طريقة إعداد البيض المقلي ذو العيون

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 395
طريقة إعداد البيض المقلي ذو العيون

من أشهر الأطباق انتشارا على موائد جميع البيوت حول العالم، هو طبق البيض المقلي، والذي يتميز بقلة المكونات اللازمة لإعداده وسهولة طهيه حيث أن مدة الطهي لا تتعدى الدقائق، وطريقة طهيه تختلف حسب عادة وذوق كل أسرة في الطهي، إما طهيه بزيت الزيتون، أو السمن النباتي، وهو طبق غني بصدر البروتين وبالدهون أيضا لذا يفضل عدم تناوله بشكل يومي وكثير خاصة لمن يعانون من نسبة عالية من الكوليسترول في الدم.

موقع كيف يقدم لكم طبق البيض المقلي ذو العيون اللذيذ وسريع التحضير لأولادكم وأسرتكم، الطبق الذي لا غنى في إفطار الصباح.

كل ما يلزمك لتجهيز البيض المقلي ذو العيون، هو إحضار المكونات التالية:

  1. -بيض طازج

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -ملعقة صغيرة من الملح

    -ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

    -بقدونس طازج

    -4 شرائح من خبز التوست سواء الأسود أو الأبيض حسب الرغبة

بما أن المكونات أصبحت أمامك الآن، قم باتباع الآتي لتجهيز طبق البيض المقلي ذو العيون:

  1. 1-الخطوة الأولى في تجهيز طبق البيض المقلي ذو العيون، هو إحضار المقلاة، وإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم وضع المقلاة على نار هادئة لضمان تكون طبقة رقيقة من الزيت في المقلاة.

    2-قبل ان يغلي الزيت أو يسخن كثيرا، أضف البيض إلى المقلاة، واتركه على نار هادئة لمدة قليلة من الزمن، حتى ينضج كما يجب ويأخذ اللون الأبيض الدال على النضج المطلوب.

    3-قم بتحميص شرائح خبز التوست، واحضر البقدونس الطازج وتخلص من سيقانه ثم بغسل أوراقه جيدا بالماء وافرمها فرما خشنا حتى يحين نضج البيض.

    4-بعد نضج البيض، إذا لاحظت وجود الكثير من الزيت على البيض ضع فوقه ورق المطبخ لامتصاص الزيت.

    5-أحضر أطباق التقديم وضع فيها شرائح التوست المحمصة، ثم أضف البيض المقلي ذو العيون فوق كل شريحة، وزينها بالبقدونس المفروم وقدمها على مائدة إلى جانب الأطباق الأخرى، ويفضل أن يتم تناوله ساخنا للإحساس بالطعم الشهي.