

    4-بعد أن حصلت على العجينة قم بوضع جانبها لمدة من الزمن تصل إلى 30 دقيقة لتتخمر ويتزايد حجمها.

     

     

    5-الآن أحضر العجينة وقم بتقطيعها إلى دوائر صغيرة الحجم، ثم افردها على سطح العمل بواسطة الشوبك وثم برش قليلا من الدقيق فوق العجينة ثم قم بإضافة الحشوة التي تفضلها سواء اللحم أو الزعتر أو الشوكولاتة أو الجبن، ثم قم بلف العجينة إلى مثلثات او مربعات حسبما تفضل الشكل.

     

     

    6-أحضر صينية الفرن وادهنها بقليلا من زيت الزيتون وضع فوقها عجينة الفطائر، وأدخل الصينية إلى الفرن على حرارة متوسطة لمدة 15دقيقة، وهكذا تكون قد حصلت على طبق الفطائر الهشة يمكنك تقديمها ساخنة مع بعض السلطات أو ورق العنب.