طريقة إعداد البيض المسلوق بطريقة البوش

كاتب مُشارك: ختام سهيل
عدد الزيارات 419
طريقة إعداد البيض المسلوق بطريقة البوش

من المعروف أن للبيض فوائد جمة، خاصة وأنه مصدر ممتاز للحصول على العناصر الغذائية اللازمة للجسم بما فيها البروتينات، كما أنه يمنح عظامك الجسم صحة قوية ويحميها من الهشاشة وسهولة الكسر، كما أنه يحافظ على البشرة من الجفاف ويبقيها حيوية ونضرة على الدوام بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، ويزيد من فرص الانجاب لدى السيدات لأنه يرفع من هرمون الأستروجين المسؤول عن الإخصاب والإنجاب.

موقع كيف يقدم لكم اليوم الطبق اللذيذ والمفضل لمختلف الأعمار خاصة الأطفال في الصباح الباكر، وهو طبق البيض المسلوق بطريقة البوش، حيث أنه طبق سهل التحضير وسهل الهضم أيضا مقارنة بطرق طهي البيض المختلفة.

كل ما تحتاجه لسلق البيض بطريقة البوش هو الآتي:

  1. -بيض

    -إناء لسلق البيض

    -ماء

    -ملعقة صغيرة من الملح

الآن عليك اتباع الخطوات التالية للحصول على البيض المسلوق بطريقة البوش:

  1. 1-الخطوة الأولى في إعداد البيض المسلوق بطريقة البوش هي، إحضار البيض وتنظيف القشرة بقطعة قماش نظيفة غير مبللة بالماء للتخلص من الأوساخ والشوائب التي تكون عالقة بالقشرة من الخارج.

    2-أحضر إناء صغير، واملأه بالماء ثم ضع ملعقة صغيرة من الملح، ليساعد على نضج البيض في فترة قياسية ويسهل عملية تقشيره وقتل البكتيريا أيضا، ثم ضع الإناء على النار بدرجة حرارة متوسطة لمدة من الزمن تصل إلى 5 دقائق حتى تغلي الماء بالشكل المطلوب، وينصح بعدم زيادة مدة الغلي حتى لا تقل الفائدة المرجوة من الحصول على البروتين الموجود في البيض.

    3-أسقط البيض في الإناء واتركه لمدة 5 دقائق أخرى على النار، بعد ذلك يتم إخراج البيض من الإناء ووضعه في وعاء به ماء بارد لتسهيل تقشيره وعدم الإحساس بدرجة حرارة البيض الساخنة بعد أن يخرج من الإناء.

    4-يتم وضع البيض بعد تقشيره في أطباق التقديم إلى جانب بعض أطباق الفطور الصباحي من اللحم أو السلطات أو الحمص، يفضل تناول البيض بدون إضافة الملح خاصة لكبار السن أو متبعي الحميات الغذائية.