طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة

كاتب مُشارك: نغم شريف علي
عدد الزيارات 91
طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة

يمكن القول بأن الشفاه الجميلة والممتلئة حلم كل فتاة، فهي تعتبر عنصرًا مهمًا من عناصر الجمال والأنوثة. وسنذكر اليوم في مقالنا التالي طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة وجذابة. بداية وقبل كل شيء تحرص المرأة على الظهور بشكل جذاب ومميز فتهتم ببشرتها وشعرها وتمارس الرياضة لتحافظ على جسدها ورشاقتها. وتلعب مستحضرات التجميل دورً مهمًا في هذا الموضوع لتساعدك عزيزتي المرأة للوصول إلى المظهر الذي تتمنين الظهور به. وعلى الرغم من أهمية هذه المستحضرات في روتين المرأة. إلا أن هناك طرق طبيعية وفعالة وقادرة على إعطاء نتيجة ممتازة دون اللجوء للمواد الصناعية وملونات البشرة التي لا يمكننا إنكار آثارها السلبية على المدى الطويل.

طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة

تعد الشفاه من نقاط الجمال المهمة لدى المرأة، ولذلك تسعى جميع النساء للحصول على شفاه مميزة وجذابة عن طريق اللجوء لمستحضرات التجميل. ولكن هناك طرق طبيعية تساعد على الوصول لنتيجة مرضية وشفاه جميلة بشكل دائم، ومن هذه الطرق الطبيعية نذكر:

  • الترطيب: يعد الترطيب المستمر والجيد من أهم الطرق التي تساعد على المحافظة على شفاه وردية وجميلة. لا يقتصر الترطيب على دهن المرطبات الموضعية على الشفتين بل يجب شرب ماء بكميات كافية لترطيب جميع خلايا الجسم وأعضاءه ومنها الشفتين. ومن الجدير بالذكر بأن الزيوت الطبيعية مفيدة جدًا في هذا المجال وخاصة زيت اللوز الذي يتم تدليك الشفتين به لتعطي مظهرًا لامعًا وبرّاقًا.
  • تقشير الشفتين: يجب إزالة الجلد الميت الموجود فوق الشفتين كل فترة للمحافظة على المظهر الحيوي الجميل لهما. ويتم ذلك عن طريق تقشير الشفتين الذي يتم بطرق كيميائية أو فيزيائية. مع العلم يمتلك التقشير الكيميائي بعض الآثار الجانبية، لذلك تلجأ غالبية النساء للتقشير الفيزيائي الطبيعي.
  • الامتناع عن التدخين: يؤدي التدخين لفترات كبيرة إلى ترقق الشفتين وفقدانهما للمظهر الممتلئ الجميل. كما يمتلك المدخنين شفاه داكنة اللون، حيث يسبب التدخين اختفاء اللون الوردي الجميل لهما.

وصفات طبيعية للحصول على شفاه وردية

  1. تلجأ الكثير من النساء لمستحضرات التجميل لتلوين الشفاء وإعطائها اللون الوردي الجميل والجذاب، إلا أن هذا اللون سيكون مؤقت وسريع الزوال. مما دفع الكثيرات للبحث عن طرق طبيعية قادرة على إعطاء المظهر ذاته ولفترة أطول. ومن أشهر الوصفات الطبيعية التي تساعد على الحصول على شفاه وردية نذكر:

    • خلطة العسل وزيت اللوز: نخلط ملعقتين من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء صغير، ثم نضع المزيج السابق على الشفاه كل يوم، وستلاحظين الفرق سيدتي في غضون أيام قليلة.
    • خلطة اللبن والنشاء: نضع ملعقة من اللبن مع ملعقة من النشاء في وعاء صغير، ثم نضيف لهما القليل من الخميرة، ونمزج بشكل جيد. نحفظ الخلطة السابقة في الثلاجة ونستخدمها مرتين أسبوعيًا.
    • خلطة ماء الورد: نضع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة مماثلة من السكر ونخلطهما بشكل جيد، ثم نضيف ملعقة من حليب البودرة إلى المزيج السابق ونخلط من جديد.

وصفات طبيعية لتقشير الشفتين

  1. هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد المرأة على إزالة الطبقة السطحية الميتة الموجودة فوق شفاهها، ومنها نذكر:

    • وصفة اللوز المطحون: نضع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون في وعاء، ثم نضيف إليها ملعقة من السكر والعسل وزيت اللوز، ونمزج الخليط السابق جيدًا.
    • مقشر السكر مع العسل: نضع ملعقة كبيرة من السكر مع ربع ملعقة عسل في وعاء ونخلطهما جيدًا، ثم نطبق الوصفة السابقة على الشفاه مرة واحدة أسبوعيًا.
    • مقشر السكر مع زيت الزيتون: نضيف ملعقة من زيت الزيتون إلى ملعقتين من السكر ونخلطهما بشكل جيد.

وصفات طبيعية لتكبير الشفتين

  1. أصبحت الشفاه الكبيرة والممتلئة موضة العصر، حيث تقصد النساء أطباء التجميل حول العالم لتكبير شفاههن، وتغير شكلهن ليتناسب مع آخر صيحات الموضة. وسنذكر لكم اليوم وصفات طبيعية تساعد في الحصول على نتيجة مشابهة للعمليات الجراحية ولكن بجهد أقل وتوفير أكبر. ومن أشهرها:

    • وصفة الفازلين والقرفة: نضع كمية من القرفة المطحونة في وعاء، ثم نضيف إليها كمية مماثلة من الفازلين النقي ونخلطهما بشكل جيد. نضع الوصفة السابقة فوق الشفاه بشكل يومي للحصول على النتيجة المرجوة.
    • عصير الليمون: يحتوي عصير الليمون على كمية كبيرة من العناصر المغذية والمفيدة للبشرة، كما أنه يقشر الشفاه ويظهر لونها وحيويتها. ويمكن فرك الشفاه به بشكل يومي أو مرة كل يومين.
    • العسل: يشتهر العسل بتأثيراته الجمالية المتعددة إذ يتم استخدامه في مجال العناية بالشعر والبشرة، كما أنه يساعد على تكبير الشفتين وإظهار لونهما الوردي الجميل. يمكن وضعه بشكل يومي فوق الشفاه للحصول على النتائج المرجوة منه.

نصائح مهمة للحفاظ على جمال الشفتين

  1. سنذكر لكم اليوم مجموعة من النصائح المفيدة التي تساعدك عزيزتي المرأة على زيادة جاذبيتك وثقتك بنفسك، ومن أهم النصائح المتعلقة بصحة الشفاه:

    • فرك الشفاه وتدليكها بشكل يومي لإزالة الطبقة الميتة لموجودة فوقها ولتعزيز الدورة الدموية وتنشيطها، وبالتالي الحصول على لون وردي وصحب للشفتين.
    • ترطيب الشفتين فسبق وذكرنا أن ترطيب الشفتين مهم وضروري للمحافظة على مظهرهما الجميل والشاب.
    • حماية الشفتين من أشعة الشمس الضارة من خلال استخدام الكريمات الحاوية على واقي شمسي بدرجة حماية مناسبة.
    • الامتناع عن التدخين لتجنب التصبغات التي قد يتركها على الشفتين.

    وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، حيث ذكرنا طرق طبيعية للحصول على شفاه جميلة، كما تطرقنا إلى ذكر وصفات طبيعية لتقشير الشفتين والحصول على شفاه وردية، وأخيرًا تحدثنا عن نصائح مهمة للحفاظ على جمال الشفتين.