ما هي صادرات السويد

كاتب مُشارك: اسماء انور
عدد الزيارات 497
ما هي صادرات السويد

تعتبر صادرات السويد من أكثر البلدان تطورا فى الاقتصاد لدرجة ربما لن تتخيلها، وذلك على الرغم من أن السويد كانت منذ زمن تعتمد على الزراعة، ولكن مع تطور الحالات الاقتصادية أصبحت صادرات السويد في عملية تزايد مستمر، وكلما زادت الصادرات زادت نسبة نهوض الاقتصاد وتطور البلد كما حدث بالسويد .

وكما قلنا بالرغم من أن السويد قد اعتمدت فترات متعددة على الزراعة إلا أنه تعتبر نهضة البلاد قد قامت على أساس الصناعة وتكون هذه الصناعة خاصة الفولاذ أو الحديد .

صادرات السويد

  1. تمثل مجموعات منتجات التصدير التالية أعلى قيمة  في الشحنات السويدية العالمية وتكون المنتجات التي تقوم الدولة بتصويرها هي:

    • الآلات بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر: 25.8 مليار دولار أمريكي (16٪ من إجمالي الصادرات)
    • المركبات: (14.9٪) من نسبة الصادرات

     

    • الآلات والمعدات الكهربائية: 14.2 مليار دولار (8.9٪)
    • الأدوية: 10.3 مليار (6.4٪)

     

    • الورق والمواد الورقية: 8.6 مليار دولار

ماذا تستورد السويد

  1. بعد أن أدركت الكثير عن صادرات السويد هل يخطر ببالك الان معرفة الواردات؟

    بث تستورد السويد بشكل رئيسي الآلات والنفط والمنتجات البترولية والكيماويات والسيارات والحديد والصلب؛ والمواد الغذائية والملابس، حيث يعتبر شركاء الاستيراد الرئيسيين هم دول الاتحاد الأوروبي هم ألمانيا والنرويج والدنمارك .

     

    اقتصاد السويد 2020

    السويد، التي لجأت إلى  الإغلاق خلال ذروة جائحة Covid-19، شهدت اقتصادها انكماشًا وتدهورت بنسبة 8.6 ٪ في الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

    و أشارت التقارير  الصادرة عن مكتب الإحصاء السويدي إلى أن البلد كان أفضل حالًا من دول الاتحاد الأوروبي بسبب الإجراءات، ولمن  ومع ذلك، كان لا يزال أكبر انخفاض ربع سنوي لمدة 40 عامًا على الأقل، حيث انخفضت صادرات السويد ووارداتها .

     

    ترتيب السويد في الاقتصاد العالمي

    تبلغ الدرجة الخاصة بالترتيب الاقتصادي في السويد 74.9 ، مما يجعل اقتصادها يحتل المرتبة 22 وذلك في عام  2020حيث انخفضت درجاتها الإجمالية بمقدار 0.3 نقطة وانخفضت صادرات السويد أيضًا  وذلك بسبب ما واجهته البلاد في الفترة الأخيرة.

    و  تحتل السويد المرتبة 12 من بين 45 دولة في منطقة أوروبا،  وترتيبها الإجمالي أعلى بكثير من المتوسطات الإقليمية والعالمية.

بماذا تشتهر السويد

  1. وتشتهر بعدة أشياء منها:

    • انتشار السويد موسيقى البوب، ولا شك أنك ربما سمعت الكثير عن هذا النوع من الموسيقى.
    • المساحات الخضراء الرائعة في السويد: هذه الدولة  لديها الكثير من المساحات الخضراء  وذلك بفضل كون السويد واحدة من أكبر الدول في الاتحاد الأوروبي، حيث يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة.
    • انتشار القهوة بشكل كبير فى السويد .
    • من بين جميع دول العالم ، لدى هذه الدولة اروع أنظمة النقل .

    واخيرا قد عرفت اغلب مايخص هذا البلد وخاصة صادرات السويد التي تمثل عنصر مهم في نهوض الاقتصاد في السويد،  وقد أدركت أيضا ما واجهته البلاد في الفترات الاخيره من انحدار الاقتصاد إلى حد ما، ولكن سرعان ماتعافت البلاد وفي أقرب وقت كانت قد عادت إلى حالتها الطبيعية.