طريقة إعداد الفطائر السورية باللحمة

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 354
طريقة إعداد الفطائر السورية باللحمة

سوريا البلد الشهيرة في إعداد مختلف أصناف المأكولات الشهية واللذيذة، فهي بلد عريقة تشتهر بأن مطابخها المنتشرة في مختلف المحافظات السورية من حلب ودمشق واللاذقية وحمص ودير الزور والريف، تعد أصناف المأكولات التي تجذبك رائحة مأكولاتها إلى تناول الطعام حتى لو كنت مكتفيا من الطعام، حيث أنهم يعدون العديد من المأكولات التراثية القديمة، والحديثة والمقبلات والكبة والمشاوي والمشروبات والحلويات خاصة الحلويات الشرقية والحلويات الدمشقية الشهيرة في سوريا والعالم العربي.

لكن اليوم المطبخ السوري يتباهى بإعداده طبق شهي ولذيذ من أطباق الفطائر والمعجنات الطيبة، ألا وهو طبق الفطائر السورية باللحمة الغني بالدسم والدهون فهي وجبة مفضلة لمحبي اللحوم.

موقع كيف اليوم يقدم لكم صنفا شهيا من أصناف الفطائر سريعة التحضير، ألا وهو صنف الفطائر السورية باللحمة، لن تندموا من تجربة هذا الطبق ذو النكهة الفواحة الشهية التي لا تقاوم.

كل ما يلزمك هو تجهيز المكونات اللازمة لتجهيز الطبق الشهي من الفطائر السورية باللحمة:

  1. -ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية الناعمة

     

    -3 أكواب من الدقيق

     

    -ربع كوب من زيت الذرة

     

    -بيضة واحدة

     

    -3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة

     

    -ملعقة صغيرة من الملح

     

    -1 كوب من الماء الدافئ

     

    -ملعقة كبيرة من السكر

أما المقادير اللازمة لحشوة الفطائر السورية باللحمة:

  1. -قرن واحد من الفلفل الأخضر

     

    -قرن واحد من الفلفل الأحمر الحار

     

    -300 غرام من اللحمة المفرومة الناعمة

     

    -بقدونس

     

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

     

    -ملعقة صغيرة من الملح

بعد أن قمت كافة المكونات اللازمة لإعداد طبق الفطائر السورية باللحمة، الآن عليك اتباع الخطوات التالية خطوة بخطوة:

  1. 1-أول خطوة عليك اتباعها لتجهيز طبق الفطائر السورية باللحمة، هي إحضار وعاء كبير لتضع فيه هذه المكونات من الخميرة الفورية الناعمة، والسكر، والملح، والدقيق والحليب الدافئ وزبت الذرة ثم قم بتحريك هذه المكونات معا بشكل جيد.

     

     

    2-الآن أضف إلى المزيج السابق قليلا من الماء والبيضة ثم قم بعجنها مع المزيج لتحصل على عجينة متماسكة وناعمة ملساء، ثم ضع العجينة جانبا لتتخمر جيدا لمدة 10 دقائق.

     

     

    3-قم بإحضار العجينة لتقطيعها إلى كرات صغيرة الحجم، ثم أحضر صينية الفرن ورش فوقها قليلا من الدقيق ثم ضع فيها كرات العجينة، ثم ضع الصينية جانبا في مكان دافئ لمدة 10 دقائق ليزداد حجم العجينة.

     

     

    4-عليك أن تقوم الآن بتجهيز حشوة الفطائر وذلك من خلال احضار وعاء وضع فيه اللحمة المفرومة، والبقدونس المفروم، والملح، والفلفل الأسود المطحون والفلفل الأخضر والأحمر الحار بعد فرمهما بشكل ناعم وقم بالتحريك جيدا وأدخل الوعاء إلى الثلاجة لمدة 5 دقائق.

     

     

    5-افرد فوق سطح العمل كرات العجينة بواسطة الشوبك، وقم بوضع الحشو على الكرات وقم بلفها واغلاقها بإحكام من الأطراف.

     

     

    6-الآن قم بوضع الفطائر في صينية الفرن بعد دهنها بقليلا من الزيت، وأدخلها إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 20 دقيقة حتى تتحمر جيدا، الآن أصبحت الفطائر السورية باللحمة جاهزة للتقديم.