طريقة إعداد البيض المشوي في الفرن

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 391
طريقة إعداد البيض المشوي في الفرن

البيض يعتبر من الأطعمة المفيدة لمناعة الجسم وقليلة التكلفة، حيث أنه من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن والدهون، ويعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الذي يحمي من أمراض القلب والجلطات الدماغية، كما أنه يحتوي على مادة الكولين لبناء أغشية خلايا الجسم، ومزايا كثيرة أبرزها الحفاظ على صحة العيون، وتقوية العضلات وتعزيز نضارة وحيوية البشرة وتحسين فرص الإنجاب وفقدان الوزن لمتبعي الحميات الغذائية.

موقع كيف يقدم لكم الطبق المفيد والصحي من طرق إعداد البيض المختلفة، ألا وهو طبق البيض المشوي في الفرن، وهي طريقة مختلفة وسهلة التحضير وشهية.

كل ما يلزم من مكونات لإعداد طبق البيض المشوي في الفرن هو الآتي:

  1. -بيض

    -بصل

    -صلصة طماطم

    -ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

    -ملعقة صغيرة من الملح

    -زبدة

    -ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون

    -طماطم

    -خبز توست محمص

الآن بعد أن قمت بتجهيز المكونات اللازمة لإعداد طبق البيض المشوي في الفرن، قم باتباع خطوات إعداده خطوة بخطوة:

  1. 1-الخطوة الأولى لتخصل على البيض المشوي في الفرن هي، إحضار قدر صغير ووضع البصل بعد تقشيره وفرمه بشكل ناعم، ثم أضف زيت الزيتون على نار متوسطة الحرارة وقم بتقليب البصل في الزيت حتى يذبل ويتحمر جيدا.

    2-أحضر الطماطم واغسلها جيدا بالماء ثم قم بتقطيعها إلى مكعبات صغيرة وأضفها في القدر، وأضف معجون الطماطم وقم بالتحريك مع البصل جيدا.

    3-أضف إلى القدر الملح والفلفل الأسود المطحون وقليلا من الماء وقم بالتحريك مع المزيج السابق، واترك القدر على النار يغلي.

    4-أحضر خبز التوست المحمص وقم بدهنه بقليل من الزبدة، ومن ثم وزع صلصة الطماطم فوق خبز التوست، وضعه في الصينية الخاصة بالفرن.

    5-ثم أحضر البيض وقم بكسره فوق الصلصة الموضوعة على خبز التوست، ثم قم برش قليلا من الفلفل الأسود المطحون والملح.

    6-أشعل الفرن على درجة حرارة مناسبة واتركه يحمى جيدا، ثم أدخل الصينية إلى الفرن واتركها قليلا لمدة من الزمن حتى ينضج البيض، بعد أن تلاحظ شوي البيض جيدا أخرج الصينية من الفرن وقدمها على المائدة وهي ساخنة وهكذا تحصل على البيض المشوي في الفرن.